الرئيسية / قضايا اسرية / زوجي بخيل مادياً وعاطفياً، ماذا أفعل؟

السؤال

صورة علم Qatar
مجهول
قبل 7 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

زوجي بخيل مادياً وعاطفياً، ماذا أفعل؟

زوجي بخيل مادياً وعاطفياً، ماذا أفعل؟

أكره إحتياجي لزوجي أتمني لو أجد ما يشغلني عنه و يجعلني أستقل عنه في كل شئ .. أشحذ منه الكلمات اتوسل إليه في طلب المال أرتجي منه أظهار حبه لي لكنه هيهات أن يستجيب لي .. فـ له عالمه الخاص الذي يسعده حينما يتواجد فيها و يجعله مكتفٍ به حتي عني .. يمسك بالهاتف ليل نهار و لا يمل يكلم هذا و يداعب ذاك و يرد على فلان و علان أما أنا لا ينصت لحديثي إلا ليقول " كنتي بتقولي حاجة ! " مرات كثيرة أكرر فيها ألا أتحدث معه و أنا أتجرع مرارة الصمت أفضل مما أجنيه من قلة حلو كلامه لكني ما ألبث حتي اعود .. فـ أنا مغتربة لا قريبة و لا صديقة بجواري حتي أنني أكره التواصل عن طريق الهاتف و أحتاج لما يكلمني .. تكلمت معه كثيرا فـ يقر بخطأه و يترك الهاتف ساعة ثم يعود مشتاقًا له سريعا و هكذا ... هذا عن بخله العاطفي أما عن بخله المادي فهو يعمل في منصب مرموق و راتبه الشهري مجزي جدا لكنه ينهكه في عمل " جمعيات شهرية مع أصدقائه " فلا يتبقي سوى ما يجعلنا نعيش كفافًا .. لا أتذكر أني طلبت منه شئ و وافق لابد أن أشعره انه ثم مصيبة ستحدث إن لم نشتري ما أريد , حتي يوافق بتأفف .. حتي أني عزفت عن طلب أي شئ منه سوي الضروريات كـ " أكل و شرب و ملابس لطفلي الوحيد " و الباقي أصبر نفسي على أحتياجه بالجنة " في الجنة أبقي أجيبه ! " و عندما أتحدث معه يضحك و يسكت و كأنني قلت له دعابة ! فكرت كثيرا في الطلاق فما أقسى أن تعيش ميتا بينما يظن الناس أنك منعم .. لكن الطلاق سيوقعني في ألم أكبر لأن أهلي سيعاملوني كـ عبء زاد عليهم ليس له داعٍ و نظرتهم هذه ما جعلتني أستمر للآن في هذه الزيجة .. أين أذهب يا رب .. !!


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 7 شهر

شكرا عزيزتي على رسالتك. يوسفني جدا البخل المادي والعاطفي الذي تعيشين مع اقرب للأشخاص لك وهو زوجك. يؤسفني ان ارى عدم وعي الازواج والزوجات بأسس الزواج والطريقة الصحية لبناء حياة زوجية قريبة وبها حب ورد وتواصل. زوجك بعطائه لأ مثله مثل الكتيرين يحاول نيل المديح والثناء على كرمه وعلى شخصه منهم مهملا بذلك اقرب الأشخاص له وهو لِنت زوجته. يسعى لنيل الرضا من الأصدقاء ولا يأبه باحتياجات زوجته وابنه وبيته لذلك اعرفي ما يجذب زوجك للعطاء لهولاء للأشخاص وكوني انت هؤلاء الأشخاص في حياته فان هو يبحث عن المديح والتقدير فأعطه انت هذا ابداي يمدحه وتقديره عن اي أمور يقوم بها لك او لابنك حتى لو كانت بسيطة وحتى لو كانت واجب من واجباته لكن حاولي تقديره عليها ولاحظي مع الوقت ربما تغيره التدريجي معك. بادري انت بالاهتمام به واحترامه ولا تلوميه ولا تنتقديه اطلبي منه وضع الهاتف جانبا عندما تتحدثين معه ربما سيقاوم في الاول لكن مع الوقت واهتمامك المستمر بِه ربما سيتحاوب معك. اصبري وحاولي ولا تيأسي. وفقك الله.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر

والله يا أختاه الحال من بعضه مغتربة ومابعرف بحياته غير شغله وجلسته في البيت ما احلاها لو يجلس العمر كله ما بده يخرج إلا للعمل فقطونحن لنا الله انا انشغلت بالله عنه التحقت بدار تحفيظ القرآن بتوفيق من الله وبهذا زال الألم عن قلبي ربي يفك كربك وكربي وكرب كل مسلم

صورة علم Oman
مجهول
قبل 7 شهر

يبدو من بيانها أنها مثقفة ومحيطة بكل شيء ، فهي ليست بحاجة لتقرأ لأحد أو تجهد نفسها وتضيع وقتها للنبش في التاريخ الإسلامي الأسود والمزوّر / لأن الطبائع والقناعات هي الموجّه // هي إمرأة راشدة تبحث عن حل لبخل زوجها العاطفي والمادي وعدم إتزانه ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن