كنت أعتقد أن زوجي رجل تقي ولم أعلم حقيقته إلا بعد سنين طويلة

قضايا اسرية
animate

٤ مشاكل في زوجي متعصب جدا لاهله صغيرهم وكبيرهم يخفي عني ٧٠٪؜ من ما يجب علي ان اعرفه بخصوص بيتي واولادي يسيء الظن بي دائم الاختلاط بالنساء الاجنبيات العاريات ويدفع الاف مؤلفة من الدولارات في سبيل ذلك ( بارات، منتجعات، افلام اباحيه، غرف مساج، جاكوزي وتعلق بسكرتيرته وحبها ٤ سنين وكان بامكانه ان يفصلها من العمل ولكنه ابقى عليها ودائم المزح والدلال لزوجة اخيه من ورائي تعبت جدا بسبب هذه القصص، وعادة ما اتغاضى ولا اواجه لانه عصبي جدا، ولا انوي الطلاق، ولكني تعيسه جدا من الظلم الذي يقع علي بسبب هذه الخصال السيئه ولكنه لا يشرب ولا يدخن ولا يزني، واب ممتاز، وبار بوالديه، وواصل رحمه، وينفق كثيرا على البيت، ولا يهينني، ويعامل اهلي جيدا ويؤدي كل الشعائر الدينيه من صلاه وصوم وصدقه وحج وعمره سنويه وعلى قدر عال من العلم ومع ذلك ابكي ليل نهار حاولت بكل الطرق ان اصلح من طباعه ولكني فشلت ما يتعسني حقا اني لم اعلم بكل ذلك الا بعد سنين طويله من الزواج، وكنت اعتقد انه رجل تقي ومحترم من كثر اتقانه للتمثيل انا دائمة الحسره واشعر بالاستغفال والخداع والاستغلال مع العلم اني من عائله كبيره وراقيه وعلى قدر عال من الجمال والاخلاق وبيتي نظيف جدا واولادي الكل يثني عليهم والكل يشير الي باني مميزه ويحسدني على حياتي صديقتي نصحتني ان اتعامل معه كبنك، ولكن الفلوس اخر همي ايقنت ان الطبع غلب التطبع وانه لن يتغير الا اذا اراد الله ذلك سؤالي كيف أصبر نفسي؟ وهل فعلا اتغافل عن طباعه السيئة واعتبره ماده؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تعددين سيدتي مزايا زوجك الكثيرة فهو تقي ولا  يزن ويقوم بكل الشعائر الدينية ،  بار بأهله ، يعاملك أنت وأهلك معاملة طيبة ، ينفق على بيته بسخاء ، متعلم ويملك المال ، وأنت لا تريدين الطلاق ، فالحل إذا في يدك . لماذا لا تعرفين ما يجري في بيتك ؟ أو ليست هذه مسؤوليتك ؟ لماذا لا تتقربين من أولادك وتكونين موضع سرهم ؟ أين دورك كأم وكزوجة ؟ لست بحاجة لمن يخبرك ما يدور في بيتك ، فالمفروض أن تكوني أول من يعلم بكل شيء فيه. غيري طريقة تعاملك مع زوجك واهتمي به وركزي على ما يحب و لا تكثري من اللوم والشكوى بل عالجي مشاكلك بواقعية ، فالبكاء ليلا نهارا لن يحل مشاكلك . هناك بعض التناقض في كلامك ، فإن كان زوجك يملك الصفات التي تعددينها فلا بد أنه يقف عند حدود معينة ولا يتخطاها . ربما لا يهمك المال ، ولكن ماذا عن أولادك ؟ تقربي منهم وافهمي مشاكلهم ، حاولي أن تلمي شمل  عائلتك حولك ، ليشعر زوجك بدفئها وحبها ، كل هذه التصرفات التي يقوم بها ستتلاشى مع الزمن ، اصبري عليه وتجاهلي ما يزعجك ما دام لا يخونك ، سيردعه دينه وسيمل بعد فترة ويعود لعائلته.
  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول

    اخبريه انك تعبت من هذا الوضع وابدي شيئا من التململ والرفض  لبعض سلوكياته ولمحي له لرغبتك في الانفصال  لانك ماعدت قادرة علي الاحتمال قد يفوق لنفسه ويتغير مشانك انت والعيال وحفاظا علي اسرته اما وانت ساكته فسكوتك علامة علي رضاك بما يفعله . بعدين رجل يصرف فلوسه عالنساء العاريات والافلام الاباحيه والمنتجعات والبارات وبيدلل سكرتيرته ولا يزني !!!! كيف تجي هاذي؟ كلامك مايفوت عالمخ .

  • animate

  • صورة علم Sudan
    صورة علم Sudan
    من مجهول

    هو مسؤول عن سلوكه و أنت لست سببا فيه..  ذكرت أن بيتك نظيف جدا و أولادك ممتازين..  ماذا عنك أنت؟ هل تستمتعين بحياتك مع نفسك و زوجك؟أسأل الله أن يهديه و يرده إليك و يصرفه عن السوء و الفحشاء.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان كنتي تريدي الطلاق فالقرار يعود لكي وقتها لكن عليكي ان تحاولي التعامل مع الامر بحكمه اكبر وبهدوء لتتمكني من حل المشكلة فالحوار بينك وبين زوجك هو الحل الافضل لمثل حالتك لهذا فكري في الحوار قبل اي شيى لتتمكني من حل المشكلة بالطريقه الصحيحه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا يجب ان تفكري في الامر اكثر من اللازم فمادام ان زوجك لم يقم بالخيانه فلا يجب ان تفكري في الامر اكثر من اللازم فلابد لكي من التعامل مع الامر بهدوء لتتمكني من حل المشكلة ولتتمكني من الاهتمام بنفسك بالطريقه الصحيحه فلا تعقدي الامر ولا تفكري به اكثر من ما يجب 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان التحدث مع زوجك وتوعيته لخطأه امر ضروري في مثل هذا الوضع لهذا حاولي يا ابنتي ان تحلي المشكلة ببساطه وان لا تعقدي الوضع اكثر من اللازم فالامر في النهايه بسيط والتفكير فيه اكثر من اللازم لن يفيد فيجب ان تتحدثي مع زوجك لتتمكني من حل المشكلة 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي زوجك ليس شخص سيى على الاطلاق لهذا حاولي ان تتحدثي معه عن المشكلة التي لديه لتتمكني من جعله يتغير ويتم حل المشكلة بالطريقه المناسبه فيجب ان تكوني اكيده يا ابنتي من ان الحل الوحيد لتلك المشكلة هو ان تهتمي بنفسك وبحياتك يا ابنتي وان تتحدثي مع زوجك لتحلي المشكلة 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    على زوجك ان يفهم خطأه ولن يفهم خطاه الا ان واجهته به لهذا حاولي يا ابنتي ان تواجهي زوجك بخطأه لتتمكني من حل المشكلة وانهاءها كما يجب فلا يجب ان تعقدي حياتك ولا ان تشعلي بالك بالامر اكثر من ما يجب فان كان امامك فرصه لحل المشكلة عن طريق التحدث مع زوجك فجربيها اولا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان القرار لكي الان في ان تكملي معه او ان تطلبي الطلاق لكن في النهايه زوجك لا يقوم بالكبائر وان كانت لديه مشكلة بسيطه فيمكن ان يتم حلها بهدوء دون تعقيدات لا داع لها لهذا حاولي ان تتعاملي مع الامر بهدوء وان تحلي مشكلة مع زوجك بهدوء 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا يجب ان تفكري في الامر اكثر من اللازم فزوجك انسان جيد ولكن به بعض العيوب ويجب ان تصبري عليها وان تتحدثي معه ليغير من نفسه لكن لا يجب ان تفكري في الامر على انه نهايه للزواج او تدمير للزواج فهي مشتكل يمكن ان يتم التعامل معها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي في البدايه عليك بوضع حدا حازما لزوجك حتي يتراجع عن كل تلك الامور لانها كلها محرمات ويجب ان يتراجع عنها قبل فوات الاوان ويفيق من غفلته ويتوب الي الله ، واذا لم يفعل فعليك ان تبتعدي عنه انت وابنائك وتلجأي الي بيت اهلك حتي يعرف مدي الخطأ الكبير الواقع به الذي سوف يجعله يخرب حياته بيده ، لعل وعسي يهديه الله ويرجع من هذا الطريق ويصلح علاقته بربه ثم علاقته بك .

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    المعذرة أختي زوجك يتفنن في الحرام بهذا الشكل ولم تعرفي هذا إلا بعد مرور سنين طوال من زواجكم !! كيف ؟؟ من أخبرك بأفعاله ؟؟ ما هو الدليل ؟؟ قلتي أنه دائم المزح والدلال لزوجة اخيه من ورائي !!! نقف عند هذه النقطة ... طيب من وراكي !!! يعني لم تسمعيه ولم تريه بعينك !! من وراء ظهرك . من أخبرك بذالك ؟؟؟ من قال لك أنه يدلل زوجة أخيه ؟؟ يا أختي ربنا يقول : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ أنصحك أن تتأكدي من كل هذا ... ولو كان حقا يفعل كل هذا الحرام فاعلمي أن زوجك منافق والمنافق في الدرك الأسفل من النار والعياذ بالله فمن يحج بيت الله ويعتمر لا يعمل مساج ومن يصلي ويصوم لا يتمعشق مع سكرتيرة ومن يتصدق ويصل رحمه لا يبحلق في العاريات وينفق عليهن ألاف الدولارات لذا لو حقا زوجك هذه أفعاله فهو منافق وأنصحك أن تبتعدي عنه على أن تمرضي بسبب أفعاله هذا لو حقا و متأكدة من هذه القذارة فأنت لك أهل ولك رب يرزقك فاستخيري أولا والقرار لك أنت لكن من وجهة نظري أتعذب بالطلاق خير من أن أسمع عن زوجي كل هذه المعاصي ويدعي الخوف من الله وأنصحك مرة أخرى تأكدي فلم تذكري أي دليل في رسالتك فقط اشتكيتي ولم تقولي من قال لك وهل رأيتي أو سمعتي !! 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي في رأيي ان زوجك يحتاج الي وقفه حازمه معه حتي يتغير وتتحسن طريقته ، فكل التصرفات التي يقوم بها هي تصرفات خاطئه و غير سليمه و حرام ايضا ، فعليك ان تأخذي موقفا معه حتي يتغير ، فقد يصيع رزقه ورزق اولاده بسبب تلك الامور التي يصرف عليها ، فهو يحتاج الي ان يتقرب من الله و يلجأ اليه حتي يهديه ويثبته علي الطريق السليم ويفيق من عفلته .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نصيحتي لك يا ابنتي هي ان تحاولي تغيير زوجك بقدر المستطاع ، خصوصا انك لا تريدي الانفصال عنه و تريدي التمسك ببيتك و اولادك ، فالافضل ان تحاولي العثور علي طريقه لكي يرجع زوجك عن هذا الطريق ، فحاولي ايصال الفكره له بطريقه غير مباشره وان ما يفلعه سوف يجعل الله يغضب منه و لقد اعطاه الله نعمه الاسره ويجب عليه ان يحافظ عليها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالفعل ان ما تمري به صعب وقاس عليك ، ولا انصح بان تتبعي نصيحه صديقتك وان تعتبري علاقتك بزوجك قائمه علي المدايات فقط فتلك ليست حياه سليمه ويجب ان تعالجي الامر افضل لك وله ، فانصحك بالجلوس مع زوجك في جلسه مصارحه واخباره بجميع الامور التي تضايقك والتي من الممكن ان تكونس بب في شتتيت الاسره ، واطلبي منه ان يغيريها اذا كان يحبك ويحب بيته ، ومن خلال رد فعله سوف تستطعي اتخاذ قرارك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي بما انك تقولي ان زوجك تقي ويقوم بكل الشعائر الدينيه ويؤدي صلاته و فروضه كامله ، فكيف له ان يقوم بتلك التصرفات الاخري التي ينفيها الدين وعلي عكس تلك القيم و الاخلاق ! ، قد يكون الوسط الذي يجلس فيه و الاصدقاء الذي يتعرف اليهم هم السبب الرئيسي في سيره علي هذا الطريق ، فانصحك بان تتقربي منه وتبعديه عن الاشخاص السيئين في حياته وتكوني يد العون والمساعده له حتي يرجع الي الطريق المستقيم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه بما انك لا تنوي الطلاق او الانفصال عنه ، فانصحك بان تضعي لنفسك هدفا وهو تغييره وتيغير الصفات السلبيه التي عرفيتها عنه ، فاعلمي علي التقرب منه و اغماره بالحب و الحنان ، ايضا اجذبيه لك ولبيتك ولاوالادك حتي لا يستطيع الابتعاد عنكم ، ويتخلي عن الذهاب الي تلك الاماكن ويفضل الجلوس معك ، دائما شجعيه علي التقرب من الله وسماع البرامج الجينيه حتي يتراجع عن تلك التصرفات .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟