الرئيسية / قضايا اسرية / شكلها ونفسيتها أهم من بيتها وزوجها

السؤال

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 7 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

شكلها ونفسيتها أهم من بيتها وزوجها

شكلها ونفسيتها أهم من بيتها وزوجها

انا متابع موقعكم واقرأ الكتير ممن تطرحوه من حلول وآراء. .اثابكم الله مشكلتي تكمن في حياتي الزوجيه والأسرية. انا عندي 41 سنه ومتزوج من 9 سنوات من انسانه عمرها34 سنه..متعلمه..نظيفه ..مهندمه..متكلمه..تملك القدره علي الإقناع..وايضا للاسف الشديد..سليطه اللسان..تحب المظاهر..عصبيه..مسرفه..لا تحترم اهلي..شكلها وبرستيجها اهم من جوزها ونفسيته... وانا كنت ومازلت شغال في السياحه ..وللاسف الشديد الظروف اتغيرت بكل المقاييس.حيث ان دخلي اصبح لا يتعدي 30% بمعني اخر قل بدرجه كبيره جدا..وهذا انعكس علي وضعي فهي مسرفه..بل مبزره..ولا تعي معني كلمه ترشيد. (حيث اننا لم ندخر اي مبالغ ماليه اثنا الدخل الكثير ..وده خطأ منها ).. .ونتيجه ظروف العمل..والحياة الغاليه والاسعار..وسلوكها الخاطئ في المعيشه.دبت المشاكل بطريقه..زياده.من صوت عالي ..ووقاحه ..وعدم احترام..بل وإهانة. .مما دفعني الي ان اضربها..وده اول مره اعملها..واحرجتني امام اولادي وقالتلهم شوفوا باباكم عمل ايه..والاولاد عرفوا وانا عندي ولد وبنت ..وهذا الموقف هيجني..واتعبني ..وانا مصمم علي الإنفصال. .وانا استحملت الكثير..والكثير...ومتحمل اي قرار..بكل توابعه...رجاء المشاركه..والآراء. .او النصح والإرشاد..وفقنا الله جميعا. .


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 6 شهر

من رسالتك يبدو كم انك متعب ومنهك من ضغوطات الحياة - الامر الذي تعاني منه الكثير من الاسر مع الأسف في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية. عدم الادخار ليس مسؤولية زوجتك وحدها بل انت شريكها في ذلك. الضرب طبعا خطأ كبير وليس حلا او طريقة تفاهم مهما كانت الوضع سيئاـ في الحقيقة الضرب سيزيد الوضع سوءا وان كان الحق مهك فسينقلب ضدك. نصيحتي لك ان تهدأ ولا تتخذ أي قرار وانت متعب وعصبي. ابدأ بالاعتذار لها امام اولادك واعترف لهم انك اخطات وان الضرب مرفوض. بعد ذلك، صارحها بهدوء، اخبرها انك تقدر كل صفاتها الحسنة لكنك متعب من اسرافها، اخبرها بحالك المادي بصراحة واعمل معها لتجدا حلولا للامور المادية وطرقا للتفاهم على أي خلاف قد يطرأ. الانفصال ليس حلا وعواقبه سلبية على الجميع، افتح صفحة جديدة معها وكن القدوة لها ولاولادك وابدأ بالاعتذار.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 6 شهر

النساء انواع منها انت وهي ع الزمن ومنها هي والزمن عليك وشكل زوجتك من النوع التاني طبعا هذا لا يعفيك من الاشتراك معها بالتبذير لذلك يا ايها الزوج المنهك والمقهور بدون ضرب ومدة ايد اجتمع انت وزوجتك وحط النقط على الحروف اما بتتحمل معك الحياة الصعبة وبتشاركك فيها واما كل واحد يروح بطريق امساك بمعروف او تسريح باحسان

صورة علم Morocco
مجهول
قبل 6 شهر

ردة فعلك غير حكيمة ليس هكدا تعالج الامور بدل من تعنيفها الاولى اتخاد القرارات الحاسمة وتطبيقها لتحدثها عن وضعك المادي الحالي وحدد لها جدول الصرف حسب مدخولك وحدد لها مصروفها ومصروف البيت على ان تكون صارما في عدم مدها بالمزيد في حالة لم تحسن التصرف ان قبلت بالامر كان بها ان لم تقبل تكون هي الملامة بنظر اولادك والعاءلة والكل سينظر اليها انها الزوجة التي لم تساند زوجها في شدته لكنك عندما تضربها بدون ان تشرح الامور لها ولابناءك تكون في هده الحالة تواجه نظرة العتاب والظالم في اعين اسرتك وعاءلة زوجتك تعامل مع الامر بحكمة ولا تخجل من مصارحتهم بوضعك ولا تلم زوجتك وحدها فانت من عودتها على دللك وانت من كان يمدها بالاموال لصرفها كنت تعرف انها مبدرة فلما انتظرت منها ان توفر كان الاولى بك ان تقبض يدك معها ولا تسرف باعطاءها المال لتبدره

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن