عناد زوجتي ينفرني منها

قضايا اسرية
animate

انا ٤١ عام متزوج من زوجة كنت احبها حبا جما وهى تعرف الله ولا تترك فرض ومواظبة على القرآن ومهتمة بالبيت والاولاد ولكن بها عيب ينغص على حياتى فهى عنيدة الى ابعد الحدود واذا غضبت منها فى موقف لا تعتذر ابدا بل تتخذ من الصمت سبيل والذى قد يستمر لعدة ايام وانا لا انكر انى كنت دائما اصالحها لانى بطبعى اكره النكد فى البيت حيث اجد آثاره فى ابنائى الذين اصبحوا مدركين فاكبرهم ١٦ عام ولكن مؤخرا حدث موقف مع والدتى التى كانت تقيم معنا اغلب الاوقات لوفاة والدى منذ صغرى ولا انكر خطأ أمى فى هذا الموقف وحاولت مرارا اصلاح الامور دون فائدة ووصل الامر الى انها لا تتحدث مع امى واذا قابلتها قابلتها بفتور مما جعل امى تزهد فى زيارتى وهو امر يؤذينى كثيرا ، وبالرغم من معاملتى الطيبة لاهل زوجتى الا انها لا تقابل ذلك بالمثل مع والدتى بالرغم من ان الموقف سبب المشكلة بسيط ولا يمكن ان يكون ماتفعله زوجتى رد فعل طبيعى له ، حاولت ان انقطع عن صلة اهلها كما فعلت مع امى دون جدوى حاولت معها بالكلام والنصيحة دون جدوى اغضب لمواقفها مع امى وهى لا تلقى بالا بغضبى تركت فراشها فلا مجيب واشعر انها بافعالها هذه تريد عدم اقامة امى معنا وقد وصلت الى مرادها للاسف فشعرت مؤخرا بكره رهيب تجاهها من افعالها ولم اعد اطيق المنزل واريد دائما الابتعاد عن اى مكان تكون موجوده فيه فهل من حل معها بما يرضى الله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . والدتك بحاجه لك بعد موت والدك ويجب أن تدرك زوجتك هذا الموقف وتفهمه جيدا . المقاطعة لأشهر أو المعاملة بالمثل مع أهلها انتقاما منها ليست حلول، غير طريقه تعاملك معها إذا . اصحبها لعشاء رومانسي ، فاجئها بهديه بسيطة أو باقة ورد وتفاهم معها . صارحها بكل ما يزعجك واكد لها حبك لها وحاجتك لاستضافه والدتك في بيتك من وقت لآخر . أحيانا تصرف بسيط يعطي مفعولا أفضل بكثير وأسرع من نقاش حاد ومتوتر . اكد لها أنك لا تحب طريقتها في التعامل معك ، الحياه تواجهنا بما يكفي من المصاعب والتحديات فلماذا نزيدها بالصمت والكراهية. الأسلوب في الطلب له تأثير كبير ، فالكلمة الحلوة تلين أي موقف وتفتح أي قلب ، اطلب من زوجتك بأسلوب جديد ، رغبتك في أن تتطيب خاطر والدتك بكلمه حلوه وتستضيفها من جديد إن كانت تريد أن ترضيك . ذكرها أن رضا والدتك فرا لا تريد أن تهمله ، وزوجتك سيده ملتزمة لا بد أنها تفهم واجب البر بالوالدين ولا تستطيع أن تحرمك منه.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    زوجتك ليست عنيدة زوجتك عندها لا مبالاة منكم انت رئيتها تثلي وتهتم بالاولاد قلت اوكي هم اولادها لذلك تهتم لامرهم ليسوا اولاد الجيران، زوجتك تعاند بالشر لانها متاكدة انك لن تعمل شيئ انت جيد معها لدرجة لا تعملك حساب وهي لا تسامح لو كانت كويسة كانت هتسامح ولكن هي لا اهتم بامك .
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    اسمع اخي الكريم..مثلا انت كنت جالس في مكان واجت هي وجلست انت اخرج من هالمكان..عالواتس لا تراسلها ولا ترد عليها..حتى المكالمات..طنشها عالاخر..التجاهل قدر الإمكان وحاول انك تحسسها ان انت زهقت منها ..وبلشت تحكي مع وحده ثانيه..اعمل حركات خليها تشك..رد على اختك وانت رح تشوف..واوعك تستسلم..
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    لا تتهاون معها في اخد حقك من المعاملة الجيدة لك ولوالدتك فلهدا خلق الله الزواج يكنا عظها بان ما تفعله لا يرضي الله اوافهمها انك بقيت معها كل هده المده فقط لظنك انها تخاف الله لكنك لام تر اي تطبيق للطاعة في الواقع فلههدا ليس لك سبب للبقاء معها وهددها بالطلاق وكن جادا فيما تقول لربما هي تعاند لانها تحس انك لن تسنطيه التخلي عنها .جرب الضرب غير المبرح مع اني ضده لكن يوجد فعلا نساء لا بعتدلن الا بالطريقة الصعبة .
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    سلام هليكم جوابك في سؤالك قل لها ان كنت فعاا تخافين الله فوجبك عليك ان تخافيه فينا ان الدين المعاملة وليس فقط الصلاه وبمعاملتك امي بهته الطريقة لن اكون راض عنك وادكر لها الاحاديث والايات التي تنبه وتحدر من العصيان والعقوق وكررها لها فان كانت فعلا تقدم الدين عن الدنيا ستعاملك بما يرضي الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    استمر في تجاهلها.. صدقني لا يوجد شيء يقتل المراة العنيدة من الداخل اكثر من التجاهل.. تجاهلها وهذا سوف يجعلها تكسر عنادها
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجتي كانت تحمل نفس عيوب زوجتك تماما ولكن استخدمت معها التجاهل ونفرت منها لعدة أشهر حتى بعد فترة رأيتها تقرب مني وهي طريقتها متغيره جدا للأفضل طبعا وتحاول ان تتحدث معي لتعرف لماذا ابتعد عنها حتى ظنت أني تزوجت عليها ولكن اخبرتها بان لا شئ من هذا حدث ولكن هي الأن أصبحت امرأة ثانية .
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجي كان شخص عنيد جدا معي لدرجة انه كان يخبرني بانه يتلذذ من الخلاف بينا وتحدثت معه أكثر من مرة ليغير نفسه ولكن مصيرنا هو الطلاق منذ ٦ أشهر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    جرب ان تسافر لمدة عام للعمل وابتعد عنها وجرب هل سينعدل حالها وطبعها أم لا! وإذا لم تصبح أفضل بعد بعادك عنها إذا فطلقها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخبر عائلتها ليتدخلى في الموضوع ويتحدثون مع ابنتهم ويحاولون يعقلوها بدلا من دمار المنزل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إياك والانفصال من أجل الطفلة ولكن حاول ان تخبر زوجتها انها بهذا الوضع ستخرب منزلها هددها أنك ستتزوج عليها لأن هذه الجملة بمثابة إشعال النار فيها .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا طبع زوجتك فغا تسطيع ان تغيره ولكن حاول ان تتقبل الوضع بما ان بينكم طفلة بريئة تحتاج إلى التربية في حضنكما.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أخي الكريم لماذا تفعل زوجتك هذا ! حاول ان تقرب منها أكثر وغير طريقتك للأفضل معها حتى تتغير.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تحدث معها برفق يا عزيزي مرة واثنان وثلاثة ٩تى تستجيب وتغير من نفسها واخبرها بأن طريقتها ستدمر حياتها الزوجية معك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحقيقة هذه المشكلة صعبة وارى ان تحاول ان ياتي الاصلاح من جهة امك.. فحاولي ان تأخذ امك هذه الخطوة ومن الممكن أن تصلح الامور بهذا الشكل

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟