أشعر بالضياع بسبب حب زوجي لأبناءه من زوجته الاولى

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مرحبا جميعا، موضوعي شائك نوعا ما، انا امراة متزوجة منذ فترة ليست بالكبيرة، و حامل في الاشهر الولى، زوجي كان متزوجا قبلي و له و لدين من زوجته الاولى، تزوجنا عن حب بعد ان انفصل باربعة اعوام قضينا منها 3 معا ، زوجي يحب ابناءه من الزوجة الاولى حبا عظيما لو متعلق بهم لدرجة كبيرة، حد المبالغة احيانا، مشكلتي انه عندما سمع اني حامل لاول مرة و بدل ان يفرح شعر بحزن حتى اني قلت له في لحظة من الانفعال و الغضب على ردة فعله اني ساجهضه لم يرفض بالعكس شجعني على ذلك و هو ما زاد من شعوري بالاحباط و الندم للزواج منه من الاصل، ثم بعدها تراجعت في الدقيقة الاخيرة و اخبرته بانه ابني و انا من سيتحمل مسؤوليته، فما كان منه الا ان قدم لي اسباب واهية لردة فعله و منها انه يريد ان يؤمن مستقبله و هو ما لم اصدقه اطلاقا لانها مجرد حجة،فالبيت موجود و انا اعمل و هو كذلك عمله لاباس به المهم انه اهتم بي بعدها و بحملي، لكن في كل مناسبة يذكر لي بان ابناءه من زوجته الاولى اعزاء عليه و اغلى عنده من اي مولود ياتي بعدهم، و ان لا احد من ابناءه في المستقبل سيحل مكانهم، و هو يقولها حتى امام عائلته و هذا ما يشعرني بالغضب الشديد و الاحباط،فهل معقول ان زوجا يستقبل حمل زوجته الاول هكذا؟؟ رغم ما يظهره لي من حب و مسؤولية و اهتمام؟؟ بيني و بين نفسي انا لست مرتاحة معه و لا لتفضيله ابناء زوجته السابقة على من سيكون مني، اشعر بالضياع و لا اعرف كيف اتصرف معه بابشكل الصحيح
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userمن الطبيعي ان يحب زوجك ابنائه فلا ذنب لهم ليحرمهم من عاطفته بعد طلاقه والدتهم ، هو ربما يشعر بعقده الذنب تجاههم فيحاول ان يعوضهم بالاهتمام المبالغ فيه . تأكدي ان حبه لاولاده لن يمنعه من حب ابنك بعد ولادتك وبعد ان يحضنه ويشعر به . الام عاده تشعر بطفلها وبحبها له منذ اول ايام الحمل بينما الاب لا يستوعب الموضوع حتى يرى المولود امامه ، فلا تخافي فكل كلامه سيتبخر عند رؤيته لابنه وكل طفل له معزه خاصه لا ينافسه عليها احد.
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    سيدتي هذا كله عادي يمكن يحس تجاههم بالتقصير فقط لانهم دون ام. بالنسبة لرفضه لابنك ايضا هذا عادي جدا فنحن ايضا عندما يكون لدينا اطفال لشدة حبنا لهم لا نتصوروا اننا سنخب طفلا اخر وااكد لك ان هذا الطفل في الاخير سيحصل على المىتبة الاولى في حب والده فهو لم يره وشعور الابوة ليس كالامومة فهو مزروع من الاول لكن الاب لا يشعر بالابوة تجاه الطفل الا بعد ان يراه. لا تخافي واصبري قليلا وسوف ترين.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    بمجرد أن يري طفلك الصغير سيتغير كل شيء حتي أنه سيظلم أولاده الآخرين
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هدي مخاوفة وطمنيه دائما واخبريه ان اولاده بمثابة اولاد لك وانك لن تقصرين بحقهم حتى يرتاح نفسيا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انتى تزوجتي رجل له أولاد يجب أن تتاقلمي وتعرفين ان قلب زوجك يشاركك فيه اخرين
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الزمل كفيل بتغيير رأيه وقناعاته عندما ياذن الله تنجبين وترزقين بالطفل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    زوجك يريد ايصال رسائل لك عما يدور في ذهنه بانك لا تستطيعي بحملك وانجابك ان تنسيه اولاده من زوجته الأولى
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    للأسف تفكير زوجك سطحي وصبياني بدليل كلامه خذيه على قدر عقله وانتبهي لحملك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تعاملي مع الامر بحكمة شديدة بالنهاية ولدك يكون ولده بالنهاية وما بيهون عليه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    صدقيني كله كلام هراء وما فيه داعي له بعد الانجاب سوف تتغير المعادلة فلا تستبقي الاحداث
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا