هل أعود إلى بلدي وأحرم أولادي من والدهم

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله انا بدي تنصحوني شو ساوي انا صارلي متغربه عن اهلي ١٠ سنين ماشفتهن البلد اللي انا فيه ولادي مادخلوا مدرسة وصارلهن ٣ سنين بلا دراسه ووضعنا المادي سيء عندي اربع اطفال ومن جديد اكتشفنا انه والدتي معها مرض خطير الله يشفيها يارب وانا خاص قررت انزل على بلدي واستقر وعيش عند امي وخلي ولادي يسجلوا مدارس بس المشكله انه زوجي مابيقدر يجي عبلدي لأشياء امنيه وانا صعب جدا ارجعله فممكن اولادي ينحرموا من ابوهن وقت طويل بس انا مو قادره بعد عن امي اكتر من هيك هيه مريضه واولادي الاربعه لهلق ماشافتن غير عالتلفون انصحوني شوساوي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا بد لك من رؤية والدتك سيدتي ، خاصة وقد مضى عشر سنوات على حرمانك منها ، وهي بحاجة لك ولمساعدتك من دون شك بعد مرضها . أولادك ليسوا في المدارس ، وسفرك لمدة محدودة لبلدك لا يعني حرمان والدهم من رؤيتهم ،فإن وجدت عملا في بلدك تستطيعين العودة إلى زوجك لفترة من الوقت ، ليرى أولاده . من مصلحة الاولاد متابعة دراستهم في المدارس ، وقد سهلت مواقع التواصل على الانترنت التواصل  بين الناس ، وسيبقى زوجك على اتصال بكم والاطمئنان عليكم من خلاله ، وقد يتمكن من توفير بعض المال ، فتجتمعون في بلد آخر ، قريب من بلدك ، إن كان ذلك أقل كلفة. لا بد من التضحية من أجل مساعدة والدتك ومن أجل دراسة أولادك ، فهم من دون تعليم منذ ثلاث سنوات ،ومما لا شك فيه أنهم متأخرون عن أولاد جيلهم وستضطرين لمضاعفه جهودك لتعويضهم هذا التأخير في المستوى الدراسي بالاضافة إلى عنايتك بوالدتك حتى تجدي حلا للقاء زوجك. 
  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    صلي صلاة الإستخارة أختي عند اتخاذ أي قرار في حياتك . أولادك بحاجة إلى المدرسة هذا ما أستطيع أقوله لك ربنا يسهل أموركم 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الكريمه اذا كان من الممكن ان تلجأي الي احد اقارب زوجك ,, وليكن والده اذا كان علي قيد الحياه ,, وتطلبي منه ان يساعدك ماديا ,, او يجد لزوجك عمل مناسب وكذلك يجد لك انت ايضا عملا مناسبا ,, حتي تستطيعي توفير المبالغ الازمه لاعاده اولادك الي المدرسه ,, وهذه هي النقطه الاهم في كل مشكلتك لان تعليم اولادك لابد ان يكون هدفك الاساسي ,, ولقد خلق الله لنا الاسره لكي يدعم افرادها بعضهم البعض في المحن .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك يا عزيزتي ان تاخذي اولادك اذا امكنك ذلك وتذهبي الي والدتك لكي تطمأني عليها ويراها اولادك وتدعميها في مرضها ،، وتعبتري ان هذه اجازه لكي تعيدي التفكير في مشكلتك وتتخذي القرار المناسب ،، ثم تعودي مره اخري الي زوجك لان ذلك من واجبك الوقوف بجانبه ورعايته هو الآخر ،، فلا يجوز ان تحرمي اولادك من ابيهم وهو علي قيد الحياه ،، فوجودك بجانبه هو الذي سوف يعطيه الدافع الي تحسين اموره مره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولي ان تساعدي زوجك بقدر الامكان حتي يستطيع ان يمر من هذه المحنه ، فحاولي ان تعثري لنفسك علي عمل تستطيعي من خلاله ان تعيدي اولادك الي دراستهم ويحسن قليلا من وضعك المادي الصعب ، وبالنسبه لوالدتك فهذه يا عزيزتي هي سنه الحياه ، ان تغادر الفتاه بيت اهلها وتنتقل الي منزل زوجها سواء كان بالقرب من والدتها او بعيدا عنها ، فاتصلي بها وأسألي عنها الي ان تاتي فرصه لرؤيتها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كانت هذه الظروف التي تمرين بها اصبح من الصعب عليك تحملها ،، فلا يكلف الله نفسا الا وسعها ،، فخذي اولادك وارجعي الي بلدك ،، حتي تستطيعي ان تعتني بوالدتك المريضه وكذلك يعاود اولادك الهاب الي المدرسه حتي لا يفقدوا السلاح الوحيد الذي من الممكن ان يعينهم في المستقبل ،، وليتحمل زوجك نتيجه افعاله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي انك تمرين بظروف صعبه جدا كما ذكرت ولكن عليك بالتحمل والصبر من اجل زوجك واولادك وحتي لا تهدمي بيتك ، واذا كان زوجك يمر بضائقه فعليك المكوث بجانبه حتي يستطيع ان يتخطاها ويمر منها ، وليس تركه والذهاب الي اهلك ، حاولي دعمه ومساندته حتي يمر من هذه الضائقه ويستطيع استعاده حياته العاديه وكذلك يعود اولادك الي دراستهم والله معك ..

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الفاضله في رايي انه عليك السفر الي بلدك لكي تكوني العون والسند لوالدتك في تلك الحاله الصعبه التي تمر بها ،، فهي الآن بالتأكيد ليس لديها سواك يقف بجوارها ، وتحتاج دعمك وحبك وتحتاج ان تري احفادها وتزيل الشوق ،، ايضا من الممكن ان تكون الحياه معها احسن لك ولابنائك ويستطيعوا اكمال دراستهم ويكون الوضع المادي افضل لك ولهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعلم انك في موقف صعب يا ابنتي ، وتتخذين قرار صعب في حياتك ، ولكن الامر الآن يتعلق بمستقبل ابنائك الذي يجب ان يوضع في المقام الاول ، فإذا كانت الحياه صعبه في البلد المقيمه بها ومن غير الواضح متي سوف تتحسن الاحوال ومتي سوف تستطيعين جعلهم يكملون تعليمهم فعليك بالذهاب والسفر الي بلدك ، لعل وعسي تتحسن الامور اكثر من ذلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح ان هناك بعض المشكلات التي تواجهك في البلد المقيمه بها ، وايضا من الواضح ان حالتك الماديه سيئه ، فعليك بتغير نمط الحياه التي تعيشيها انت وابنائك ، حتي واذا كان هذا الامر سيكلف بعد ابنائك عن والدهم مده من الوقت ، ولكن يجب ان تهتمي بدراستهم وبوضعهم المادي اكثر من ذلك لكي يستطيعوا النجاح والاستمرار في الحياه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك بالجلوس مع نفسك يا عزيزتي والتفكير في الامر مرارا وتكرارا ,, ووضع مميزات وعيوب السفر امامك ,, ووضع مميزات وعيوب الجلوس والاستمرار بجوار زوجك امامك ,, حتي يتضح لك الامر من جميع جوانبه وبصوره واضحه ,, وتقومي تحديد قرارك بطريقه صحيحه ,, وان شاء الله تصلي الي الحل الامثل الذي فيه الخير للجميع .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه ان مصلحه اولادك تأتي اولا ، فإذا كانت مصلحتهم بالرجوع الي بلدك الاصليه لكي يتموا فيها دراستهم ويعوضوا فيها ما فاتهم ، فيجب عليك اتخاذ ذلك القرار علي الفور ، وبالتأكيد حين يصلح زوجك اموره فسوف ياتي اليك والي ابنائه علي الفور ، ايضا والدتك الآن حالتها خطيره وتحتاج الي رؤيتك ورؤيه احفادها قبل فوات الاوان .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك يا عزيزتي ان تلجأي الي بلدك وحياتك بجوار والدتك ,, بما ان السفر الي بلدك فيه منافع لك ولابنائك اكثر من المكوث بجوار زوجك ,, فيجب عليك ان تتخذي القرار الذي فيه مصلحه اولادك اولا ,, لان من الصعب عليهم الاستمرار في تلك الحياه بدون دراسه ومن غير المنصف بتضيع سنوات اخري من عمرهم دون اكمال دراستهم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟