الرئيسية / قضايا اسرية / هل أطلق زوجتي لأنها تريد إكمال دراستها؟

السؤال

صورة علم Mali
مجهول
قبل 7 شهر (27 اجابه)
27 اجابه

هل أطلق زوجتي لأنها تريد إكمال دراستها؟

هل أطلق زوجتي لأنها تريد إكمال دراستها؟

السلام عليكم ورحمة الله. مشكلتي انني تزوجة من امراة لم تكون برضائي وقد رفضت في البداية الا انني قبلت اخيرا ثم طلبت من زوجتي بمواصلة دراستها دون عن اعلم انه كان شرطا من شروط الزواج واخيرا هذه السنة الزوجة مصرة في مواصلة دراستها وابي يرفض ذالك تماما رغم ان زوجتي هذه تحبيني غاية الحب لكن عدم مواصلة دراستها صارت مشكلة بيني وبينها كاد ان نفترق وقد المشكلة اللان هل اطيع الاب في الرفض او اتخلص من الزوجة حتى استريح


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 7 شهر

لا يا سيدي مع احترامي لك ولوالدك، اكمال دراستك الزواج لا عيب ولا خطر ولا اي حكم شرعي، هذا من حقها وهي تحبك وترعاك، هل يمكنك ان تجد كل يوم زوجة تحبها، هل الطلاق الحل الوحيد ولاسريع، لا يا سيدي مع احترامي، الله سبحانه وتعالى وضع مسوغات للطلاق وهي امور جلل وعظيمة وكبيرة، ولكن موضوعك جدا بسيط.مع احترامي للوالد لا علاقة له بعلاقتك بزوجتك، هي زوجتك وانت وليها وامير بيتها والامر بيدك، ولماذا والدك منزعج من موضوع تعليمها هذا امر خاص بكما، تعلم الاستقلالية وتعلم اتخاذ قرار بيتك بنفسك ومشورة اهل بيتك، وهي زوجتك، رتب معها على الدراسة وقتها فترة غيابها عن البيت عدم تقصيرها في امور البيت وبك، فكر معها في الكلفة المادية واتخاذا قرار انت وهي بنفسيكما فان كان المال موجود ولا يوجد اطفال وعندها وقت دراسة صباحي وانت في العمل وتعد قبلك وتحضر امورك وغدائك، وتجلس معها ثم تذاكر هي وانت مشغول بامور فلما لا؟ المناقشة والمشاورة والمحبة بينكما هي الاساس، الله يرضى عنك فكر بالعقل ولا تقل ابدا كلمة طلاق ولا تسمح لاحد ان يدخل بينكما ويتخذ القرار نيابة عنك انت الان رب هذه العائلة كما كان والدك رب عائلته ولا يجوز له ان يحكم عائلتك الا بالرضى والمحبة، فميّز بين بر والدك وبين مصلحة بيتك. وفقك الله.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 7 شهر

ابوك شو دخله خليها تتعلم فهم ابوك انه بتنفع بيتها وأولادها وممكن حمايه لللاسره

صورة علم Kuwait
مجهول
قبل 7 شهر

ما تسترجل كدا شويه وتثق في مراتك وتساعدها تكمل دراستها ولا عاوز ام جاهله لولادك وايه موضوع وضعوا شرط بدون علمي ان كانت زوجتك تخاف الله وتخلص لك حبا لله فستظل مخلصة لك طول عمرها موضوعك محتاج انك تاخذ قراراك بنفسك وليس ابيك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن