تصلنا العديد من الأسئلة يوميًا على موقع حلوها حول كيفية العناية بجمال المرأة، ولذلك قدمنا لك سيدتي في مقالات سابقة طرق تنظيف البشرة، ووصفات طبيعية لعلاج التجاعيد، وغيرها من نصائح العناية بالبشرة والجمال. لكن ماذا لو احتاجت المرأة طريقة سريعة لزيادة نضارة البشرة ورونقها؟ إبرة النضارة هي الحل! ويمكن استخدام إبر النضارة للوجه والجسم أيضًا!

 


ذات صلة


ما هي إبرة النضارة؟

إبرة النضارة هي إبرة تحتوي على العديد من المواد المغذية الغرض منها تغذية الطبقات الداخلية من الجلد، وتنشيطها وتحفيزها للتخلص من الخلايا القديمة والجلد الميت، وإنتاج خلايا جديدة أقوى وأكثر صحة ونضارة.

 

ذات علاقة


مكونات إبرة النضارة

تختلف أنواع إبر النضارة باختلاف المواد المكونة لها مثل البروتينات والفيتامينات والإنزيمات ومستخلصات طبيعية من جسم الإنسان، أو من النباتات والهرمونات ومواد تكون موجودة في البشرة بشكل طبيعي لكن قل إنتاجها مع التقدم بالعمر، وأنواعها بحسب المكون كالآتي:
- إبر نضارة الوجه بالهيليرونيك
- إبر نضارة الوجه من الغلوتاثيون
- إبر نضارة الوجه من البلازما
- إبر النضارة للوجه من الفيتامينات

كيف تعمل إبرة النضارة؟ تعرف معنا على آلية عمل إبرة النضارة في الفقرة التالية.

 

طريقة عمل إبرة النضارة

تكمن أهمية إبر النضارة بأنها تسرع وصول المواد الفعالة والمفيدة للبشرة إلى الطبقات الداخلية من الجلد، حيث تبدأ خلايا البشرة بامتصاصها والاستفادة منها مباشرة وبالتالي تظهر النتائج بسرعة في تحسين نوعية الجلد وتقويته وإعادة النضارة والحيوية للبشرة مرة أخرى، بينما تمتص البشرة المكونات الفعالة في الكريمات والخلطات الطبيعية بداية عن طريق سطح البشرة والكمية التي تصل إلى خلايا البشرة العميقة هي كمية قليلة ولا تعطي نتائج فعالة وقوية مقارنة مع إبر النضارة.

وتقوم آلية عمل إبرة النضارة على مزج مكونات الإبر سواء البلازما أو الفيتامينات أو حمض الهيالوريك وغيرها بنسب محددة، ومن ثم يتم ضخ المواد عبر إبرة مخصصة لهذا الغرض متصلة بمقبض يتحكم به الطبيب، ويلعب حجم الإبرة دورًا كبيرًا في انتشار هذا الحمض تحت الجلد من أجل نتائج مميزة بطريقة منتظمة.

لا تستغرق عملية الحقن أكثر من 30 دقيقة كأقصى حد، وهذا يعتمد على نوع بشرة الوجه ومشكلتها. وليكون الحقن بإبر النضارة فعالاً يحتاج إلى أربع جلسات كحد أدنى قد تصل إلى ثمانية بفاصل أسبوعين تقريباً بين حقنة وأخرى، ولا تعتبر إبرة النضارة علاجاً نهائياً، حيث يحتاج معظم من يخضعون لحقنة النضارة تكرارها بعد فترة، لكن هذه الفترة تختلف حسب استجابة الحالة ورغبة الشخص.

فوائد إبرة النضارة

- تمنح هذه الإبر بشرتك نضارة وإشراق لا مثيل لهما بشكل فوري عبر تغذية البشرة من الداخل.
- تعالج جفاف البشرة نتيجة نقص الرطوبة.
- علاج بعض علامات التقدم في السن وخاصة فقدان البشرة نضارتها ولمعانها ومرونتها فتعيد للبشرة شبابها مرة أخرى.
- تحفز إنتاج الكولاجين الذي يساهم في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها.
- من نتائج إبرة النضارة أنها تساهم في علاج حب الشباب والتخلص من التصبغات الداكنة الناتجة عن آثاره.
- تعالج إبرة النضارة التجاعيد في الوجه خاصة حول العينين والشفتين وفي الجبهة كما تمنع تكون تجاعيد جديدة بعد مرور فترة من الزمن.
- تعالج الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين وحولهما.
- تعالج تصبغات البشرة والبقع البنية.

والآن، هل هناك مخاطر لإبر النضارة؟ ما هي مخاطر إبرة النضارة؟

 

أضرار إبرة النضارة

- قد تترك إبرة نضارة البشرة علامات حمراء سرعان ما تختفي.
- قد يعاني البعض من حساسية تجاه بعض المواد المستخدمة في إبرة نضارة البشرة، لذلك لا بد من إجراء اختبار حساسية.
- من المهم اختيار الطبيب أو المركز التجميلي بعناية، لأن استخدام أدوات غير معقمة أو مواد رديئة قد يؤدي لحدوث التهابات ومضاعفات خطيرة.
 

أسعار إبرة النضارة

بطبيعة الحال لا يمكن الحديث عن سعر محدد ودقيق لإبرة نضارة البشرة، حيث يقدم كل مركز أو طبيب عرض أسعار مختلف، كما أن لكل بلد سعرها لكن التكلفة عموماً بين 300 و600 دولار أمريكي تقريباً، نتمنى أن نكون قد قدمنا المعلومات التي قد تهمك معرفتها حول إبر النضارة.

 

المراجع

موقع تجميلي