أعاني من مشاكلي مع أهل زوجي وتدخلهم بابني

قضايا اسرية
animate

ما اعرف من وين ابتدي مشكلتي انا متزوجه ولد خالتي و ساكنه فوق و هم تحت و عندي ولد و بنت و حامل المهم عندي مشاكل معاهم و أهم ما في الموضوع عندي ولدي دايم يجلس تحت ممكن اسبوع كامل ما يجي عمره ٥ سنوات تكلمت مع زوجي و قلت له ما يصير كذا و طنش رحت اخذت ولدي و جا ابو زوجي و صار نقاش بيني و بينه و راح كلم زوجي و جا زوجي و صارت مشكله بينا و الحين مقاطعني يدخل ما يسلم و ينام في غرفه لحاله و ما يكلمني و انا احس نفسي مو غلطانه انا ابي ولدي معاي و مع أهل زوجي يسوي اي شي و يغلط و يضحكو معاه صاير ما يسمع كلامي لاني اعاقبه لو عمل غلط و قبل كذا صارت مشكله بيني و بين اخته قاطعني ٩ شهور ما يكلمني و لا يسلم لما يدخل و انا حاليا راح اولد و يبغي اكون عند أهله و انا رافضه الفكره بجلس بببيتي و أهلي في بلد بعيد ما تقدر امي تجي و انا بصرحه ما ارتاح معاهم لاني جربت مره و الحين ما

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا بد لك سيدتي من التفاهم مباشرة مع أهل زوجك وإظهار محبتك لهم لكي يتركوا لك مهمة تربية ابنك . تغلب العاطفة دائما عند كل جد وجدة، ويتساهلان كثيرا مع الاحفاد ، ويتعلقان بهم كثيرا ، وقد يخالفان أوامر الوالدة التي تحاول فرض النظام على أولادها من دون أي نجاح . يستغل الاولاد  هذه المحبة ليعصوا الاوامر ، فهم يفعلون كل ما يشتهون في بيت جدهم من دون أي ملاحظة. من حقك تربية ابنك كنا تشائين ولكن يبدو أنك كنت قاسية قليلا حين طلبته من جده ، فاستاء منك. لا بد لك من إقناع زوجك ليتدخل  ويضع حدا لهذه المشكلة من دون أن يجرح أهله ، ولكن ليشير   إلى  أهمية إلتزام طفلك ببرنامج منظم لمصلحته . كلما أظهرت غضبك من تصرفات الاهل كلما تمادوا في تعلقهم بطفلك ، اتفقي معهم بكل محبة على أوقات معينة تستطيعين ترك طفلك عندهم وأكدي لهم حاجتك لمساعدتهم خاصة بعد ولادتك. حماتك هي خالتك أي بمثابة والدتك ، لا تعامليها كالغريبة وتقربي منها وخذي برأيها واطلبي ما تريدين منها بأدب ودبلوماسية شديدة. نفذي رغبة زوجك فأنت لن تكوني بعيدة عن بيتك ، تقسمين هذه الفترة بين البيتين فترضين زوجك وترضين نفسك،  خاصة أن ولادتك ستكون مناسبة سعيدة تجتمع فيها العائلة وتجددين فيها علاقتك بأهل زوجك .   
  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة ان نصيحتي اليكي والمفتاح لتجمعي شمل اسرتك من جديد يكمن في تقربك من اسرة زوجك ،، اجتمعي بهم في العديد من الاوقات واجلسي انت ايضا معهم في منزلهم ،، تقربي منهم واستضيفيهم احيانا في منزلك ،، حتي يشعر ابنك انكم اسرة واحدة ويبدأ في التقرب منك و يبدا زوجك في التعامل معك بطريقة افضل .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تذكري يا ابنتي الكريمة ان اهل زوجك ايضا يعدون اهلك ليس لمجرد انهم والد و والدة زوجك بل لانهم خالتك وزوجها ،، ان خالتك تعد بمثابة والدة لكي ،، عليكي ان تدركي وتعي جيدا انها ستخاف عليكي وترعاكي كما ترعي ابنائها وانها لن تود ان يصيبك اي مكروه او اذي ،، ففكري في ايجابيات زواجك التي تكون اكثر من سلبياته ولا تبتأسي وتحيطي نفسك بحالة من الحزن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد يكون سبب رفض زوجك للذهاب عند والدتك هو خوفه عليكي فقط ،، فانت تقولين انهم في بلد اخرى و للوصول اليهم سيتطلب منكي عناء كبير قد يكون مضرا لكي ،، انصحك يا اختي الكريمة ان تتحدثي مع زوجك بهدوء ورفق وان تسأليه بلطف عن اسباب رفضه لذهابك عند والدتك وحاولي ان تتفهمي هذه الاسباب واذا اقنعتك كان بها واذا لم تقنعك حاولي انتي اقناعه بوجهة نظرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة انك تخطأين مع زوجك ومع ابنك ،، فابنك لازال صغير ولا يدرك تلك الامور ،، فكيف لك ان تتركيه كل تلك الاوقات دون ان تتحدثي اليه ؟ انه بتلك الطريقة يشعر انك لا تحبيه وغير مهتمة به ووجوده لا يشكل فارقا بالنسبة اليكي ،، فانا انصحك ان تبدأي في التغيير من اسلوبك وطريقتك في التعامل مع ابنك حتى تكسبيه مرة اخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزة لقد اسأت معاملة ابنك ،، فانت من سمحت له ان يستقر عند اهل زوجك ،، وبالتأكيد ما سبب له هذا الامر هو انه لا يستطيع ان يجد الاهتمام الذي يوده سوي عند جده وجدته ،، حاولي ان تجذبي ابنك اليك بالحب والاهتمام ،، ضميه لكي واحتضنيه بحنانك ورعايتك له وحاولي ان تصبري ولا تنفعلي عليه حتى يعود الى احضانك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي صاحبة الطرح حاولي إلا تأخذي الأمور بتلك الحساسية الزائدة، اتركي مساحة لزوجك مع أهله ولا تنسي انه ابنهم، من غير اللائق أن يحرج والديه "الأب والام" على الخصوص، سيدتي معظم العائلات تعتبر الابن أو البنت ملكية خاصة بهم يحركوها كيفما يشاؤون، المجتمع العربي لايؤمن بشيء اسمه خصوصية، هنا الموضوع يتوقف على أسلوب الشخص سواء الزوج أو الزوجة في عمله حدود بين ماهو خاص بكما كزوجين داخل بيتكم وما يمكن إشراك الاهل فيه....اعتبريهم والديك احترميهم وقدري موقف زوجك لاتحرجيه ولا تقفي له على كل صغيرة وكبيرة. تبادلي معهم الحب والاحترام والتقدير.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تسمحي بتدخل أهل زوجك بينك وبينه واغتنمي أية فرصة لتقوي العلاقة بينكما ولا تكوني انفعالية مما يسمح لهم بالسيطرة عليك، وعوضاً عن ذلك استبدلي هذا الانفعال بالثقة بالنفس وستكتشفين بأن آراءهم ليست أفضل من آرائك، فعندما تتصرفين بثقة يمكن أن ينعكس هذا على تصرفاتهم تجاهك. وإن كنت تريدين أن يعاملوك كإنسانة راشدة فعليك أن تتصرفي كما يتصرف الراشدون.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي تفرضي شخصيتك و قراراتك و ان تكون لديك كلمة بينهم....الله يفرج عليكي وتأكدي مع الوقت سوف يلين قلبهم وتبصر عقولهم والله يهدي من يشاء..كل النساء المتزوجات تعاني من المعاملة السيئة ولكن مع الوقت بتغير كل شيء ان شالله .. ربنا يوفقك ويصبرك على ما ابتلاكي

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حولولا قوة الا بالله العلي العظيم اختي العزيزة ما عليك الا ان تصبري وان تتحملي كل ما تعانية منمغاملة سيئة .. استثمري وقتك ووقت زوجك بما يصلح عائلتك اشغلي تفكيرك وتذكري ان تحملك وصبرك له اجر عظيم عند الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟