تصلنا العديد من الأسئلة يوميًا على موقع حلوها حول كيفية العناية بجمال المرأة، ولذلك قدمنا لك سيدتي في مقالات سابقة طرق تنظيف البشرة، ووصفات طبيعية لعلاج التجاعيد، وغيرها من نصائح العناية بالبشرة والجمال. لكن ماذا لو احتاجت المرأة طريقة سريعة لزيادة نضارة البشرة ورونقها؟ إبرة النضارة هي الحل! ويمكن استخدام إبر النضارة للوجه والجسم أيضًا!

 


الأسئلة ذات علاقة


ما هي إبرة النضارة؟

إبرة النضارة هي إبرة تحتوي على العديد من المواد المغذية الغرض منها تغذية الطبقات الداخلية من الجلد، وتنشيطها وتحفيزها للتخلص من الخلايا القديمة والجلد الميت، وإنتاج خلايا جديدة أقوى وأكثر صحة ونضارة.

 


مكونات إبرة النضارة

تختلف أنواع إبر النضارة باختلاف المواد المكونة لها مثل البروتينات والفيتامينات والإنزيمات ومستخلصات طبيعية من جسم الإنسان، أو من النباتات والهرمونات ومواد تكون موجودة في البشرة بشكل طبيعي لكن قل إنتاجها مع التقدم بالعمر، وأنواعها بحسب المكون كالآتي:
- إبر نضارة الوجه بالهيليرونيك
- إبر نضارة الوجه من الغلوتاثيون
- إبر نضارة الوجه من البلازما
- إبر النضارة للوجه من الفيتامينات

كيف تعمل إبرة النضارة؟ تعرف معنا على آلية عمل إبرة النضارة في الفقرة التالية.

 

طريقة عمل إبرة النضارة

تكمن أهمية إبر النضارة بأنها تسرع وصول المواد الفعالة والمفيدة للبشرة إلى الطبقات الداخلية من الجلد، حيث تبدأ خلايا البشرة بامتصاصها والاستفادة منها مباشرة وبالتالي تظهر النتائج بسرعة في تحسين نوعية الجلد وتقويته وإعادة النضارة والحيوية للبشرة مرة أخرى، بينما تمتص البشرة المكونات الفعالة في الكريمات والخلطات الطبيعية بداية عن طريق سطح البشرة والكمية التي تصل إلى خلايا البشرة العميقة هي كمية قليلة ولا تعطي نتائج فعالة وقوية مقارنة مع إبر النضارة.

وتقوم آلية عمل إبرة النضارة على مزج مكونات الإبر سواء البلازما أو الفيتامينات أو حمض الهيالوريك وغيرها بنسب محددة، ومن ثم يتم ضخ المواد عبر إبرة مخصصة لهذا الغرض متصلة بمقبض يتحكم به الطبيب، ويلعب حجم الإبرة دورًا كبيرًا في انتشار هذا الحمض تحت الجلد من أجل نتائج مميزة بطريقة منتظمة.

لا تستغرق عملية الحقن أكثر من 30 دقيقة كأقصى حد، وهذا يعتمد على نوع بشرة الوجه ومشكلتها. ويحتاج الحقن بإبر النضارة إلى عدة جلسات أقلها 4 جلسات وقد تصل إلى 6 أو ثماني جلسات يعاد فيها الحقن مرة أخرى. وتفصل بين كل جلسة وأخرى فترة أسبوعين، وفي بعض الحالات لا يحتاج الشخص لإعادة العلاج مرة أخرى لفترات طويلة، لكن البعض الآخر يفضلون إعادته كل عدة أشهر للحفاظ على نضارة وجوههم.

 

فوائد إبرة النضارة

- تمنح هذه الإبر بشرتك نضارة وإشراق لا مثيل لهما بشكل فوري عبر تغذية البشرة من الداخل.
- تعالج جفاف البشرة نتيجة نقص الرطوبة.
- علاج بعض علامات التقدم في السن وخاصة فقدان البشرة نضارتها ولمعانها ومرونتها فتعيد للبشرة شبابها مرة أخرى.
- تحفز إنتاج الكولاجين الذي يساهم في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها.
- من نتائج إبرة النضارة أنها تساهم في علاج حب الشباب والتخلص من التصبغات الداكنة الناتجة عن آثاره.
- تعالج إبرة النضارة التجاعيد في الوجه خاصة حول العينين والشفتين وفي الجبهة كما تمنع تكون تجاعيد جديدة بعد مرور فترة من الزمن.
- تعالج الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين وحولهما.
- تعالج تصبغات البشرة والبقع البنية.

والآن، هل هناك مخاطر لإبر النضارة؟ ما هي مخاطر إبرة النضارة؟

 

أضرار إبرة النضارة

لا توجد أضرار جسيمة لحقن المغذيات في الوجه، لكن في بعض الأحيان تظهر كدمات بسيطة واحمرار في أماكن الحقن وتختفي بعد عدة أيام دون ترك أثر، وبعدها يبدأ التحسن وتظهر نتائج إبرة النضارة.

من الممكن أن يكون أحد عيوب إبرة النضارة التي تضايق البعض هو الحاجة إلى إعادة تكرار الحقن على جلسات عديدة في كورس العلاج الواحد، أو الحاجة لإعادة الكورس بأكمله بعد عدة أشهر، وهو ما يعني أن نتائجها غير دائمة ولا مستمرة.

من الممكن أن تظهر أضرار إبرة النضارة للوجه على الشخص المصاب بالحساسية تجاه إحدى المواد التي يتم حقنها، لذلك من المهم التأكد من أنه لا يعاني من الحساسية قبل الحقن حتى لا يسبب له مشكلة.

ومن مشاكل إبر النضارة التي قد تحدث هي التعرض لعدوى أو التهاب مكان الحقن، لكنه أمر مستبعد ونادر الحدوث إن كان الطبيب حريصًا والمكان الذي يتم الحقن فيه نظيفًا، لذلك من المهم ألا يتم الحقن إلا في عيادات على أيدي أطباء وليس في مراكز تجميلية بأيدٍ غير مؤهلة.

وتتساءلين عزيزتي القارئة، ما هي تكلفة إبر النضارة؟

 

أسعار إبرة النضارة

يختلف سعر إبر النضارة للوجه والتكلفة حسب الطبيب والبلد وحسب حالة البشرة وحاجتها للحقن وكمية المادة المستخدمة ونوع تلك المادة بالطبع. لكن متوسط التكلفة غالبًا ما يكون بين 300 دولار أمريكي و600 دولار أمريكي بحد أقصى.

نتمى أن نكون قد قدمنا المعلومات التي قد تهمك معرفتها حول إبر النضارة.

 

المراجع

موقع تجميلي