يعتبر عود الثقاب من الرموز الغنية، فإشعال عود الكبريت قد يكون سبيلاً لإضاءة الظلام، وقد يكون في نفس الوقت شرارة لحريق كبير، فما هو رمز الكبريت في الحلم؟ في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى تفسير رؤية الكبريت في المنام من خلال التعرف إلى تفسير رؤية إشعال وإطفاء الكبريت، رؤية عيدان وعلب الكبريت، ورؤية الكبريت للعزباء والمتزوجة وللمرأة عموماً وغيرها من حالات الحلم بالكبريت.

 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الكبريت في المنام

لم يستفض الشيخ النابلسي في تفسير رؤية الكبريت في المنام، حيث يقول أن الكبريت في الحلم يدل على الرجل الكاذب لأنه ما أن يخالط الفضة حتى يغيّر لونها (اقرأ تفسير رؤية الفضة في المنام)، وقد تدل رؤية الكبريت على الحرام من الأموال لأن رائحته كريهة، لكن الكبريت في المنام يدل على الخير والمنفعة إن كان إشعاله بهدف الإضاءة أو الطبخ، ذلك لسرعة اشتعاله وسرعة زوال دخانه كما يرى الشيخ النابلسي.
والمعنى العام لرؤية الكبريت في الحلم حسب ما تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنه يدل على الفتنة، وقد يدل على الاستفادة من النار والنور والضوء والله أعلم.
(اقرأ تفسير رؤية النار والحريق في الحلم)
 

ذات علاقة


رؤية إشعال الكبريت في المنام

كما ذكرنا؛ فإن إشعال عود الكبريت في الحلم يدل على الهداية والمنفعة إن كان الهدف منه الضوء أو الطبخ، وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية إشعال الكبريت في المنام تدل على إشعال الفتن.
وأما إشعال عود الكبريت في المنام إن كانت الدنيا عتمة وظلام فهو بصيص أمل، ورؤية إشعال أكثر من عود ثقاب في المنام تدل على إثارة المشاكل، ومن أشعل عوداً من الكبريت في حلمه ليشعل به ناراً أخرى فهو يبحث عن الدفء والحنان.
 

إطفاء عود الكبريت في المنام

عن رؤية انطفاء أو إطفاء الكبريت في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
إطفاء الكبريت في المنام عموماً دليل وأد الفتن، ورؤية النفخ على عود الكبريت في الحلم فهو يهدئ الغضبان، ومن رأى أنَّه كلما أشعل عوداً انطفأ  فإن القدر يصارع المكر والفتن، ذلك لقوله تعالى ((كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ)).
ورؤية الكبريت لا يشتعل أو رؤية الكبريت المبلل أو الفاسد غير القابل للاشتعال تدل مرض أو كسل أو جهل في أداء الواجبات، فيما تدل رؤية إطفاء عود الثقاب بالماء على فراق الغضبان، وانطفاء الكبريت بالهواء يدل على النهي عن المنكر والله أعلم (اقرأ تفسير رؤية الماء في الحلم)
 

رؤية عيدان الكبريت في المنام

في تفسير رؤية عيدان الثقاب وعلب الكبريت في المنام تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
تدل رؤية عيدان الكبريت الجديدة في المنام على الشباب ورؤيتهم، ورؤية عيدان الكبريت أو عيدان الثقاب الكثيرة في الحلم كثرة الشباب والشابات، أما رؤية علبة الكبريت في الحلم فحشد الشباب للتجنيد أو حشد العمال.
كما تدل رؤية عيدان الكبريت الحمراء على إثارة الفتن، ورؤية عيدان الكبريت الزرقاء تدل على قوة الفتنة، كما تدل رؤية عيدان الثقاب الثخينة والطويلة في الحلم على القوة والقدرة على التحمل، ومن رأى كأن أصابعه عيدان كبريت فإنه يكتب الفتن أو يصنع الفتن كمن يصنع التماثيل.

رؤية الكبريت في الحلم للمرأة

وعن رؤية الكبريت والثقاب للمرأة تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية الكبريت للمرأة في المنام عموماً تدل على غيرتها، ورؤية عيدان الكبريت في المنام للمتزوجة تدل على طبخها، أما رؤية عيدان الكبريت للأرملة والمطلقة والحامل فحاجتهن للدفء والحنان والله أعلم.
ورؤية إشعال عيدان الكبريت في المنام للمرأة تفسر حسب حالة الرائية وهدفها من إشعال الثقاب، إما استفادة أو ضرر، فإن كان إشعال الثقاب للنور أو للطبخ فهو خير، وإن كان لغير ذلك فهو شر.
ورؤية الأصابع من عيدان الكبريت في المنام للعزباء فتنتها للآخرين، وللمتزوجة استبقاء الأسرة والحفاظ عليها، وهي كذلك للأرملة والمطلقة والحامل.
أما رؤية الاحتراق بعيدان الكبريت في الحلم للمرأة عموماً فتدل على الاحتراق بنار الغيرة، فيما تدل رؤية إطفاء عيدان الكبريت أو انطفاء عود الثقاب على إطفاء نار الغيرة.
وإشعال الكبريت في الظلام يدل على حكمة المرأة في التصرف، كما يدل الحصول على علبة الكبريت كهدية على النصيحة وإهداء الحكمة، ورؤية عيدان الكبريت الكبيرة للمرأة تأصيل الأمور وتفنيدها.
ومن رأت أنها تكسر عيدان الكبريت في الحلم فهي تكسر باب الفتن، ومن رأت أنها تحصي عيدان الكبريت فهي تحصي المواقف التي أغاظتها، ومن رأت أن الكبريت غير صالح للاستخدام فذلك العجز عن اتخاذ التدابير اللازمة، أما من رأت أنها كل ما أشعلت عوداً انطفأ فذلك أنها كلما همت بأمر قوبل بالرفض أو الإساءة والله تعالى أجل وأعلم.
 

حالات أخرى لرؤية الكبريت في الحلم

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية عيدان الثقاب في المنام:
- من رأى أنه يشتري علبة كبريت في الحلم فيفسر على حسب نيته؛ إن كانت للإنارة فهو خير وإن كان للدفء واستخدام النار فهو خير، وإن كان لإحراق الأوراق أو غيره فهو شر.
- من رأى أنه يحصل على كبريت كهدية فهو يحصل على منفعة إن أحسن استخدامها.
- ورؤية الكبريت المبلل في المنام قصور في الهمة.
- رؤية الكبريت بعد الاستخارة حسب حِلْمِ الرائي فإن كان حليماً فهو خير وإن كان غير ذلك فشر.
- رؤية الكبريت للغني حبس زكاة ماله أو دخول ربا أو مال حرام (اقرأ تفسير رؤية الزكاة في المنام).
- ورؤية الكبريت للفقير أمل في تحسن وضعه.
- رؤية الكبريت للتاجر في المنام ربح فاحش، وللمزارع أعاصير وعواصف، وللمؤمن فتنة، كما تدل رؤية الكبريت في الحلم للسجين على النور، وللمريض شفاء وأمل بإذن الله.

رؤية الكبريت في المنام حسب تفسير ميلر

"الإنارة بعود الكبريت في المنام تعني حصول أمور جيدة وغير متوقعة"
عن رؤية الكبريت في المنام يقول مفسر الأحلام  جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية الكبريت تدل على تحسن الأمور وتحولها إلى الرخاء، حيث يدل إشعال عود الثقاب في المنام للإنارة على ثروة مفاجئة وأخبار سارَّة غير متوقعة.
أما إن لم يكن للإنارة والإضاءة، فنار الكبريت في الحلم قد تدل على الخسائر والخيبات، وقد تعني فشلاً أو فقدان لبعض العلاقات الاجتماعية.