بعد رفض أبيها أعلنت خطوبتي الوهمية لكني أشتعل من الداخل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

بعد رفض أبيها أعلنت خطوبتي الوهمية لكني أشتعل من الداخل
السلام عليكم ورحمة الله كيف الحال، أول شيء شكرا على ما تقدموه صراحة مشكلتي هو أني أحببت فتاه جدا في دفعتي بدأ الأمر بإعجاب وبعده حب لأكون صريح لم نتداخل كثيرا واغلب مواضيعنا دراسية وحتى اني كنت أشك اني فقط احبها وهي لا تكن لي نفس المشاعر هي محافظة وأنا محافظ وبلدنا محافظ ولكننا في بلاد الغربة وندرس الطب ودرجاتنا الأول على الدفعه في بعض الأحيان هي وبعض الاحيان انا المهم تقدمت لها ولم ترد علي ثم بعد اسبوعين تقريبا اتصلت والدتها تخبرني بالموافقة وأرسلت لي رقم والدها من اجل التفاهم؟ سؤالي الأول هل يعقل انها لم توافق ووافق أهلها فقط؟ المهم تواصل والدي مع والدها وتواصلت انا ايضا وبدأت اخطط لاشياء كثير وكنت سعيدا جدا فأنا معجب بشخصية البنت وليس الجمال لأنها ليست جميلة جدا تعتبر متوسطة او اقل المهم بعد فترة اتصل والدها واعطاني مهر عالي وحاول يتفاوض معي وكأنه يبيع سلعة فلم ارد له خبر وقلت له بأن ينتظر انتظر اسبوعين ومن ثم ارسل لي رسالة بأنه لا يوجد نصيب انا لم احس بشيء أبدا وقتها وأرسلت له الله يكتب مافيه الخير ولكن بعد فترة أعلنت خطوبتي وهي وهمية لأجل ان اقطع على نفسي الطريق وان لا استطيع بعدها التقدم لها ثانية وقد مرت الان سنة تقريبا تدمرت نفسيا وأشعر الناس اني خاطب ومرتاح وانا اشتعل من الداخل ولا احد يرى البنت على ما يبدو أنها أصبحت تكرهني فسؤالي الثاني هل يوجد سبب للكره لان ما قدمته له وما حاولت ان افعله لها لن يجعلها تكرهني ابدا السؤال الثالث ماهو الحل وماذا يتوجب علي أن أفعل وشكرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي، وشكرا لكلماتك الطيبة. اجابة اول سؤال:  ونعم ممكن ان لا تكون تحبك، ومشاعرك تجاهها كانت من جانب واحد وهي لم تحبك وامها وافقت ولكن بعد حديث ابيها معها حاول طلب مهر عالي للتحجج وانت قلت انتظر وهي ضغطت انها لا تريدك. وهذا امر طبيعي ولا داعي ليشعرك بالقهر او الحزن فالمشاعر امر ليس باليد، وانت احببتها وهي لم تحبك فنظرتك لها تختلف عن نظرتها لك وهي حرة ولا يمكن اكراهها ولا غصبها على الامر ويبدو ان ابيها لن يجبرها فهو متفتح الذهن والموافقة حقها الشرعي. السؤال الثاني هي لا تكرهك ولم تقل انها تكرهك فلماذا اوقعت نفسك في اغلوطة الشخصنة وهي انها لا تظهر لانك السبب، انت بالنسبة لها لا تعني اكثر من زميل وبما انه تم رفضك للخطوبة بالطبع لن تتعامل معك وستتجنبك حفاظا على سلامة العلاقة وانتما من بلد واحد وتريد رفع الحرج عنك وعنها ولهذا توقف عن هذه الكلمة واياك ان تبدأ تغرق نفسك في السلبية وكانك طفل لم يحصل على لعبته فكسّر كل العابه وجلس يبكي، يا ولدي انت لا زلت شاب وفي اول الطريق وتدرس طب وسياخذ من عمرك سنين طويلة ويحتاج الى تركيز وتفرغ وهدأة بال. يا ولدي اخطأت بان اعلنت انك خاطب فهذا يجعلك كاذب وغشاش فوق قلة ايمانك لان الزواج قسمة ونصيب وانت شاب محافظ ودخلت البيت من بابه وبكل ادب قيل لك لا نصيب لك عنا وانتهى الامر. نقطة على السطر واطو الصفحة وتابع حياتك. واعلم انه لا يجوز ان تحب فتاة قبل ان تكون قد عقدت عليها لهذا اي علاقة بين شاب وفتاة بدون رابط شرعي حرام، فانت احببتها ثم قررت خطبتها فرفضتك فانهرت ولهذا حرم الله هذه العلاقات قبل عقد القران. لذا الان لا تحتاج للافكار السلبية فهي ستدمرك ولا تعرف اين نصيبك، تحتاج لتهدأة اعصابك ووقف التفكير بالأمر وتوقف عن ذكر امر الخطوبة وسيتم نسيانه وان شاء الله تجد فتاة احلامك وان كان ولا بد تريد الزواج وهذا حقك قل لامك لتجد لك عروسة حقيقية واخطبها وابدأ بحبها ان شعرت ان هذا يريحك، اما انا فنصيحتي لك اخرج من هذا الامر الان وعش حياتك وادرس واكتشف ذاتك واعمل على تقوية نفسك فانت هش من الداخل لقلة تجاربك في الحياة فلا يجوز ان تنهار عند اول موقف، يا ولدي انت ستصبح طبيب وسيكون امامك مواقف لقرارات تتعلق بحياة الناس فكن قويا وتعلم درسك من الان، قل قدر الله وما شاء وفعل وكل امر قسمة ونصيب وانظر للامام وتابع حياتك واي مساعدة انا في خدمتك وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    حصل كره لانك رفضت الصفقة وضيعت عليهم مبلغ كبير حلموا به هؤلاء الجماعة ارادوا استغلالك يابني واستغلال حبك لابنتهم وهي لوكانت تحبك لكانت وضحت لك موقفها من موقف اهلها ، ماحصل لك خير والحياة امامك وسيأتي يوم تعرف ان ماحصل لصالحك.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انت انسان غريب ... الموضوع ببساطة انك تقدمت لفتاه ولم يحدث نصيب ...لماذا كل هذا التعقيد ولماذا الخطبه الوهميه ولماذا تشتعل من الداخل ...خصوصا انك تقول أن البنت لا تعجبك كثيرا....ولماذا شعرت بالنقص عندما رفضوك واعلنت خطبه وهميه كي تحفظ ماء وجهك رغم أن الموضوع لا يستحق ذلك ،،.فالزواج عرض وطلب ولم يحدث نصيب.المفروض كملت حياتك طبيعي...اتركك من البنت واهلها ...واشتغل على موضوع ثقتك بنفسك يجب أن لا تكون مهزوزا هكذا ويجب أن تقرأ وتبحث أو حتى تزور دكتود نفسي لتعالج هذه المشكله عندك

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    ما كان في داعي تعلن عن خطبة وهمية  . كانت ردة فعل متسرعة منك ... ممكن لقلة خبرتك وتجاربك في الحياةوالبنت وأهلها طريقة تعاملهم مادية جدا ولا تنظر لك كرجل ذو خلق يحافظ على بنتهم عشان هيك ولأجل ان تنصف نفسك.... إنسي موضوع الخطبة الوهمية وانسى البنت وركز اهم شيء على دراستك ونجاحك وحط هدف في بالك انك تكون متفوق.... ولا تفكر بالارتباط او عمل علاقات أثناء دراستك الله يوفقك وييسر امورك

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

     هيه خسرت حب كبير ... 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    ليس هناك نصيب وان كانت لك يتتزوجها ولوبعد سنوات لذلك اترك الموضوع للأيام 

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    انا مع د سناء عبده ممكن الرفض منها والمثل يقول اذا ما بدك تزوج بنتك عللي مهرها اطوي الصفحه وتوكل 

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    سلام عليكم لمذا لم تتناقش مع الفتاة و لو بالهاتف قبل اخذ أي قرار و لو هما وافقوا عليك و على الخطبة كان في مجال التناقش في المهر و ما شابه  لمذا فضلت الانسحاب و البرود لين قالو لك ما في نصيب !!!قبل قرار إعلان خطبتك الوهمية كان عليك أن تتحدث مع الفتاة و تفهم منها و تتأكد من مشاعرها رغم انه واضح انه كانت قابله الخطوبه في البداية و عشان هيك تأثرت لاحقا و اختفت .راي الان ان تقطع الشك باليقين لان الموضوع سيبقى في عقلك و سوف تلوم نفسك طويلا و ان تتصل بها و تتناقش معاها بصراحه و شفافية و تشرح أسباب زعمك بهذي الخطبة الوهمية و تفهم منها لو بدها اياك او لا . مستعده للرجوع و التفاهم و الوصول لحل لإتمام الخطوبه او لا هكذا ستعرف اجابات كل الاسئله الي في عقلك و ترتاح لما تعرف سوى بالرفض أو بالقبول . الحقيقه ستريحك جدا و لو كانت قاسيه .تأكد لو البنت تحبك و تبغاك سوف تتناقش معك و تصل إلى حل مرضي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حصل الذي حصل طبيعي ان يكون هنالك سبب للكره ولتعلم جيدا ان الزواج قسمه ونصيب وانت لغاية هذه اللحظة لم ياتي نصبك من الاناث كي تكون زوجتك ، اترك الامور كما هي وتقدم في البحث عن فتاه ببميزات افضل تنسيك الماضي وما فيه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انت باعلانك الخطوبة صدقيني هذا الامر كسر كل شيء ، عليك ان تنسى الماضي ولا يجب عليك ان ترجع وتتقدم لها او حتى التفيكير بها لان الرفض بكل تاكيد سيكون حليفك بسبب كل شيء حصل بكل اسف 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا