زوجي يسعى لأخذ ابنائه من طليقته كي أربيهم وأنا لا أريد

قضايا اسرية
زوجي يسعى لأخذ ابنائه من طليقته كي أربيهم وأنا لا أريد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوجي منفصل عن زوجته الاولى و له طفلين منها بنت عمرها ثماني سنوات و ولد عمره ستة سنوات أوراق طلاقه في المحكمة هو قال لي انني سآخذ أولادي و سيعيشون معك انتي لتربيهم و تثقفيهم و ستكوني مسؤولة عنهم زوجي يثق بي و يحبني و يحب تربيتي و ثقافتيو لا يحب تربية طليقته لأطفاله و هو خائف من مستقبلهم مشكلتي هي صراحة انا افكر كيف سيأخذهم من امهم، لا اريد ان احرم احدا من أمه انا لم انجب بعد و هو يقول لي سننجب قريبا ان شاء اللهكيف لتقبل هذا الموضوع و هذه الحياة ؟ حرام أخذهم من امهم رغم أني اعرف إذا أحبوني سأرشدهم الى المكان الصحيح لكنهم لا يعرفونني حتىحلوها خاصة اني لا اريد ان أخذ اي طفل من أمه لأني اعرف هذا الشعور

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . اتركي القرار لزوجك بالاتفاق مع طليقته ،فيما هو من مصلحه الأولاد . زوجك يثق بك ويحبك ويريد أن تتولي تربيه أولاده ولكن ثقته بك لا تكفي ، فهو يحملك مسؤوليه كبيره ، لا بد وأن تمهدي لها ، مع الأطفال ، لو اتخذتما هذا القرار ، فهما حتى الآن لا يعرفانك وفرض الأمر الواقع عليهما فجأة ، من دون توطيد علاقتك بهما أولا، قد يصدمهما ويؤدي إلى رده فعل سلبيه معك . أنت لم تنجبي حتى الآن ، فهل سيكتفي زوجك بأولاده أم أنك قد تفاهمت معه في هذا الموضوع كي لا تحرمي أنت أيضا من نعمه الأمومة ؟
  • علم United Kingdom
    علم United Kingdom
    من مجهول

    إياك ثم إياك القبول بهذا الامر سيعكر صفو حياتك و صدقيني مهما ضحيتي ستبقين زوجة الأب لا كثر

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ارضي واقبلي

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

     اقفي مع زوجك وراقبي الله فيهم وربي حييسعدك

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    ارفضي رفض قاطع و خبريه انه عندما تزوجك لم يتفق معك على هذا
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    عليكي بأن تكوني واضحة مع زوجك وعدم قبول هذا الأمر بما انك تملكين هذه المشاعر عليكي بعدم قبول هذا الأمر مطلقا

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    اقنعيه يرجع زوجته وتبقى مع اولادها اذا كان سبب الطلاق مشاكل عاديه . أنتي عالاقل لا تتحملي مسؤوليه أولاد مش اولادك . مهما كنتي منيحه رح تبقي مرت آب . زوجك بده مربيه لأولاده . مش زوجه وطلبه واضح . اذا أنتي عزباء ولم يسبق لك الزواج من قبل لن تتحملي الوضع . ولو أنتي رايداه خليه يرجع زوجته وتبقى لأولاده وأنتي غير مسؤوليه عن سوء اختياره لام أولاده . ولك القرار.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اول شي الحضانة من حق الام مو الاب خصوصا اذا كانت ما تزوجت يعني ما بيطلع في ايده شي ثانيا انتي لما اتزوجيته ما قعدتي معه وحكيتي واتناقشتي بموضوع الاولاد ؟؟؟؟ ثالثا شي طبيعي ما تحبي وجودهم و تربيتهم ولا ليش قالوا مرة الاب غضب من الرب لا بتحب ولا بتنحب رابعا في حالة اتزوجت امهم وانتقلت الحضانة لزوجك مو من حقك تحرميهم من ابوهم والعيش في بيته ولازم تربيهم وتخدميهم وابعدي كيدك عنهم اتقي الله فيهم مو ذنبهم طلاق اهلهم ولا تحرموهم زيارة امهم خامسا وهو الاهم ليش ما تقعدي مع زوجك و تتفاهمي و تتناقشي بالموضوع و تتفقوا ع حل

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    فكري بنفسك اولى واحسن لأن تربية اولاد زوجك وامهم حية سيسبب لك متاعب ومشاكل لاحدود لها .احنا اولادنا و سببو لنا كثير من المشاكل مابالك اولاد الغير و بما تحردهم امهم عليك ليتمردو اكثر فحذاري ان تتركي زوجك يأتي بهم اليك لتربيتهم ،ولو كانو ايتام لشجعتك لتربيتهم والإحسان اليهم ولكن امهم اولى بهم وبتعبهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    سديتي العزيزه حاولي التحدث مع زوجك وتوضيح الامر له وانك ترين ان الافضل للابناء في مثل هذا العمر ان يكونوا بجوار والدتهم حتي تمدهم بحب الام وحنانها وعطفها ,, وانك بالطبع لاتمانعين وجودهم واذا حضروا سوف تقومي برعايتهم كابناء لك وتحبيهم وتعلميهم كل شئ بالطريقه الصحيحه ,, حتي يفهم ما قصدك ولا يختلط عليه الامر ,, واتركي القرار النهائي له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحملي نفسك هذا العبأ ولا تقسي علي نفسك بأنك ستحرمين الام من اولادها او ستظلميها ,, لان القرار ليس بيدك ,, القرار في النهايه يرجع الي الاب و الام وانتي لا دخل لك به فلا تعاتبي ضميرك مرارا وتكرارا ,, هم سيروا ما هو افضل واحسن للاطفال ويقوموا به ,, وانتي ما عليك الا اذا اتوا للجلوس معك ان تعامليهم معامله حسنه وتربيهم تربيه سليمه وتزودي من ثقافاتهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي امرأه عطوقه وحنونه القلب لذلك يريد زوجك ان يحضر لك الاطفال لكي تعلميهم وتربيهم التربيه الحسنه بالطريقه الطيبه ,, انتي ما عليك الا ان تنصحي زوجك ان الافضل للاطفال هو الجلوس مع والدتهم حتي لا تظلميها او حتي لا تخرب نفسيه الاطفال ,, واتركي له القرار فهو اب ويعرف ما هو الاصح بالنسبه لاولاده وما هو الافضل لهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه ان موقفك هذا موقف نبيل تستحقين عليه التقدير والاعجاب ,, ولكن يا عزيزتي ربما يري زوجك ان وجود ابنائه معه هو احسن لهؤلاء الاولاد ,, فربما كانت زوجته الاولي غير امينه عليهم او غير مهتمه بهم ,, او انها لن تستطيع بتربيتهم تربيه سليمه ,, لذلك فتوكلي علي الله واهتمي بالاولاد حتي تكسبي حب زوجك لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا في رايي انك علي صواب ,, وان من الصعب أخذ الاولاد من حضن امهم ,, وانتي من حقك ان لا تريدي ان تظلميها بهذا الشكل ,, ولا تسعوا في تفريق ام عن ابنائها ,, عليك بالتحدث مع زوجك في هذا الامر بطريقه حنونه وعطوفه ,, واخباره انك تحبي الاولاد ولكن تخافي علي فراقهم من والدتهم وهي بنهايه الامر ام وستهتم بهم ,, وهم يحتاجون حنانها ويحتاجون عطفها فلا تفرقهم عنها الافضل ان يربوا بحضنها ,, وسوف يأتون اليك بين الحين والآخر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي لا دخل لك بالامر ما عليك الا ان تنصحي زوجك بان الافضل للاطفال ان يكونوا بجوار والدتهم ,, وتتتركي القرار له ولزوجته هم القادرين علي اتخاذ القرار الصحيح من وجه نظرهم ,, وهو في نهايه الامر اب ويسعي الي ما هو افضل لابنائه ,, وانتي ما يتوجب عليك هو النصح واذا جاء الاولاد للعيش معكم تقومي برعايتهم وتثقيفهم وتربيتهم التربيه الصحيحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انا اتفهم شعورك وخوفك من ان تأخذي الابناء من والدتهم ، وان تحرميها منهم ، فعليك بالتحدث مع زوجك بكل صراحه ووضوح ، واخباره مدي خوفك الشديد من ان تحرمي ام من ابنائها ، و ايضا خوفك من ان تتأثر نفسيه الاطفال بسبب فراقهم عن والدتهم ، وانك لا تمانعي تربيتهم ولا أخذهم ولكن تتخوفي من هذا الامر ولا ترضي لاي ام ان تفترق مع ابنائها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا ارى اي مشكلة في اخذ الحضانة من طليقته فهو اب وبالنهاية خائف على اطفاله حاولي ان تتقبلي الامر فانت لست الوحيدة التي قد تتعرض لمثل هذا الموقف فغيرك الكثير من المتزوجات يقومون بتربية اولاد ازوجهن ، لا تقلقي لانه لن يحرمهم من والدتهم ، سيبقون على تواصل معها ، وبالنهاية بكل تاكيد القرار لك فيما اذا كنت موافقة على تربيهم ام لا

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة انصحك ان تبقي مصرة على عدم رغبتك في تربية اولاد زوجك فقط كي لا تكوني السبب في حرمانهم من والدتهم لان هذا الشيء لا يتقبله اي احد ،، اتفهم خوف زوجك على اولاده من طريقة تربية طليقته للاولاد لكن هي بالنهاية تكون والدتهم وهي الاولى في تقديم الحب والحنان والرعاية لهم ،جربي ان ترفضي امر قدومهم وانتظري ما الذي سيفعله ،، وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية حاولي الجلوس مع زوجك واسعي الى التفاهم معه ومصارحته بعدم رغبتك في قدوم ابنائه خوفاً من حرمانهم من أمهم لعل وعسى ان كلامك اللطيف معه قد يغلب على رغبته في اصطحابهم لبيتكم كي تقومي بتربيتهم ،، ويلغي فكرة اخذ الحضانه من والدتهم ،، لانهم ما زالو صغار وهم بحاجة اكثر له كي تعطيهم الحب والحنان

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟