مشاكل والدي مع والدتي لا تنتهي ما الحل؟

قضايا اسرية
animate

تعبت وأنا أفكر في الموضوع وأتمنى تفيدوني بحلول، أمي وأبوي أبداً مامتقبلين بعض. أبوي مريض نفسي وظناً من أهله انه الزواج قد يكون الحل، شاء القدر انه يتزوج من أمي ومن أوائل زواجهم حتى قبل لا يعرس عليها طلقها وهي ما تدري وإلى الآن هي ما تدري وش الظروف اللي حصل فيها الطلاق فقط مهر جديد تسلمته منه في إعتقادها إنه كرماً منه .. أنا بنتهم الكبيرة وأقدر أقول بحسرة إنه زواجهم فاشل؛ دايماً في نجرة وهواش ويقعدون أسابيع مايكلمون بعض، وأبوي يغلط على أمي ويسبها ويسب أهلها قدامنا أو يضربها وكله عشان أشياء تافهه وتوسويس من صوبه، لدرجة إنه إخواني ساعات يقلدونه، وهي ساكته وصابرة عشان أطفالها، لكن بعد ١٨ سنه حاسه انها خلاص ما قادرة تستحمل زيادة والله إني أبكي على حالها. اكتشفت انه أبوي خانها وياليت زنا كان عدتها لكن الله يهديه تعدى ماهو أفضع من كذا. قبل أسبوع غلط عليها وردت عليه بسواته لكن انفجر وعصب عليها والحين مايكلمها وهي بعد ما تبي. الزبده يا جماعه أبى حل خلاص تعبت من وضعهم وأُشْفِق على أمي المسكينة كفايه تضحي عشان عيالها والصدق معاها الحق نحن أولاده وبناته وننجرح من أسلوبه وتعامله ساعات توصل لحد الطفش لكن أقول مرده أبوي. انصدمت فيه وربي التدين اللي عليه وهذي حقيقته.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ما اصعب هذا الموقف فعلا. هل فكرتم ان تصارحوا اباكم عله يخجل من معاملته لوالدتكم؟ قد يكون أيضا من المفيد ان تلجؤوا لاحد من اهله له كلمة مسموعة عند والدك عله يدرك خطاه ويصلحه، ربما جدكم او عمكم قد يستطيه التاثير عليه إيجابيا. في جميع الأحوال احيطوا والدتكم بالحب والحنان وحاولوا ان تكونوا حمامة السلامة في البيت، اشعروا والدكم أيضا باهتمامكم فهو كما ذكرت مريض نفسيا واسعوا في علاجه فكل هذه الأمور ستساعد في تحسين الحال ان شاء الله.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    امي دايما مش طايقة ابويا وابويا مش طايق امي واقل حاجة بيتخانقو عليها وانا تعبت نفسيا انا واخواتي هما مش حاسين بينا حتى اخويا من كتر اللي بيشوفه بقا عايش وحيد كدا فين و فين على ما بيتكلم معانا واخويا التاني نفس الكلام انا كل يوم بسمع مشاكل ومش عارفة اعمل اي تعبت تعبت نفسيا بجد انا مبحبش عيشة النكد والكره دي حتى الطلاق مش هيريحنا هيفصلو كارهين وشايلين من بعض اشمعنا انا م بين صحابي اللي امي وابويا عايشين بالطريقة دي 

  • animate

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    لو تعاملهم معه على انه مريض لن تقول عند تصرفاته الخاطئة . اي تفوتوا له تصرفاته . وحدها بضحك او صبر او تجاهل بدون ان تشعروه. ساعتها تهون تلك الحياه .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    واضح مشكلة والدك عميقة وصعب تنحل في وقت قصير
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي تستغلي نقاط الضعف عند والدك والاشياء والاوقات اللي ممكن يتجاوب معك، عندك مهارة لازم تستغليها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يلزم تدخل من ناس مؤثرين في حياتك .. ويتكلمو مع والدك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما تشغلي تفكيرك بمشاكلك الاسرية وركزي على دراستك والوقت كفيل يحل اموركم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليك بالدعاء، والإلحاح على الله، أكثري من الدعاء لوالديك بالصلاح والوفاق والتراحم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    احكي مع والدتك انها تطنش كلام والدك لاجلكم حتى لا تضيعوا ،، هيا لازم تضحي حتى تقدر تكمل حياتها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لماذا لا تكلمي حد كبير من العائلة وتقولي لهمماذا يحدث عندكم لكي يحلوا المشكلة لان تدخل الكبار في بعض الاحيان يكون بنتيجة جيدة اخبري احد يحبهوالدك ووالدتك اي طرف مشترك بينهم لكي يحسن من علاقتهم باذن الله تعالى

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟