صديقتي غير مقتنعة أن زواجنا مستحيل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

صديقتي غير مقتنعة أن زواجنا مستحيل
سعودي عمري 30تعرفت على فتاة مغربيه عبر الفيس بوك عمرها 22واصبحنا اصدقاء وبعد مدة سنه من الصداقه صارحتني انها تحبني ولاني لا اريد جرح مشاعرها قلت لها اني ابادلها المشاعر واستمرينا مع بعض سنتين كحبيبين الا اني لا اشعر اتجاهها بالحب الحقيقي مؤخرا اصبحت تطالبني بالمجيء الى بلدها والتقدم لخطبتها وتلح في ذلك رغم اني لم اعدها بالزواج وزواجي منها صعب بحكم العادات والتقاليد ووضيفتي لاتسمح لي بالزواج من غير سعوديه والوضع الاجتماعي لا يسمح حاولت اقنعها ان نبتعد لكنها ترفض بشده ومتمسكه بي اشعر بالذنب اتجاهها ما ابي اظلمها وما ابي اظلم نفسي حلوها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
    لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية verified_userشكرا لرسالتك. مشكلتك تشبه الكثير من العلاقات التي تقوم في أيامنا هذه على التعارف عن طريق الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. ارجو ان تتعلم من هذه التجربة وان تعرف انك بعدم وضوحك وصراحتك مع من تحبك جعلها تعتقد انك تبادلها الحب واستمرارك بالتواصل معها جعلها تتاكد من حبك لها وبالتالي والتطور الطبيعي لهذه العلاقة سيكون الزواج حتى وان لم توعدها به. ارجو ان تكون واضح بقرارك وان تشرح لحبيبتك ظروفك وان تطلب منها إنهاء هذه العلاقة. نعم ستتألم هي وسيكون الموضوع صعبا جدا عليها ويمكن ان يكون صعبا عليك لأنكم تعودتوا على وجودكم في حياة بعض. أخذ هذا القرار الان أفضل من لاحقا فكلما زادت المدة كلما اصبح اصعب. انت لا تحبها وهذا المهم في هذا الموضوع وليس الظروف الاخرى اذلك ارجو منك الانسحاب من حياتها ودعها تعيش في سلام. وفقك الله.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    انت تعلم ان من البداية كان خطاوك ان تتحدث مع اجنبية بدون نية فى الزواج، لان هذا تلاعب بمشاعر الناس اريد ان اذكرك ان بنات الناس ليسوا بلعبة لتحفظ بنات غيرك كما تتمنى لاخواتك .
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    شوف يا اخي، لا يوجد حب عبر مواقع التواصل الاجتماعي. الكذب و الخداع هو محور الحديث و الأكثر من ذلك هو المصلحه. و لا اريد ان أعمم لأني لست عنصرياً. و لكن الفتيات يبحثون عن المال و يساعدهم في ذلك جمالهم و نعومتهم و إجادتهم للكذب و الخداع. اخي. هذا الكلام ليس عن تجربتي انا فقط، و لكن عن تجارب الكثير و الكثير. فهم ممنوعون من دخول بعض البلاد لهذا السبب. كيف لفتاه ان تحب شاب لم تراه ولا تعرف اصله و هو أيضاً لا يعرف اصلها. تمهل و فكر بعقلك قبل ان تندم. الله يوفقك لما فيه الخير و ينور بصيرتك.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    و الله عيب و عار ما فعلته بها اذ و بكل بساطة ضحكت عليها و أرجوك أرجوك لا تحاول التلاعب بنا بحجة أن وظيفتك لا تسمح لك بالزواح بها و أنت تحدثت معها بداع الشهوة لا أكثر و لا أقل.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    بالله عليكم كيف يمكن أن تلعبوا بمشاعر الناس هكذا أنا فتاة قصتي مشابهة لهذه القصة تعرفت على أحدهم بدافع العمل لكنه أصبح يقترب مني ويتودد حتى تعودت عليه وكان أول حب لي وأنا عمري 24 سنة حينها لكن بالنسبة له الأمر كان مجرد نزوة وتمضية الوقت لا أكثر وهو من البداية كان مدركا أنه لا يمكنه الزواج بي نظرا لعدة ظروف وعندما أحس بتأنيب الظمير طلب مني السماح ثم إنسحب هل تدرك معنى الصدمة والخيبة التي تلقيتها خاصة وأنه كان يبدو إنسانا محترما ويخاف الله وذو شخصية قوية لكن في الأخير هو ذهب في حال سبيله ويعيش حياته من نجاح إلى نجاح أما أنا فقدت طعم الحياة من بعده وفشلت في كل شيء لم تعد لي الرغبة بالحياة إطلاقا وهذا الأمر حصل منذ 3 سنوات لكني مازلت كئيبة تعيسة لم أخطو أي خطوة للأمام حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يلعب بمشاعر الناس....
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    طيب وليش تتعرف عليها اذا وضيفتك ماتسمح بالزواج من غير سعوديه
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    ما في حل يا كبار سيبك من هالاشكال وتزوج من بلدك
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول
    حرام الكذب والضحك على الاوادم حط البنت الي تضحك عليها مكان واحده من محارمك
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    ان كنت عسكري فمعروف أن صاحب الوظيفة العسكرية لا يستطيع يتزوج غير سعودية ، حاول تفهيمها انك لا تستطيع بحكم وظيفتك ، وإن كانت وظيفتك لا تمانع وانت حاليا غير متزوج فما الذي يمنعك ؟ تقول العادات والتقاليد ، طالما أنك ناضج وفي سن 30 قادر على الاعتماد على نفسك تجاوز موضوع العادات والتقاليد ، إن كنت تحبها تزوجها على سنة الله ورسوله ، وليس لأحد عندك شيء وواجه هذه العادات السخيفة كرجل ، المهم أنك تحبها بدأت في الطريق فأكمله بالزواج الشرعي طالما أنك متأكد من حسن سلوكها ، ولا تكرر الحديث مع البنات فالموضوع هذا ليس للتسلية واللعب بالمشاعر اتق الله في نفسك واعلم انه غدا سيكون عندك بنات وكما تدين تدان .
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول
    انت تعرف ان وضيفتكً لا تسمح بالزواج الا بالسعودية بنت بلدك ولماذا ضحكت علي هذه الفتاة وبمشاعرها وبحبها عبالك الحب لعبة في إيدك حرام عليك تلعبون بعواطف البنات وعندكم الحب لعبة تلعبون بها متى تشاؤون وترمون متى تشاؤون ابتعد عنها وقلها الحقيقة انكً لا تقدر ان تتزوجها
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا