السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ابي حارمني !

ابوي بخيل كتير ، وعصبي انا هلا ضايل الي سنه بالجامعه خايفه بكرا ما يقبل يعطيني مصاري للمواصلات للجامعه لانه ( ناده علي وانا ماسمعت فزعل وعصب وبهدل ) مع انه انا باخذ منح وقروض لدراستي بالجامعه ومع هيك يا ريت يعطيني مصروف منيح مع انه الحمدلله معه مصاري وباخد راتب بس بحب يجمع بالمصاري ، طلبت منه اشتغل ما وافق وحاولت اكتر من مره عالفاضي ، مع انه تخصصي صعب وما في مجال اشتغل بس والله زهقت ، طيب انه حتى اواعي ما بشتري بس ( بشتريلنا بس عالعيد الصغير وشكله العيد هاد ما في اواعي ) مممم ادعو الله يفرجها علي و على اخواني وامي ...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الله يفرجها عليك ويعين امك ويعينكم فالعياذ بالله البخل صفة سيئة جدا، ولكن لا مجال لتغيير ابوك لانه هكذا. حاولي ان تكوني رضية له وتسعديه وتطلبي منه بلحظة صفاء مبلغ من المال، ربما وهو سعيد ويراك ناجحة ومطيعة، وتحبينه يعطيك. الامر الاخر عليك بالمحافظة على دراستك لو بتروحي مشي للجامعة لا تتركي الدراسة مهما صار، لانها ملاذك وسلاحك. عليك ان تكوني ذكية في ادارة المال ومهما كان المبلغ بسيط عليك توفير جزء منه، لا تعرفين متى تحتاجينه. لا تهتمي لأمر الملابس فلا أحد يتذكر ماذا نرتدي، لان وضعك مختلف، كوني ذكية باستعمال بعض الاكسسوارات مثل الشالات وما شابه، المهم ان تكون ملابسك نظيفة ومرتبة. تناقشي مع امك لتعملا على توفير مبلغ مهما كان بسيط من مصروف البيت احتياط في حال قرر الوالد حرمانك. استفيدي من مبلغ عيدية او هدية من العائلة. هل يمكنك التحدث مع عم لك او خال وطلب مساعدته بينك وبينه. المهم ان تنتبهي ان لا تتزوجي شخص به هذه الصفة. يا ابنتي الجامعة سنة وبتنتهي المهم ان تبحثي عن عمل بشكل سريع. وربنا يوفقك

قبل 5 شهر

موضوعك صعب أنا مريت فيه أيام الدراسة كنت أنذل ع الدينار والنص دينار وغير مصروف المواصلات ماكنت آخذ والكتب كنت أصورها جزء جزء من قلة المصاري وماعندي ملابس كله بسبب غباء أبوي وبخله وعمره مافكر فيه وكان يكرهني ودايما يعملي مشاكل و اخواني الكبار الله ينتقم منهم كلهم أنذال وانانينين وكنت دايما افكر اترك الدراسة وصبرت كثير وانقهرت كثير وانحرجت بمواقف كثير قدام أصحابي عشان دايما طفران وهذا عملي مشاكل نفسية وعدم ثقة بنفسي. فكري بس بحالك وكيف تستقلي مادياً أصبري واذا اجاكي واحد كويس وافقي بلكي الله خلصك من هالوضع.

قبل 5 شهر

مال الخسيس لإبليس - ما دور أمك على كل حال داري ابوكي لحتى تمر هالسنه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه