تقوم شركة جوجل بعرض أكثر الكلمات والمواضيع بحثاً على مستوى العالم وعلى مستوى الدول من خلال موقع جوجل تريندز، وفي نهاية كل عام يمكن للمستخدم العادي معرفة أكثر المواضع بحثاً في بلده أو في أي بلد أخرى أو على مستوى عالمي.
سنتعرف في هذه المادة على أبرز المواضيع التي بحث عنها المصريون عام 2018 مع تفاصيل عمليات البحث في جوجل على مستوى جمهورية مصر العربية خصوصاً.
 


الأسئلة ذات علاقة


1- محمد صلاح
يعتبر اللاعب المصري والعالمي محمد صلاح من أكثر الشخصيات العربية تأثيراً خلال عام 2018، حيث أعاد محمد صلاح آمال الكثيرين بوصول اللاعبين العرب إلى العالمية، وأصبح كل ما يفعله محمد صلاح تريند على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما يظهر أيضاً من خلال نتائج أكثر الكلمات بحثاً في مصر عبر جوجل.

2- كأس العالم 2018
يهتم المصريون بالرياضة بشكل استثنائي، حيث كان وجود المنتخب المصري في كأس العالم 2018 حدثاً مهماً واستثنائياً رفع من ترتيب البحث عن كأس العالم في مصر.

3- مهرجان الجونة السينمائي 2018
على الرغم أن دورة 2018 من مهرجان الجونة السينمائي هي الدورة الثانية إلى أن التنظيم المتقن ومشاركة كبار النجوم العرب والعالمين في المهرجان كل ذلك جعل منه علامة فارقة، ويأتي الجونة إلى جانب مهرجان القاهرة السينمائي في ترتيب كلمات البحث في مصر.
 
4- تابوت الإسكندرية
شغل تابوت الإسكندرية المصريين، وذلك بسبب الإشاعات التي تحدثت عن العثور على تابوت الإسكندر الأكبر في مدينته الإسكندرية، ليتضح فيما بعد أن التابوت ليس للإسكندر ويعود إلى العهد البطلمي.

5- مسلسل نسر الصعيد
من أكثر أسماء المسلسلات تداولاً على جوجل في مصر 2018 مسلسل نسر الصعيد للفنان محمد رمضان وكذلك أغنيته، وينضم إليه في القائمة مسلسلات سك على اخواتك لعلي ربيع ومسلسل البيت الكبير ومسلسل كلبش2 ومسلسل أيوب، إضافة إلى مسرح مصر بموسمه الثالث، وبرنامج رامز تحت الثلج.

6- هيفاء وهبي
على مستوى الشخصيات والفنانين أتت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي في المرتبة الثانية بعد محمد صلاح، وكان للفنان حسام حبيب حصته من البحث على جوجل، خاصة بعد زواجه من الفنانة شيرين عبد الوهاب، وفي قائمة الشخصيات أيضاً الممثلة المصرية ملك قورة التي سبقت عمر دياب في القائمة.
كما أخذت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش حيزاً كبيراً من اهتمام المصرين عام 2018 جعلها تجد مكانها على قائمة الشخصيات الأكثر بحثاً في مصر، ومن الشخصيات التي ذكرتها القائمة أيضاً رضوى الشربيني مقدمة البرامج، الممثل محمد رمضان، عالم الفيزياء النظرية ستيفن هوكينج.

7- مهرجان لأ لأ وأغاني مصرية
أما أكثر الأغاني التي استمع إليها المصريون في سنة 2018 فعلى رأس القائمة مهرجان لأ لأ، وأغنية أنا جدع، إضافة إلى الأغنية الشهيرة 3دقات، أغنية ديسباسيتو للسنة الثانية على التوالي، وبطبيعة الحال أغنية العب يلا وأغنية الكيف للسنة الثانية على التوالي.

8- مباريات مصر
إلى جانب اهتمام المصريين بكأس العالم وبمحمد صلاح سجل جوجل ارتفاع بحث المصريين عن مباريات منتخبهم مع الأورغواي وتونس والبرتغال والنيجر والسعودية وروسيا.

9- مواضيع أخرى
من المواضيع الأخرى التي شغلت المصريين عام 2018 نتائج الثانوية العامة، خسوف القمر، أوقات الصلاة، إضافة إلى حركة المحافظين وحركة تنقلات الشرطة، فضلاً عن حادث المنيا، ومظاهرات السترات الصفراء في فرنسا.