الرئيسية / قضايا اسرية / زوجتي تفتعل المشاكل مع أهلي وأنا أحبها ولا أستطيع تغييرها

السؤال

صورة علم Kuwait
مجهول
قبل 8 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

زوجتي تفتعل المشاكل مع أهلي وأنا أحبها ولا أستطيع تغييرها

زوجتي تفتعل المشاكل مع أهلي وأنا أحبها ولا أستطيع تغييرها

مشكلتي كراهية زوجتي لأهلي أنا شاب متزوج وعندي 32 سنة، متزوج منذ خمس سنوات ولدى ولد وبنت، زوجتي الله يهديها منذ أنا تزوجنا وهي لا تحب إخوتي البنات و تضجر عندما أطلب منها زيارتهم أو ودهم متعللة بشعورها بكراهيتهم لها وهو غير صحيح، فهي تعيش في شقتها مع أطفالها في بيتنا وانا مغترب لكسب رزقي، دائما ما تحدث مشكلات بيننا تثيرها هي وتضعهم بيننا، هي على خلاف مع أخي وزوجته الذين يعيشون معنا بنفس المنزل وكثيرا ما تتهمني بأني لا أجعل لها قيمة بأن أتواصل مع أخي، أنا بسبب تلك المشكلات مقاطع لأخي ولا نتحدث إلا نادرا وفي المناسبات، أعلم أن زوجته سليطة وخبيثة ولكن طلبت من زوجتي عدم الدخول معها في مشكلة، أخي أيضا مغترب وامى تعيش معنا في نفس المنزل وهي طيبة القلب وحنونة جدا بشهادة زوجتي ولكن يعتصرها الألم لما آل اليه الحال بيني وبين أخي، أنا أخاف من الله في أن أكون قاطعا لرحمي وفي ذات الوقت أعيش حياة تعيسة بسبب كثرة المشكلات والاتهامات من زوجتي بأني لا آخذ لها حقها ولا اكترث بها بالرغم أن ما يحدث بينهم من مشكلات لأسباب تافهة وبسبب الأطفال، فكرت في طلاقها ولكني أخشى على أبنائي من مصير مجهول وكذلك أحبها ولكن لا استطيع تغييرها، ماذا أفعل؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 8 شهر

عندك حق فموقفك صعب بين زوجتك وعائلتك. ان تكون انت في وسط هذه المشاكل وان تحاول ان ترضي جميع الأطراف وهذا شي صعب حدوثه. انصحك ان تتحدث مع زوجتك وأن تخبرها انك تحبها وان عائلتك وأولادك أساس حياتك اذلك أنت تعيش في الغربة لمحاولة توفير حياة جيدة لهم وفِي نفس الوقت اطلب مساعدتها ومشاركتها كزوجة معك في البحث عن طريقة البعد عن هذه المشاكل. بما ان زوجة اخيك هي السبب في هذه المشاكل فتحدث الى اخيك أيضا وحاولوا إيجاد حل يساعدكم أنتم على عدم تفاقم المشاكل في العائلة. يجب ان تعرف الزوجات ان خلافاتهم لا تعني القطيعة بين الاخوان ولا تسمح بهذا الشي بالحدوث ولكن حاولوا إيجاد طريقة تقلل الاحتكاك والتواصل بين السلفات الذي يؤدي الى المشاكل. كان الله معك في الوصول الى حياة وعلاقات اقل صراع.

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 8 شهر

طلقها وريح نفسك ..

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 8 شهر

وانت دخلت جوا قلوب اخوتك البنات عشان تقول مش صحيح انهم بيكرهوها اللي من القلب يخش القلب هي شعورها اقوى في اللي يخصها ليه تحكم انها بتتبلى عليهم قدر مشاعرها واستمع لها اولا ولا تتفه كلامها فمشاعرها السلبية ستتجه لك انت ان لم تكترث لاحاسيسها ولا تفرض عليها التعامل مع من لا ترتاح له دون ان تشعرها انك منحاز لموقفهم وانها سيئة وبر اهلك انت كما تشاء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن