حماتي أتعبتني تريد أن تفرق بيني وبين زوجي

قضايا اسرية
حماتي أتعبتني تريد أن تفرق بيني وبين زوجي

السلام عليكم ،، اريد حل لمشكلتي مع حماتي المتعبه انا احبها ولكنها متعبتني وانا حامل ولا قدرت ظروف حملي غير تدخلها بشؤون بيتي وزوجي ولبسي ومكياجي وحتى سفر لرؤية اهلي علماً بإني في بلد واهلي في بلد وما اشوفهم الا كل ٦ شهور اجلس عندهم اسبوع وزوجي راضي وام زوجي تتصل عليا كل مره وتبغى اني ارجع وتحرش زوجي وتصرخ عليه عشان يرجعني وغير انها تتدخل في مكياجي لاني عندي عذر طبي اني ما اقدر احط مكياج معين وهي قدام زوجي تحرجني وتقلل من قيمتي وانها هيا كبيره وتتمكيج وانا لا وملابسي في كل زياره لأهليتهم تقولي البسي كويس مو اي شي وانا للعلم ما عمري شفت احد من اهلهم لابس لبس حلو مو شماته بس ليش تنقص من قيمتي دايماً ! وحتى موعد المستشفى تبغاني الغيه عشان ارجع ! وقبل كم يوم هزأتني لاني كتبت في السوشيال ميديا انه صحتي ونفسيتي اهم من زعل الاخرين وقالت اني قليلة ادب ومو محترمه ولا احترم لا صغير ولا كبير وغير انها تتدخل ايش احط كلام او صور وليش ما احط شي في حسابي وماتراعي اني انسانه حامل ونفسيتي متقلبه واول ما عرفت اني حامل في المره الاولى قدام زوجي قالت اني لازم اتحرك واشتغل واطبخ وكل شي وزوجي استغل كلام امه الين طاح جنيني كأن كلام امه منزل من السما وتزعل اذا ما اتصلت عليها كل ٣ ايام واذا مارديت عليها اذا اتصلت قبل ساعه تسوي مشكله وتتصل على زوجي تصرخ ولا تقدر اني مشغوله او نايمه او اي شي ثاني .. واكتشفت انها كل ما تروح لامها تتغير عليا علماً بأن انها تكرهني لاني قريبة قريبتهم الي امها تكرهها وامها هيا الي خلت ابو زوجي وام زوجي يتطلقو والحين جدة زوجي شكلها ناويه علي :(

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري وعليكم السلام عزيزتي عليك ان تعرفي اولوياتك ومن هم الاشخاص المهمين في حياتك ،وايضا ان تعرفي كيف تديري حياتك وبيتك .بدايه كل ما ذكرتيه يضايق وتدخلات حماتك كثيره ومزعجه ولكن اي شخصيتك واين علاقتك بزوجك وهل زوجك طفل صغير ويستمع فقط لوالدته ؟ هناك خلل في الموضوع ،من الواضح انك لست قريبه من زوجك كثيرا وعلاقتكم تستطيع التسلل اليها حماتك بسهوله .نصيحتي لك هي ان ترسمي الحدود لبيتك وتدخل الاشخاص به اي ارسمي حدا لحماتك بلطف ومحبه ولا تخافي ،عامليها باحترام وتقربي منها ولكن ان تدخلت بخصوصيلاتك فلا تستمعي لها واعملي ما هو مناسب لك وكل هذا عليك القيام به بدبلوماسيه ومحبه ،ولا تتكلمي ابدا عنها بالسوء امام زوجك بالعكس تماما اشعريه واشعريها بانك تحبيها كثيرا وتستمعي لنصائحها وكلامها ودائما اجيبيها بانها معها حق وكلامها صحيح ثم افعلي ما يناسبك انت ويناسب حياتك .
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    نعم صحتك ونفسيتك اهم من زعل الاخريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن .
  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    على الفيسبوك خليها فى ليستة لوحدها وخلى كل بوستاتك للاصدقاء بحيث هى متشوفش حاجة اما الباقى انا شايفة تتجاهليها وسبيها تقول اللى عايزاه ومتاخديش كلامها على انه جد او يفرق معاكى اتجاهليها تماما والمشكلة الوحيدة هتبقى سماع زوجك ليها ودى مش عارفة ليها حل وموضوع حملك كان لازم تاخدى موقف فهمى زوجك مش كل الستات صحتهم زى بعض ولو سمع لامه تانى فكريه باللى حصل للجنين
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    صراحة انت متزوجة حماتك ،ما هذا يا هذا؟انت يا اختي عليك ارضاء زوجك فقط وليس أهله جميعا ،امه عامليها بالمعروف واحسني اليها ولكن لا تتركيها تتدخل في شؤونك انت وزوجك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    مشكلة مع والدة زوجك هي مشكلة تقليدية ومعتادة تحصل بين كل النساء ووالدات ازواجهم. عليكِ أن تحاولي التفاهم معها ومع زوجك، وزوجك هو الاساس، لتتفاهموا وتنظموا هذه العلاقة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ربّما سلوك والدة زوجك نابع من احساس امومي، فهي تريد لك الافضل دائماً، لكن اسلوبها هو الاسلوب الخاطئ والسيء، الذي يؤذي بدل ان يقرب. حاولي ان تتفهمي طباعها وتقربي منها، ابدي استعدادك وبادري ايضاً للاستماع الى نصائحها والاخذ بها وتطبيقها، ذلك سيشعرها بالسعادة ويدفعها لتغيير سلوكها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا كنتِ تجدين ان الامور سيئة وغير قابلة للحل ابداً فمن الافضل لك أن تطلبي الطلاق منذ الآن، وأن لا تنتظري حتى يصير عندك اربعة او خمسة اولاد لأن الطلاق وقتها سيكون صعباً وصعباً جداً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انظري يا اختي، عليكِ أن تكوني صلبة وان تواجهي الامور التي تزعجك. عليك أن تتحدّثي معها ومع زوجك بحزم ولكن بهدوء دون تجريح في الكلام ولا اذية وان تضعي حدوداً لهذه الامور.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عزيزتي أنصحك بأن تُطيعِي زوجك، وألا تتخلي عنه أبدًا، وأن تكرمي أهله إكرامًا له، وأن تتناسي كل إساءة حصلتْ؛ فالماضي ذهَب ولن يعودَ، فلِمَ نفتح صفحاته الأليمة وحاولي انك تحافظي على بيتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنصحك أن تعاملي أم زوجك معاملة حسنة، وأن تتغاضَيْ عن سيئاتها، وأن تعتبريها كأمك؛ فأمُّ الزوجِ أُمّ ثانية، وتأكَّدي أنك بإكرامك لها ستملكين قلبها وقلب ابنها، وستجدِين الخير إن شاء الله -ولا تنسَي أنك استقللتِ عن أهل زوجك، ولك بيتك الخاصُّ والبعيدُ، وهذا من شأنه أن يُقَلِّلَ من المشاكل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    احكي لزوجك انو والدتو مزوداها في تدخلاتها وانك في يوم ممكن انك تفقدي اعصابك التحمل قدرات وممكن انك في يوم ما تتحمليها
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تهتمي ابدا لكلامهم ..بس خليمي تعاملي معهم باخلاقك وبالحسنى ..ممكن هذا التعامل معهم يغير شي
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي في بيتك ومستقرة مش عايشة عندها ..حاولي اى كلمة بتسمعيها تطنشي حتى تعيشي ..ولانك حامل خلي نفسيتك دايما ريلاكس
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما دا ها هكذا و ايضااذا لم تجدي تحسنا في وضعك المعيشي ، وعلاقتك بزوجك ، وغلب على ظنك أن استمرار هذا الوضع ، سوف يؤدي إلى هدم البيت ، وتفريق شمل الأسرة : فليس عليك حرج بعد ذلك في المطالبة بحقك في سكن مستقل وان تكون لك خصوصية
  • علم
    علم
    من مجهول
    اسألي الله دومًا وفي إلحاح أن يهدي لك أم زوجك ، وأن يرزقك خيرها ، ويصرف عنك شرها ، وأن يجمع بينك وبين زوجك فيما يحبه ويرضاه ، وأن يقر عينك به ، ويقر عينه بك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اختي الكريمة ما عليك الا انتخبري زوجك بانك مضلومة ولا يجب ان تسكتي على ظلمها لكي ... لان الذي يسكت سيهضم حقة وسيندم في المستقبل لانه لم يكن قويا على المواجهة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟