لا يحق لي اتخاذ القرار واختيار شريك حياتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا باشتغل معلمة تعرفت على شخص و حبينا بعض بس أهلي ماكانو موافقين عليه و تقدم لخطبتي و هيك بعدين أنا من كثر الضغط تركتو فهو ساوى شغلات مش منيحة هون أهلي تأكدو أنو هن صح و أنا اختياري خطأ طبعا أنا تعبت من بعدو و و حسيت بالحزن و تعبت لأني فقدت ثقتي بحالي و صرت كرهانا أهلي من ورا القسوة لي شفتا منهم بفترة المشاكل أنا هلأ تعرفت على انسان مش من نفس بلدي و حبيتو كثيير يعني أكثر من الأول حتى كمية الفرحة لي عم حسا معو مابقدر أوصفها فأهلي كمان رفضو بحجة أنو انا اختياراتي خطأ و مابعرف مصلحتي و هو غريب عني و كيف باترك شغلي يعني ماعطو فرصة حتى أنو بتعرفو عليه و يحكو معو و هيك من اولها قالت امي لا و مستحيييل و مش لألك و بدك تضييعي مستقيلك كرمال رجال بس أنا كان بدي ابدا معو من الصفر و اكمل دراستي و اشتغل و هيك و بعيش حياتي معو مثل ما أنا بدي ووباتحمل مسؤوليتي و مابخلي حدى يدخل باختياراتي عم مر بفترة صعبة كثيير لأني كنت رح اتخلى عنو كمان للشخص لجديد و جرحتو كثيير و هو متمسك فيني و قلي باصبر معك كل العمر لحتى يقتنعو اهلك بس انت لازم تكوني معي و أنا عم حس اني عم خونون هييك بس اذا تركتو رح ارجع للتعاسة أنا عم باخسر حالي قدامون عم حس أنو اختياراتي مالها لازم و ما لها داعي و كأني ولاشي و رأي أنا ما عندو قيمة عم يكبر الألم جواتي و فكرة انو من كثر رغبتهم بحمايتي رح يتسببو بتعاسني بس لأنو أنا و هن هنا اختلاف بالرأيات أنا مابدي عيش حياة هادئة كلاسيكية مثل مابدون هن لا أنا بدي غامر و كون مختلفة و جرب خصوصا اني واثقة من الشخص لي معي أنا بدي اي نصيحة منكم اذا كان غلط لي عم فكر فييه أو صح ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وانت غلطانة غلط كبير بل وتدخلين في المعصية والحرام وتعتقدين ان اهلك اعداءك، الا تعلمين ان اي علاقة بين رجل وامرأة بدون رباط شرعي هي محرمة، الا تعلمين انه لا يجوز ان تخوني اهلك وتخوني مبادئك ودينك وتربيتك وتحبي رجل وترتبطي به علاقة حب وغرام محرمة وانت لم تأخذي موافقة اهلك ولا رابط شرعي بينكما. وقد اكتشفت ان الأول كان سيء وانت قلت هذا وظننت ان حياتك ستنتهي بعد تركه لك، وها انت احببت واحد اخر واقترفت ذنبا اكبر لانك كررت الحرام مرتين وقد اكتشفت ان الحب وهم بهذه الطريقة فانت تقفزين من رجل لرجل وتسيئين لنفسك ولسمعتك، الاصول ان يتقدم لك الرجل ويوافق اهلك ثم يحصل التعارف وتنمو المحبة بالحلال وتحبين زوجك وشريك حياتك. بالطبع انت مخطاة اعملي له حظر واتركيه فورا فهو يلهو بك ويعبث بمشاعرك ولا تخوني اهلك ولا تخوني نفسك وكوني ذكية، وفكري بمستقبلك وادرسي الان وانت في بيت اهلك وابحثي عن عمل وفكري في مستقبلك واياك ثم اياك ان تعودي للعلاقات ويجب ان تجعلي ثقة اهلك بك عالية، فامك الان في حالة قلق عليك لانها تشعر انك ترمين بنفسك على اي رجل ترينه في طريقك دون التفكير بعقلك. انضجي واصحي واثقلي واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اختي العزيزة اذا كنت تعرفت على هذا الشاب الغريب عبر المواقع الإلكترونية فاؤكد لك مائة بالمائة ان اهلك معهم حق وأنه سيضيع مستقبلك معه وستتحطمين لان التعارف عبر الفايسوك والانستغرام وغيرها كله اوهام وانت لا تعرفين شبئا" عن حقيقة الشاب فهو من المؤكد ان كل ما قاله عن نفسه هو كذب بكذب. أما إذا كان الشاب يعيش معك في بلدك ولكن من غير جنسية وهو طبعا" من نفس ديانتك فلا بأس أن يأتي ويقابل اهلك وليسأل اهلك عن هذا الشاب وبالنهاية الزواج نصيب يا اختي... 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نصيحتي لك يا ابنتي الغاليه ان تجعلي هذا الشاب يأتي لكي يجلس مع والديكي و يتحدث معهم ،، بهذا الشكل سوف تتأكدي من انه محل ثقه و يسعي للزواج منك و التقدم لك بالطرق الرسميه و لا يتلاعب بمشاعرك ،، و ايضا تعطيه فرصه لكي يتعرف اهلك عليه و يثبت نفسه لهم ،، و توكلي علي الله و اتركي الامور تجري كما كتبها الله لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع يحق لك اختيار شريك حياتك يا عزيزتي و لكن ايضا يجب ان تأخذي رأيك اهلك بعين الاعتبار .. فهم الاهم بالنسبه لك في هذه الحياه و هم ادري بالانسب لك .. فنصيحتي لك هي ان لا تستعملي معهم اسلوب العناد و الاصرار علي قرارك .. بل كوني لطيفه في تعاملك معهم و اخبريهم انك مقدره لرأيهم و لكن سوف يكون من الجيد ايضا اذا جلسوا معك و تناقشوا حول الامر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أنت تعذبي نفسك و تتسببي لها بالدمار و حسب ان عليك أن لا تدخلي في أي علاقة مع أي شب من غير أن يعلم أهلك عنه ,, أنت تحبي و تتعلقي و توعديه بالزواج و أهلك في النهاي يقطعوا عليك الطريق لما لا تود علاقة طيبة بينك و بين أهلك و تتفقي أنت و هم على الحياة التي عليك أن تختاريها بنفسك و يعلموا أن قرارك فيه رشاد و نضج يكون أفضل من أن يقرر كل طرف منكم في جاني مختلف عن الاخر

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لابد و أن يكون لك أسلوب في اقناع أهلك بمن ترغبي به أن يكون زوجك أو على الأقل أن يكون قد امتلك أي صفةمن الصفات التي تجعل أهلك مقتنعينبه من غير أن تبذلي جهد .. ان عليك أن تحاولي أن تختاري في المرة القادمة على أساس صحيح و أن لا تتسرعي و تغرقي في الحب من غير أن يعلم أهلك به

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لكني أرى أن من الطبيعي أن يكون اعتراض أهلك على كل علاقة تكوني بها بالفعل بسبب أن اختيارك في كل مرة يكون متوغل و متعمق و غير ممدروس ربما أنت تكرري نفس الخطأ في كل مرة . ان عليك أن تحاولي أن تكوني أكثر قرب من أهلك و أن تعرفي ما هي غايتهم من كل من يريد أن يتقدم لك ,, أنا أعلم أن من الأفضل أن تحاولي أن تكوني أكثر وضوح معهم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لانهاء ذلك الخلاف بينك و بين اهلك و دون خساره اهلك .. اطلبي من والدك ان يقابل هذا الشاب و يجلس معك جلسه مصارحه و يعرف تفاصيل حياته و طبيعه عمله و يفهم شخصيته من تلك المقابله .. كما يعرف منها ايضا كيف ستكون حياته معك و اين ستقيمي معه بعد الزواج .. ايضا يسأل عنه في المكان المقيم به  يعرف مميزاته و عيوب .. تلك هي الطريقه الامثل لكي يعطي قرار سليم و لا يحزنك او يحزنهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انت تعلمي من قراره نفسك ان رأي اهلك يكون الصائب في النهايه ، فهم اكثر خبره منك و علي درايه بحقيقه الشخص ، كما انهم لا يرغبوا الا في سعادتك ، و ليس معني رفضهم انهم يرغبوا في احباطك او تحطيم سعادتك ، بل بالعكس في المستقبل ان شاء الله ، سوف تكتشفي انهم كانوا علي حق و ان رأيهم هو الصائب .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي حاولي ان تقتربي من اهلك كثيرا في تلك الفتره ، حاولي ان تفهميهم وتوضحي لهنم انك مقدره خوفهم عليك ، ايضا انشأي علاقه صداقه بينك و بين والدتك ، واخبريها بكل ما يجول في عقلك و قلبك بطريقه لطيفه و اجعليها ايضا تكون صريجه تجاهك و تتحدث معك عن كل مخاوفها ، لغله الحوار الجيد بينك و بين اهلك سوف تجعلك تقنعيهم بقبول رؤيه الشاب علي الاقل و ايضا تبادل وجهات النظر .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا