الرئيسية / قضايا اسرية / زوجي الغير مبالي يحملني مسؤولية البيت كلها

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

زوجي الغير مبالي يحملني مسؤولية البيت كلها

السلام عليكم انا مشكلتي ماني عارفه من مين انا حاسه بملل بحياتي الزوجيهً زوجي محملي مسوللية العيال والبيت عليا ولما اطلب المساعدة يقولي انا أساعدك لدورجه انا حرمت نفسي من أشياء كثير عشان عيالي صفار ما اروح صاولين لان رافض يمسكهم احس اني مضغوطة لدرجه أقول ابغى يوم لنفسي رافض الفكره يقول مافي ام تسيب عيالها انا قطعت صحباتي عزايم سرت منغلقة عشان عيالي دحين احس اني ماني قادره بتفجر وجايين زي الكتئاب لدرجه سرت أحط حرتي بعيالي وفي وسرت جداً عصبية حتى صار برود بعلقتنا الزوجين وملل ايش الحل


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 6 شهر

شكرا لرسالتك فمشكلتك تتكرر في كثير من العائلات خصوصا عندما لا يعتبر الأب ان التربية قائمة على تواجد الأب والام وليس الام فقط. اتفهم الضغط والتعب الذين تشعرين بهما فالعناية ورعاية الاولاد تحدي كبير يحتاج الى صبر. لذلك طلبك لأخذ وفت بعيدا عن الاولاد هو من اهم الامور التي تساعدك على شحن طاقاتك وتساعدك على تفادي الاحتراق الذاتي الذي تشعرين به الان ويالذي ينعكس سلبا على علاقتك مع اولادك بسبب عصبيتك وعدم مقدرتك السيطرة على غضبك. لذلك ارجو ان تتحدثي مع زوجك بهدوء بدون توجيه أصابع الاتهام او اللوم او الانتقاد له. لكن وضحي له أهمية قضاء وقت مع الاولاد ودخول عالمهم في تنمية وتنشئة أطفال ذوي صحة نفسية. كما يمكنك الاستعانة باي شخص من عائلتك او عائلة زوجك لتكون جليسة لللأطفال وقت غيابك فبذلك تستطيعين الخروج وقضاء وقت بعيدا عن الاولاد يساعدك في مواصلة العطاء لأولادك لكن بحب وهدوء وصبر بدلا من العصبية. اصبري واستمري بالمحاولة لاقناع زوجك. وفقك الله.

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

ما تتركيه يعمل اللى راسو ويتهرب من التزاماته واجهيه وضعيه امام الامر الواقع حتى لو استلزم الامر ان تذهبى الى بيت اهلك

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

زوجك بحاجة لاسلوب مقنع في الكلام والنقاش معاه وتتفاهمى معاه على تقسيم المسؤوليات بينكم ما ينفع يعنى تتحملى لوحدك الاشراف على البيت

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن