الرئيسية / قضايا اسرية / انتظرته 6 سنوات وعندما عاد كانت الصاعقة

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 8 شهر (27 اجابه)
27 اجابه

انتظرته 6 سنوات وعندما عاد كانت الصاعقة

انتظرته 6 سنوات وعندما عاد كانت الصاعقة

اريد ان استشيركم في حالتي وارجو ان اجد اراء تريحني من العذاب . انا امراة متزوجة من 9 سنوات عمري 34 مشكلتي انني لم ارزق باولاد ففي بداية زواجي لجأنا الى الاطباء لمعرفة السبب حيث كان الاطباء يقولون ان حالتي جيدة اما في تحليل زوجي ظهر نقص طفيف في حركة الحيوانات المنوية فحاول العلاج دون تحسن بالاضافة الى مشكلة بعد عمله الذي يستدعي بقاؤه اسابيع دون عودته للمنزل مما زاد صعوبة حدوث الحمل وبقي عمله بعيدا طيلة 6 سنوات من زواجي جربنا في هذه الست سنوات اطفال الانابيب مرتين ولكن للاسف لم تنجح رغم استجابتي الجيدة لادوية التنشبط ولكم تصور حجم معاناتي زوجي بعيد عني ولا اجد من يقف بجانبي فانا يتيمة الاب وبلا اخوة وعائلته كانت تزيد من معاناتي بدل المساعدة . صبرت طيلة هذه السنوات الست منتظرة اليوم الذي يغير فيه زوجي عملة ويعود ليسعد حياتي بوجوده بجانبي ونحاول زيارة اطباء اخرين لعلنا نررق على ايديهم بولد وعاد زوجي وتحقق حلمي بان ابقى مع زوجي طيلة ايام الشهر والسنة بدل تلك السويعات والايام التي كنانقضيها معا طيلة ست سنوات . بتغييره مكان عمله وقربه من المنزل رجعنا الى البحث عن الانجاب بعد سنة وهنا انتهت فرحتي بعودته الدائمة لي عندما اجريت تحليل اظهر انني بدات ادخل في سن ياس مبكر لان مبايضي بدات تفشل في انتاج البويضات تخيلو هذا الخبر الذي نزل علي كالزلزال الذي غير معالم حياتي كلها فبعد صبري لسنوات وانتظاري للوجود الدائم لزوجي علني احمل منه طبيعيا اعرف بان فرصي في الحمل قد بلغت 5 بالمئة على اعلى تقدير . تمالكت نفسي وعدت الى تجربة اطفال الانابيب لكن للاسف المبايض لم تستجب جيدا للتنشيط ومن سنتين وانا في مرارة لا تنتهي زوجي متعب نفسيا من حالتي ويحاول عدم اظهار ذلك وانا اريد ان اكون شجاعة وانسحب من حياته لان احتمالات انجابه مع غيري قائمة لكن انسحابي من حياته صعب من كل الجوانب اولها تعلقي به وكذلك لا سند لي في الحياة غيره بالاضافة الى ان حالته المادية لا تسمح له بالزواج الثاني فالبيت نصفه من مالي والسيارة لي ونصف مصروف البيت من عندي فانا في حالة اكتئاب لاني لا اجد حلا واصبحت افسر سبب بقاؤه معي ليس الحب لان في تصرفاته لا يوجد مايدل على ذلك فهو قاسي معي بل بقاؤه بسبب المنزل المشترك بيننا ومساعدتي المالية له . فانصحوني هل انسحب من حياته وابتعد واسترجع كل حقوقي المالية او اصبر واتجرع المرارة وانتظر منه ان يمل مني ويقرر هجري


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 8 شهر

ما اصعب العيش لولا فسحة الأمل، عزيزتي اشعر بحزنك وأقدر ما مررت به وأحييك على صبرك طيلة هذه السنوات. مع ذلك لا تيأسي ولا تحزني وليكن املك بالله كبيرا فهو لا يضيع صبر احد.صارحي زوجك بمشاعرك وتفهمني منه موقفه من موضوع الإنجاب بدلا من ان تفترضي انه باق معك فقط للاسباب التي ذكرتها وحسب ردة فعله قرري ما يناسبك. ان لم يكتب الله لك الإنجاب لا يعني ان تعيشي تعيسة، تفكري فيما اعطاك الله وقدريه، علاقتك بزوجة ليست متوقفة على الإنجاب فقط، صارحيه واختاري سعادتك.

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 7 شهر

انت مش ها تجبى وهو صعب ينجب وبتحبوا بعض لازم نعمل فيلم هندى حزين وكئيب؟لا ستى قدر الله وما شاء فعل نرضى بالمكتوب نعيش خياتنا ونفرح بصحبتنا ونلزق فى بعض ندفى بعض نسعد بعضنخرج ونتفسح وناكل ونشرب ونتدلع ونولع شمع فى بيتنا ونعيش وومانسية عمرها ما تحصل لو فى اولاد ونتجنن شوية نهزر ونضحك من قلبنامستورين وبصحتنا وعندنا حياة زوجية نسيب اللى فى ايدنا عشان اللى مش فى ايدنا؟اضحكى لجوزك وحبيه كدا يقوم هو كمان يموت فيكى والبسى فى بيتك ولا عروسة فى شهر العسلمافيش عيال فى اتنين يدافعوا عن سعادتهم.......وانا اللى كنت فاكر ان الست المصرية نكدية طلع العرب كلهم قطعية واحدة!ربنا يسعدك ويعوضك خير انتى والمسكين اللى عاوزة تسيبيه

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 7 شهر

يبدو أنكِ عقدت النية فعلا على هدم المعبد على رأسيكما ، ثم ما سر تعلقك بالإنجاب وتربطين استقرارك فى حياتك الزوجية بآمال الإنجاب الواهية ؟ أتريدين ان تضيفى إلى قائمة المتعطلين العرب فريقا آخر ، وقد اكتظت بهم شوارع هذه الأمة الضليلة ؟ أم تريدين أن يزيد عدد الناخبين رقما زائدا لملء الخانات السوداء فشلا وهزيمة ؟ يؤسفنى أن أوجه عناية سعادتك إلى ان اللهث الذى تلهثينه غيرك سعيد بدونه ، والآخرون سعداء انهم لم لم يفكروا كما تفكرين ، كل هذه القصص يزعم أصحابها ويدعون فيها ما لم يعوه ولا يدركوه ، و هم فى الحقيقة يسعون سعيا حثيثا لهدم حياتهم ، وإضافة نكبة أخرى إلى نكبات الأسرة العربية ، أسباب واهية وذرائع فاشلة والحقيقة اننا أصلا فاشلون ، إن الحياة فى أسرة واحدة لها آلاف مؤلفة من الأهداف ، والإنجاب فى حد ذاته واحد من هذه الأهداف ، إذا لم يتحقق سعينا إلى الاهتمام باهداف اخرى بديلة ، والسعادة يا اختى فسيحة ومجالها واسع ، فإذا استأثرت ببعض الماديات التى تطمعين فيها فاين تذهبين ؟ هل هناك امل ان تجدى رجلا خيرا من زوجك سوف يطعمك لبن العصافير ، أو بلمسة سحرية من فيزيائه وكيميائه سوف تنجبين فرويد آخر او آينشتاين جديد ، كل العرب واحد ولكن لهم أوجه كثيرة ، لا فضل فيهم على آخر إلا انها الحظوظ التى ترفع وتخفض ، او تعز وتذل ، وربما لا يكون لك نصيب منها فى رفعة او عزة ، الرضا بالمقسوم عبادة وشكر النعمة سعادة ، وعسى ان تكرهى شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ، وانت فى خير كثير فاحمدى الله واشكريه يزيدك من فضله !!!!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن