أتمنى لو أني أكسب احترام من حولي ولكن....

قضايا نفسية
animate

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، اريد ان اشكر هذا الموقع و كل من يشترك في هذا الموقع و خاصة المستشاريين و المدربين الذي يبدلون قصرى جهدهم في تقديم نصائح و ارشادات تفيدنا في حل المشاكل و الاشياء التي تحيرنا في حياتنا ، حقا اتمنى لو اكتشفته منذ زمان حتى لا اقع اقوم باخطاء تعيق حياتي و تدمرها و المشكلة اني لم اجد شخص يقوم بارشادي لقد كانت سنة 2018 اسوء سنة مرت علي قمت بالكثير من اخطاء بنية صافية .. حقا كانت تلك السنة التي تلقيت الكثير من الصفعات من كل جهة .. ما اشعر به الان هو شفقة اتجاه نفسي الماضية لقد كنت و مازلت تلك الفتاة التي تدعي القوة و الشجاعة و لكنها هشة ، الفتاة التي تسيطر عليها مشاعرها و تقودها هنا و هناك ، الفتاة التي تعيش عالم خاص بها غير ، لها احلام و اهداف و هدفها الرئيسي ان تبني نفسها حتى تستطيع تقديم الكثير للناس الذي يحتاجون المساعدة و الدعم .. كانت ذلك حلمي رئيسي لكني تخليت عنه في سنة 2018 .. تعرفت على الكثير من الناس و خذلت من قبل الكثيرر ، لقد قاموا الكل بتخلي عني بسهولة و الان نحن في 2019 و ها انا وحيدة اسبح بين نار الخذلان و نور الاحلام بين الماضي و الحاضر .. الجيد في الامر الان اني لم اعد ابكي و لا اتالم على فراق احد .. اصبح ما يهمني هو اني لا اسيئ الى احد و اقوم بخدمة كل شخص استطيع خدمته ..اصبح لا شيئ يهمني .. في بعض الاحيان انقلب على نفسي و اقول لماذا لست مثل ناس الاخريين قادريين على استمرار في علاقاتهم ، قادريين على استقرار في اماكن عملهم ، قادريين على فرض احترام الناس الاخريين و اخد مكانة في محيطهم، اما انا لا ؟ اعيش في عالم غير و في مكان غير اتمنى لو استطيع ان اتغير لو استطيع ان اكون صداقات بدون خذلان و علاقات بدون فراق و منصب عمل مستقر ، ان اكسب احترام من حولي ، رغم ان لدي الكثير من الطاقة لتعلم و انتاج لان اني لا احظى باحترام اي احد ، فلطالما كنت جيدة في دراسة لكن لم اتلقى شيئ من اسرتي و لطالما كنت اعمل بجد في عملي لكن كان رئيسي في العمل يستغلني و يطلب اكثر و لم اترقى في شغلي بل تركته و عندما تعرضت لمشكلة طردت .. احس اني افعل اكثر مما يجب علي فعله لكن لا اتلقى شيئ ، ربما في شخصيتي ربما لاني انا لا احترم في حد ذاتي نفسي لاني لا اقدرها ، قرارتي نفسي اعلم اني استحق الافضل لكن لماذا لاتلقى ما اريد دائما اين اذهب منبوذة حقا اريد التغير لكن لم اجد شيئ ناقص في حتى اغيره ، ذهبت الى طبيب نفسي حتى احكي له مشكلتي و مشاكلي قال لي ان علي تقبل نفسي كما هي و علي الصبر و ان لا اظهر شخصيتي ككل لناس اني علي اقدر نفسي و ان اتقبلها اولاا ل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم الطبيب النفسي ليس لديه عصا سحرية هو يوجهك ولكن العمل والجهد والاصرار والمواصلة يجب ان تكون عليك فلا توجد فائدة ان تعرفي كيف تتصرفي ولا تستعملي هذه المعرفة،،،اذا كانت في شخصيتك بعض العيوب التي لا تؤدي الى النتاذج المرجوة عليك تعديلها .. مثلا القيام فقط بواجبك في العمل دون تقديم جهود دون ثمن ،،اذا اعتدي احد على حقوقك واجهيه مباشرة ودافعي عن نفسك حتى لا يستهين بك او يكررها ،، وهكذا عليك التواصل لفترة مع طبيبك النفسي وشرح المواقف له ليوجهك باستمرار ولكن عليك العمل بها
  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى انتى فى عرض مشكلتك اقريتى بالسبب فى كل ما تعانيه او تتعرضى له وهو عدم تقدير الذات انتى لا تقدرى ذاتك بل تخدمى وتعطى بلا اى مقابل وتعطى الكثير  والناس تاخذ ايضا بلا مقابل عليكى ان تقفى مع نفسك ولا تجلديها وانما عليكى ان تتحكمى فى تصرفاتك وعلاقاتك لا تعطى حتى تاخذى وان اعطيتى تعطى بقدر معين ولا تعطى كل ما بداخلك عليكى احترام ذاتك ونفسك وتقديرها

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    مساعدة الآخرين بمشاكلهم: عندما يشارك الشخص الناس في أوقات أفراحهم وأحزانهم، فإنه سيظهر لهم بأنه شخص حسن، ويحب مساعدة الآخرين، والتعاطف معهم، والتخفيف من مشاكلهم التي يعتبرها جزءاً من مشاكله، ولهذا يجب على الإنسان أن يتعرف بشكل معمق على الأشخاص الذين يعرفهم حتى يتمكن من مساعدتهم، وكسب حبهم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الدعاء وهو من أعظم الوسائل التى توصل الفرد إلى محاسن الأخلاق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    إن الاعتذار والاعتراف بالخطأ يعد المفتاح الأساسي لإعادة كسب ثقة الآخرين، ولهذا يجب على الفرد أن يعترف بأخطائه ليزيد من ثقة الآخرين به.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الاهتمام بمن حولك . والتعامل بدبلوماسية مع الآخرين ،و الإحسان إليهم ،و التعاطف معهم ،و التحدث معهم دائما في الأمور الإيحابية التي يساعدك على النجاح .

  • علم
    علم
    من مجهول

      احرصي على تعلم أشياء جديدة بالطبع سيزيد من مهاراتك ،و قدراتك ،و سيقوي عقلك ،و يساعدك على الإحتفاظ بعلاقتك من حولك ،و سيجعلهم يلجأون لك لأخذ مشورتك ،و عليك أن تكون أيضا مصدر إلهام لمن لمن حولك تقترح عليهم أفكار ،و تشجعهم على انجاز مهامهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك أن تفهمي جيدا أنه ليس هناك شخص على صواب في كل شيء ،و ليس هناك شخص هو الأفضل في كل شيء ،و لذلك كن متواضعا مع الصغير و الكبير فقدرتك على التواضع ستزيد من تقدير ،و احترام من حولك لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الضروري أن تكون لديك القدرة على حسن التصرف ،و تمالك نفسك عند الغضب ،و البحث عن حلول بينك ،و بين الشخص الذي اختلفت معه دون أن تخسره ،و اذا اخطأت اعترف بأخطائك ،و حاول اصلاحها

  • علم
    علم
    من مجهول

    الوضوح ،و الدقة .. الالتزام بالوضوح ،و الدقة سيجعلك محط اعجاب من حولك ،و جدير بكسب ثقتهم فالناس تعشق صاحب الأسلوب الواضح الذي يمتاز بالدقة ،و الترتيب في كل شيء سواء مواعيد المقابلات أو مواعيد تسليم عمل ما دون تلاعب .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟