تعرفت على شاب مريض بالشك يحاول تشويه سمعتي

الحب والعلاقات العاطفية
animate

ياناس ساعدوني من هذا المريض الشكاك اللذي يلاحقني كنت على علاقه به سابقا ومن ثم تركته لانه مريض بالشك لكنه الان ياخذ اخباري من اصدقائي ماذا افعل انا لا اريده زوجا لانه مريض بالشك وهو يتخيل انني احببت احدا غيره او انني فعلت شي بنفسي لذلك تخليت عن فكرة الزواج انا في الحقيقه كرهته ولا اريد التواصل معه ولا اريد الزواج به ولكنه وصل الى كل اقاربنا يعني شبه شوه سمعتي بين الناس كيف اتخلص منه انا اريد ان اتزوج لكن لا اريده هو واخشى انه قد يتسبب بقطع نصيبي هو فعلا مريض بالشك حاولت اخبي حياتي عن صديقاتي حتى لا يبقى شي يخبرنه عنه اكتفيت بالتواصل على رقم الجوال فقط كيف اتخلص منه كلما ابتعدت عنه اصبح يتمسك بي اكثر صدقوني هو قد قال لي سابقا (الله يعين اللي يتزوجك)قال متاخر بعدما عرف كل شي عني لم اكن اتوقع انه يقصد انني وصخه ولا انفع زوجه من بعدها اغلقت عنه كل شي حتى عملي تركته بسببه وهو يقول عند قريباتي اني خدعته انا لا استطيع ان اكمل معه فهو مريض بالشك ساعدوني بدأت افقد حياتي بسببه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انت لك دور كبير فيما يجري بحياتك، فليس هو من يشوه سمعتك، فانت من قررت الارتباط به بعلاقة بدون رباط شرعي وهو لم يخطبك ولم يتقدم لك ولم يكن له علاقة بك الا حب حرام، ومن ثم اكتشفت الامر وقررت الابتعاد ولكن هو لا يزال يلاحقك. واخطأت ثانية ان تركت عملك ودمرت حياتك وتهربت من علاقاتك لاجله وخوفا منه. وبالطبع ان كان مريض نفسي سيدمر حياتك ويدمر زواجك لو تقدم لك شاب اخر لانه سيقول له عن علاقته بك وما جرى بينكما وارجو ان لا يكون لديه مستند عليك لذا الحل يجب ان يكون بالقوة وليس بالهروب. اولا تحققي ان كان لديه ما يمسكه عليك ممسك لابتزازك وان كان الجواب لا هو فقط مكالمات عادية ومراسلات ننتقل للخطوة الثانية وهي القوة، ان تكوني قوية من الداخل وتنكري ما يقول وتكذبيه وتستعملي التورية ولك ان تقرأي بها لتفهميها اكثر، فهي انكار ما يتم اتهامك به للستر على نفسك، وان تجعلي تصرفاتك وسلوكك هي الحكم والفيصل في ان يعرف الناس مستوى اخلاقك وحسن تربيتك، الزمي حدودك وابتعدي عن العلاقات وكوني ايجابية وصادقة وصريحة وافعلي الخير والصواب ولا تحيدي عن الطريق المستقيم وتتوبي لله توبة نصوحة وتستغفري الف مرة الف الف مرة وتكثري الدعاء ان يحفظك الله بحفظه، وتقطعي كل سبل تواصله معك وتحذفيها ولا تخافي منه ولا تخافي من تهديدته ولا تخافي من ان يقول عنك امرًا لان اعمالك ستشهد بحسن اخلاقك. وان وصل التهديد الى حد االاذية اخبري اهلك ورفعي عليه دعوة اما في قسم الجرائم الالكترونية وغالبا ما يكون الامر سرا او في الشرطة ويتم اخذ تعهد ان لا يقترب منك، كوني قوية ولا ترضخي لابتزازه وبالطبع لا يجوز للفتاة العفيفة ان تكون على علاقات حب وغرام برجال اجانب عنها والا سيتم اتهامها باخلاقها وسمعتها ويقال عنها انها وسخة لا سمح الله، الله يستر عليك ويبعد عنك اولاد الحرام واي خدمة يا ابنتي لا تترددي بالتواصل معي وانا انصحك لما فيه الخير ان شاء الله وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    ان من الأفضل أن تحاولي أن تكوني قويةو أن لا تتأثري بما يقول ,, ان عليك أن تكوني واضحة معه و أن لا تحاولي الا أن تكوني طيبةو أن يكون بينك و بين الله علاقة قوية كي يبعد كيه و شره عنك ,, ان الحياة عالة يا عزيزتي و لا يمن لأي علاقة تكون خارجخة عن الاطار الشرعي و لا تتلقي عقابها في الدينا عليك أن تتحملي 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    استمري في البعد عنه و لا تحاولي أن تضعفي أمامه ,,ان الله أبع عن الشر و حاولي أن لا تدخلي في أي علاقة الى أن تثبتي للجميع أن الخطأ خطأه و ليس فيك ان من الأفضل أن تحاولي أن تكوني قوية و أن لا تترددي في أن يكون لك عمل أو دراسة بحيث تجدي ما يمكن أن يشغلك عن التفكير عنه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تتحدثي الى صديقاتك وتخبريهم انهم عليهم ان يتوقفوا عن نقل اخبارك الي هذا الشخص وانهم يجب ان يقفوا جوارك في تلك المحنة ،، فاذا وجد انه لا يتمكن من الوصول الي اخبار بخصوصك اومعلومات حول ما تمرين به فانه سيبدأ في فقد الامل بشأن ان يعود الى علاقته معك مرة اخرى ،، وليوفقك الله يا عزيزتي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة عليكي ان تقومي بالتصرف بشكل سريع في هذا الموقف فان ما تمرين به ليس سهلا بل هو امر مزعج ويؤثر علي النفسية بطريقة شديدة ،، ولهذا عليكي ان تقومي بالغاء كل مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك ولا تتركي له المجال لكي يتمكن من الوصول الى اي معلومة تخصك ولا تخبري صديقاتك في الفترة الحالية بأي امر يخصك حتى يمل وتتخلصي من ملاحقته لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمة عليكي ان تتخذي موقفا حازما من هذا الشخص وان تقفي له وقفة قوية ولا تجعليه يتمادى اكثر فيما يقوم به من افعال سيئة في حقك ،، ويمكنك ان تقومي بهذا بأن تتحدثي مع رجل تثقين به وبأنه سيتفهم موقفك وان تطلبي منه ان يجلس مع هذا الشخص ويخبره بأنه عليه ان يبتعد عنك والا فانه سيقوم بابلاغ الشرطة عنه بتهمة ازعاج الاخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة لقد اخطأت في البداية بتعرفك على هذا الشخص الذي لا تعرفين عنه شئ ولكن الانسان خطاء بطبعه المهم ان يدرك ذلك الخطأ ولا يكرره مرة اخرى ولقد ادركت انت ما قمت به ،، ولذلك فانك اذا تبت الي الله توبة نصوحة ولجأت اليه وتقربت اليه بالعبادات واكثرت من الدعاء فان الله سيرشدك الى الطريق القويم الذي يجب ان تسلكيه لكي تتخلصي من هذا الشخص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه الافضل ان تحاولي اخبار احد افراد اسرتك بكل ما يقوم به هذا الرجل حتي يضع حدا له و يعرف انك لا تخافي من شئ و ان اهلك بجوارك ، عندما يري ان هناك شخص يقف بجوارك و انك تتحلي بالقوه سوف يبتعد لانه في الاساس هو ضعيف الشخصيه لذلك يلجأ الي تلك الطرق الغير سليمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي ان ما تمرين به ما هو الا فتره وسوف تمر وترحل ، فاعتبريه اختبار من الله و يجب ان تكون علي قدر من القوه و الحكمه للتعامل معه ، فلا تحزني علي ما تمري به و كوني قويه و الجأي الي الله حتي يعينك و يقويكي علي تجاوز تلك الفتره الصعبه وتعلمي من تلك التجربه و لا تكرريها  .. وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي انت بيدك ان تغيري تلك الفكره التي ينشرها عنك هذا الشخص ، فكوني صاحبه شخصيه جميله و لطيفه و محبه للآخرين تمتعي بكرم الاخلاق و بالتعاليم الدينيه و كوني مثال للفتاه الصالحه التي تسير علي الطريق السليم ، حتي لا يصدق اي شخص ما يقوله هذا الرجل ويتجاهلوا كلامه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في النهايه يا ابنتي الزواج قسمه و نصيب و قدر مكتوب من الله و انت لا تعلمي اين سيكون قدرك او مع من او متي ،، لذلك عليك بعدم التفيكر في امر الزواج كثيرا و عدم الخوف من تأثر زواجك في المستقبل بسبب هذا الامر ،، فما كتب لك سوف تحصلين عليه ،، كل ما عليك فعله هو تصحيح الاخطاء وعدم الوقوع فيها مره اخري و الالتزام و الثبات علي الطريق المستقيم وترك باقي الامر لله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد اتخذتي القرار الصائب بابتعادك عنه يا ابنتي ، فلا تتراجعي عن هذا القرار مهما فعل و مهما حاول الاصرار علي رجوعك اليه لا تعطيه الفرصه لذلك ، و بما ان معظم اهلك علي درايه بالامر ، فالافضل ان تخبري شخص موثوق به من احد كبار العائله يكون علي قدر من الحكمه و العقل و تطلبي منه ان يتدخل في الامر و ينهنيه و يطلب من هذا الشاب الابتعاد عنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليك ان تكوني صاحبه شخصيه قويه و لا تجعلي هذا الشخص يأثر علي حياتك بالكامل ، فحاولي ان ترجعي الي عملك و تتمسكي به ، و لا تتهاوني في حق نفسك فهو لن يستطيع ضرك او ايذائك ، و كل ما يقوم به لاستفزازك و الضغط عليك لكي ترجعي له ، فكوني قويه امامه و لا تتنازلي و اثبتي علي موقفك حتي يمل و يبتعد عنك و يتأكد انك لن تعودي له مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الخطأ كان من البدايه للاسف لانه كان يجب ان لا تتحدثي الي رجل اجنبي لا تعرفيه ، و المهم الآن هو تصحيح ذلك الخطأ ، بالتوبه و الرجوع الي الله و المداومه علي اداء صلاتك و قراءه القرآن الكريم ، و الاستغفار و الاذكار ، حتي يخرجك الله من تلك التجربه علي خير و يفك الكرب و يبعد هذا الشخص عنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان الحياه مليئه بالتجارب القاسيه التي نخوضها في حياتنا ، و بما نك مررت بتلك التجربه فعليك ان تتحلي بالقوه و العزيمه للتخلص من آثار الماضي و اضطراباته ، فليس مهم ما حدث وفات المهم ما هو قادم ، فلا تستسلمي و تجعلي هذا الشخص يدمر حياتك و مستقبلك ، كوني قويه و فكري في تكوين مستقبل جيد لك و لا تهتمي بأفعاله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله عليك ان تكوني علي ثقه كبيره بالله ، فلن يضرك شئ إلا ما جعل الله له فيه ضررًا ولا ينفعك إلا ما قدر الله له به نفعًا" واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد قدره الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف" .. فاتركي الامر تجري كما كتبها الله و لا تشغلي عقلك و تفكيرك بالتفكير في امور في علم الغيب فالزواج في النهايه قسمه ونصيب ، و الجأي الي الله،  فالله خير معين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه الافضل ان تظهري امام هذا الشاب بشخصيه قويه و ان لا تكوني ضعيفه او تظهري له خوفك من كلامه او تصرفاته ، فتجاهلي كل ما يقوم به ، و اخبري الاهل و الاقارب انه يحاول إيذائك و عليهم ان لا يعطوه فرصه للحديث من الاساس ، ثم ارجعي الي عملك و تقدمي في حياتك و لا تجعلي تلك التجربه تأثر علي مستقبلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخافي يا ابنتي فلن يستطيع ان يلحق بك ضرر او يأذيكي طلاما انك قويه و تلجأي الي الله دائما ,, كما ان من المفترض ان كل من حولك يعلم انك مختلفه و انك لست بالشخصيه التي يخبر بها الآخرين ,, فدائما اظهري لهم حسن اخلاقك وشخصيتك القويه المحبه للناس و التي تقدم الخير ,, و كوني ملتزمه بآدابك و تعاليمك الدينيه ,, حتي يمل من هذا الكلام الذي لن يفيده و لن يصدقه احد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا كنت تغيرتي و ابتعدي عن هذا الخطأ و توبتي توبه نصوحه ورجعتي الي الله و كانت نيتك خيرا ،، سوف يعينك الله و يساعدك علي تخطي تلك الازمه ،، لذلك تقربي من الله و الجأي اليه و داومي علي الاستغار ،، و ادعي الله دائما بان يقرب لك الخير و يبعد عنك الشر ،، وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه الانسان غير معصوم في الوقوع في الخطأ ، و انت اخطأتي عندما تحدثي مع شخص لا تعرفيه و ليس بينك و بينه اي ترابط ولا تعرفي حقيقه شخصيته ، و لكن المهم هو تصحيح الخطأ و عدم الاستمرار عليه ، فعليك بقطع جميع الصلات التي تربط بينك و بينه ، و تغير جميع الحسابات علي مواقع التواصل ، ايضا لا تجعلي حياتك معروفه لاي شخص ، بل ابتعدي و تقربي من الله ، و هو مع الوقت سوف ينسي و يبعد ان شاء الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟