الرئيسية / قضايا اسرية / ذوق زوجتي في اللباس والتعامل لا يعجبني، هل أصارحها؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
حائر و خجول
قبل 7 شهر (42 اجابه)
42 اجابه

ذوق زوجتي في اللباس والتعامل لا يعجبني، هل أصارحها؟

ذوق زوجتي في اللباس والتعامل لا يعجبني، هل أصارحها؟

السلام عليكم انا متزوج من 15 عام و لدي اربعة أطفال، زوجتي محبة وتهتم بنفسها وبالمنزل ونحن على وفاق والحمدلله وطبعا لا تخلو الحياة من المشاكل البسيطة لكنها تنتهي ويبقى الود والتلاحم بيننا ونحب بعضنا جدا. لدي مشكلتين: الأولى أنني احب ستايلات معينة للمرأة من ناحية اللبس والمكياج والشعر ولدي ذائقة فريدة جدا بهذا الاطار، و زوجتي تحاول قدر المستطاع أن تفعل ما تعتقده مناسباً لي لكنه نادراً ما يتوافق مع ذائقتي، وأنا أخجل أن أطلب منها أن تكون بالستايل الذي أحبه حتى لا أجرحها وتشعر بأن ذوقها كالفلاحين خصوصا ان لديها ثقة منخفضة بالنفس واخشى ان تعتبر طلبات مثل هذه هجوم شخصي على ثقافتها وموروثها الاجتماعي والفكري، مع العلم أنني احبها و أحب أهلها و أحب بيئتهم الملتزمة البسيطة الغير معقدة وهي تعلم ذلك. النتيجة أنني أبحث دوما في صور محرك البحث جوجل عن الأزياء التي تناسب الستايل الذي أحبه وأخشى أن أرسل لها الصور لأوضح للها ما أريد فتعتقد أنني معجب بالفتيات وليس بالستايل. علما أنني منضبط أخلاقيا ودينيا والحمدلله أنا و زوجتي وليس لدى أي منا علاقات منحرفة عن مقتضيات الاخلاق والدين والمجتمع. المشكلة الثانية أن زوجتي عصبية جداً و شرسة مع أطفالي و ردود افعالها على اي تصرف صغير او كبير منهم تكون عاصفة ومتوترة وقد نصحتها كثيرا أن تحاول استيعاب الاطفال اكثر و أن هناك فرق بين "الحزم" و بين "الدفاشة" ويجب عليها التروي حتى لا يتخذ الاطفال "الدفاشة" كأسلوب حياة فتقتنع وتغير ردود افعالها فترة ثم تعود لما كانت عليه سابقاً، واليوم اشعر كثيرا بأن اطفالي يتعاملون بجفاء و "دفاشة" بين بعضهم البعض و أريد طريقة لأجعلها تغير سلوكها معهم بشكل دائم. ولكم الشكر والمحبة


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 7 شهر

شكرا لرسالتك. شكرا لبحثك عن حل لمشكلتك مع وعيك انك لا ترغب بجرح او انتقاد زوجتك او ان يؤثر كلامك على علاقتك معها. إعجابك بلباس معين وترغب ان ترى زوجتك في هذا الشكل هو طلب معقول اذا اخترت الطريقة المناسبة والوقت المناسب للتحدث مع زوجتك. يمكنك ان تؤكد لها حبك وإعجابك بها كزوجة ولكن يمكننا ان نحاول ان نغير لباسنا للحصول على لوك جديد على ان يكون هذا الشكل مناسب لشكل وثقافة وما ترغب زوجتك بارتدائه. ارجو يا اخي ان لا تسمح لهكذا موضوع ان يسيطر عليك وبالتالي ينعكس سلبا علىً تقبلك لزوجتك وعلى علاقتك بها. حاول بلطف وان لم تقتنع فتقبلها كما هي ولا تحاول فرض امر هي ليست معتادة عليه. اما عن عصبية زوجتك فهذا موضوع مهم جدا ارجو ان تحاول معرفة السبب وراء هذه العصبية. هل هي بحاجة الى الدعم منك او أنها متعبة وتحتاج الى وقت لها لكي تعيد شحن طاقاتها. ارجو ان تتحدث معها وتحاول معرفة السبب وراء هذه العصبية او الأسباب التي تجعلها تثور وحاول مساعدتها فبدلا من الطلب منها تهدئة أعصابها ساعدها لان من الموكد ان كان باستطاعتها التحكم بعصبيتها فستفعل فهي اولا وأخيرا لا تريد ان تسوء علاقتها بأولادها او ان ترى اولادها ليسوا على وفاق فيما بينهم. ارجو منك محاولة مساعدتها فيحثك عن حلول دليل على استعدادك لمساعدتها في الحد من عصبيتها. اعرف منها ما يثير عصبيتها وحاول مساعدتها للتغلب عليه. وفقك الله.

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 7 شهر

اشتري لها ما تحبه فيهااما الاطفال فحاول ان تساعدها فيهم اكثروسترى التغيير

مجهول
7 شهر

اعجبني هذا الجواب


صورة علم Kuwait
مجهول
قبل 7 شهر

بالنسبه لموضوع اللبس ، انت خدها يوم لوحدكم من غير الولاد و قولها انك بتحبها و ان نفسك تجيبلها مل اللي تتمناه و انك هتجيبلها حاجه علي ذوقك تناسب جمالها ، و هاتلها بقع علي ذوقك لبس للخروج و لبس للبيت و مكياج و بارفانات من اللي بتعجبك و اكسسورات ، الطريقه دي هتخليها تفرح جداً بس اهم حاجه تظهر اعجابك باللي هتلبسه علي ذوقك ده هيخيها تثق في نفسها ، سمعها كلام حلو كتير هتلاقيها بالكريقه دي بقت هاديه جدا و لطيفه ممان في تعاملها مع الولاد ، ربنا يسعدكوا و يهدي سركوا يا رب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن