الإعلامية ياسمين الكيلاني
الإعلامية ياسمين الكيلاني إعلامية وباحثة في علم تفسير الأحلام درست أصول تفسير الأحلام وتتلمذت على يد عدد من المشايخ الثقات

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية حلم القبر أن القبر يدل على الحبس، قد يكون هذا الحبس سجناً حقيقياً أو كل ما من شأنه أن يأسر الرائي ويقيد حريته، فبعض حالات رؤية القبر في الحلم يتم تأويلها بالزواج، وذلك بطبيعة الحال بناءً على سياق الرؤيا وحال الرائي، والله أعلم.
وحلم نبش القبور يدل على أن الرائي بتتبع أمراً من مطلب أو حقٍّ له، فإن وجد من في القبر على قيد الحياة كان مراده ممكناً ولو بعد حين، وقد تدل رؤية نبش القبر في المنام على اتباع مذهب صاحب القبر إن كان ذا شأن، ومنها تفسير نبش قبر الرسول ﷺ فذلك يدل على اتباع السُّنَّة والالتزام بها.
وأما حفر القبر في الحلم فله معانٍ كثيرة، منها أن الرائي يتخذ له مسكناً حيث يحفر قبراً في الحلم، أو يدل حفر القبر في الحلم على القران، وأما حفر القبر في الحلم والنوم فيه فقد يكون في هذه الرؤيا هلاك الرائي؛ والله أعلم بالأعمار.
في هذه الحلقة من "أحلام سعيدة" مع الإعلامية ياسمين الكيلاني تعرفوا إلى رمز القبر في المنام ومعنى حفر ونبش القبر في الحلم، ولتفاصيل أكثر عن رؤية القبور والمقابر وزيارة القبور في المنام اقرأ مقالنا الشامل عن تفسير القبور في الحلم من خلال النقر على هذا الرابط.