حياتي مع زوجي لا تطاق وأريد الانفصال

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، انا فتاة عمري 30 متزوجه من 3 سنوات ولدي طفلين مشكلتي مع زوجي وحتى اكون منصفه ساذكر حسناته قبل سيئاته ، يحب ابناءه ويحترمني ويقول انه يحبني ويحافظ على الصلاة في المسجد ولكن هو انسان انطواءي ومتشدد لا يحب الخروج ولا الترفيه ولا حتى النت والتلفزيون ولا يخرج اطفالنا للعب في الحديقه يعني الحياة معه اشبه بالسجن يحب الكآبه والحزن والتقشف ، يعاني من الخوف ويذكر الموت كثييرا حاولت بشتى الطرق ان اخرجه من هذا السواد ولكن للاسف دون جدوى ، يعاني من الارهاق والتعب بدون سبب فهو رجل متقاعد ماعنده شغل بس يجيب حاجات المطبخ والاطفال الاكل والشرب ويجي تعبان ويقول تعبت منكم ماعد اقدر اتحملكم ... ! بالرغم انو بخيل ما اذكر متى اخر مره وداني السوق قبل سنتين ، تعبت نفسيا اخاف امرض لاني وصلت لمرحله اني ابكي كثير واعصب عليه واتهاوش معاه واعصب على اطفالي ، هو اكبر مني ب 19 سنه هل انفصل عنه ؟ اشعر اني ساجن ان بقيت معه اكثر مع العلم انو متعلق فيني ومايبيني اتركه لكن انا كرهته وماعد قدرت انقبله حتى بالعلاقه جاني نفووور

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد أخطأت حين تزوجت رجل يكبرك بتسعه عشر سنه فلا تخطئي الان بالطلاق وقد أصبح لديك طفلين بحاجه لوجود والدهم . ربما اكتسب هذه الطباع نتيجه نشأه صارمه وتربيه قاسيه مع أهله . إذا أردت فعلا التغيير ، تستطيعين أن تبعديه عن هذه الإنطوائيه بالجرأه معه ، ادخلي أفكارا جديده في حياتكم ، حاولي أن تدخلي الفرح والبهجه في كل ما تقومين به بالاستعانه أيضا بأطفالك . قربيهم من والدهم وعلميهم كيف يظهرون حبهم له ، سيتفاجأ لأن ذلك شيئ جديد وغريب عليه ولكنه سيحبه ويتعلق بعاداتك الجديده شيئا فشيئا ويطلبها أيضا . أظهري له حبك وإمتنانك على تعبه معكم أما الخوف من الموت فلن يقدم ولا يأخر يوما من عمره ، فليستبدله بالإستمتاع بحياته العائليه ما دام يرضي ربه ويقوم بواجباته .
  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول
    سوف تستغربين الحل الذي سأعرضه عليك , لكن فيه الخير بإذن الله , هذا النوع من الرجال بيئته هي من جعلت منه هكذا , هذا الشيء وهذه الحالة التي هو فيها قابلة للتغيير بإذن الله , جربي معه الطريقة المعاكسة , أي بدلأ من أن تعاتبيه على شلة اليأس ( الخوف والكآبة والحزن والكمود ... إلخ ) أعطيه تعريفات أخرى وادخلي عليه من الباب الذي يحبه أي باب التدين , امدحيه , وأكثري من مديحه , وانسي أمر طلاقك , أعيدي برمجته فأنت امرأة قوية وممتلئة بالحياة , سأقول لك كيف تعيدين برمجته , قولي له أنك سعيدة معه وادعو له بالخير ليلاً نهاراً , وأنه لا ينقص عليك شيء وأنه يعيش الحياة المنضبطة , ابعثي له رسائل في لا وعيه مستمرة , بأنه أفضل رجل في العالم , يسمى هذا الأسلوب قوة الكلمة , لا تعصبي على أطفالك , خذي كل شيء بالروية واللطف , وما دخل اللين على شيء إلا زانه ( أحسنه ) ولا ذهب اللين من شيء إلا شانه ( أفسده ) بالقلب الطيب وبالكلمة الجميلة سوف تردين له الحياة , احملي هذه المسؤولية على عاتقك , مسؤولية بعث الحياة من جديد في زوجك , قولي له أن يصوم اثنين وخميس , الصيام يعيد الروح إلى الجسد , يعيد الحياة , اختاري له أطباقاً وطعاماً صحياً , خففي من الكربوهيدرات والمقليات والحلويات , ركزي على وجبات خفيفة لكنها جميلة وشهية ومليئة بالفائدة وغوغل يساعدك في هذا الشيء , لا تقفي عاجزة , الانسحاب ضعف , المغادرة الضعف , الطلاق ضعف , وفري في البيت نوماً مريحاً وهادئاً , النوم المريح يتبعه ضحك وإقبال على الحياة , صدقيني قد يحل الأمر بطعام صحي ونوم مريح , زوجك يقترب من الخمسين وصدقيني يوجد فتيات بأول العشرين وتحلم بخمسيني , فمن يقول لك فارق السن لا تصدقيه , زوجة عمي تشبه حالتك ولديها أربعة بنات وشابين وبيت منضبط , أصبحت تأخذه وتشتري معه لحوم أو خضراوات , دلليه واعتن به كل يوم , تعاملي معه على أنه السند , أشعري بالانتماء له , قولي له أنك زوجي وحبيبي ولا تخجلي وقولي له أن أبو أولادي , قولي له أنه قوي وأنه أقوى ممن هم في عمره , أثتني على نشاطه الذي يبديه ولو كان خفيفاً , ستبعثين بذلك رسائل إلى عقله الباطن بأن الشكر سيأتيك عندما تكون نشيطاً وسيتحول إلى كائن نشيط , اضحكي معه وتزيني له , شجعيه على ممارسة الرياضة وقولي له " إذا كنت هنا وكنت حي فالموت غير موجود هنا , وإن وجد الموت فأنت ببساطة لست هنا " قولي له إننا عندما نموت فالله سيتولى أمرنا , علينا أن نهتم بالحياة والحياة فقط , قولي له آية في سورة تبارك " ليبلوكم أيكم أحسن عملاً " قولي له إن هذا هو معنى الحياة أن نختار أفضل الأعمال لنعملها وليس أن نبقى حبيسي أنفسنا نفكر بالموت , قولي له بأن الحزن والخوف من عمل الشيطان " الشيطان يعدكم الفقر " , وقولي له إن اليأس من خصائص الكافرين , عززي بنفسه شخصية المؤمن القوي وقولي له المؤمن القوي خير من المؤمن الضعف , وقولي له خيركم خيركم لأهله , لا تنسحبي منه فينسحب أكثر , بل بادريه بالإقدام وبالكلام الجميل , وحافظي على نظافة البيت والتهوية والطعام الصحي , انتبهي طعام صحي لا أقول طعام غالي , وهذا الأمر راجع لحسن تدبير السيدة , اعتني بصحته وجسده وقولي له إنك مهم ولولاك نحن ضائعون , أشعريه بأهميته ومسؤوليته , صدقيني زوجك هذا أفضل من الكثير من الرجال , لا تخسريه , وفقكم الله لما يحب ويرضى .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لماذا تزوجي رجل بعمر والدك؟؟
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    زوجكي يفكر في الاخرة قبل الدنيا و انت نفسك تقولين انه يحبك و متمسك فيكي و لما تتطلقيه من يضمن لكي انك تجدين شخص يحبك و يحقق احلامك بالخروج و الخ ؟؟ و ربما قد تملين من هذه الاحلام لما تتحصلي عليها و تعرفي انها لا شي و اننا سنموت و لن نحمل التسوق و الرفاهة و الضحك معنا الى القبور .. انا انصحك ان تجدي لنفسك هواية و تكتشفي نفسك او تطالعي و تتعلمي حاجات كثيرة و الطلاق ابغض الحلال لا تكوني انانية و فكري في اولادك انت لست وحدك الان ، كل قرار تاخذينه يؤثر على اولادك . ربما انت الان في النعيم و لا تدرين ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تحملى الاطفال مسؤولية سوء علاقتك مع زوجك اخرجيهم من هذا الجو المشحون لكي لا تعقديهم نفسيا
  • علم
    علم
    من مجهول
    حرام عليكي تتطلقي من اجل اطفالك فلا ذنب لهم فكري فيهم قبل ان تتخذي اى قرار
  • علم
    علم
    من مجهول
    اشعر اني ساجن ان بقيت معه !!! شو جابرك تنجني اكسبي صحتك النفسية واذهبي بحال سبيلك
  • علم
    علم
    من مجهول
    سبب المشكلة والنفور هو فارق 19 سنة بينك وبين زوجك انت شابة وفى مقتبل العمر اما هو فعجوز ولا يوجد عنده اقبال على الحياة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟