السؤال

قبل 9 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

مريض سرطان وأصرف على عائلتين .. العلاج أم العمل ؟

مريض سرطان وأصرف على عائلتين .. العلاج أم العمل ؟

باختصار اكتشفت اني مصاب بمرض السرطان و هوغير منتشر .. ليست هذه المشكلة التي اواجهها بل مشكلتي باني اصرف على عائلتين امي و اخواني بعد ان تخلى عنا والدي و تزوج و هجرنا و لا يتعرف على اهلي .. و على بيتي زوجتي و ابنائي اللي اكبرهم لا يتجاوز اربع سنوات من عمره .نصحني الاطباء بان ابدأ في العلاج و هذا معناه اتخلى عن العمل او بالاحرى عن الوظيفتين اللي بعمل فيهم .. رفضت العلاج و بحاول اجمع فلوس بلكن امنت شوي احتياجاتهم اذا صار معي شئ. مرات بخطر على بالي اتعالج لاني بتخيل حالى في تخرج ابني او بنتي .. حاب اشوفهم كبار .. انا امام  خيارين اترك مصدر دخلي و اخضع للعلاج و ما يضل فلوس اصرف على هالعيلتين و ممكن ما ينجح العلاج .. او اضل مثل ما انا و ممكن اضل عايش و يضلو اهلي مرتاحين .. مو عارف شو اعمل مع العلم انه ما في احد يعرف بمرضي حتى زوجتي ساعدوني اتخذ قرار لاني عنجد مو قادر افكر.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد اوفي فريق حلوها في شرح الموضوع اداريا وماليا وقانونيا رلكن ساتحدث قليلا عن الجانب النفسيوالصحي لذلك اقول لك لا تحمل نفسك ضغطا اضافيا بعدم اخبار عاؤلتك وتكون بطلا لانك تحتاج الى الدعم من الجميع النفسي والعاطفي وانت ستكون يوميا في صراع اخبر او اسكت ثم سكت كل هذه الفترة فالاسكت الان ايضا وهذه كلها ضغوط. انصحك باخذ الاجازة الطبية التي هي حقك اانك تحتاج الى النوم ىالزاحة ليعالج الجسم نفسه اكثر من الفواكه والخضر والعسل والزنجبيل والكركم وقلل كافة انواع اللحوم واكثر كم الخضراوات الصليبية كالزهرة والبروكلي فكلها تقتوم وتعاج السرطان واكثر من فيتامين سي وعنصر السلينيوم وتفاءل خيرا ومادام المرض محدود اعتبره غير موجود وانك ستشفى وتعيش حياة طبيعية لاتاخذ الفولك اسد ولا تكثر من الخبز لانه مدعوم بالفولك اسد الصناعي وقد لا يتعامل جيدا مع المرض وامن بالله الشافي المعافي واكثر من قراءة القران بصوتك والماء المقرا عليه القران كلها تعطيك طاقة ايجابية تساعد في قهر المرض

سيد محمود، ألف لا بأس عليك، بما أنك في الأردن يمكنك التقدم بطلب من الديوان الملكي وهو مسؤول عن تأمين علاج في اي مستشفى حكومي وعلى نفقة الدولة وهذا امر يسير وليس عسير لأنه من الأمراض المدعومة وخاصة إذا عندك تأمين صحي. أما بالنسبة للعلاج والعمل في جميع المواقف التي مر بها زملائي وأنا شخصيًا بمثل هذه المواقف اصحاب العمل يتفهمون امر الغياب لأجل علاج مرض السرطان كل ما عليك فعله هو مصارحة مدير الموارد البشرية في العمل أو مديرك العام وتقديم اجازة مرضية لوقت العلاج، ثم تعود لمباشرة عملك. وعندك 14 يوم خارج المستشفى و14 يوم داخل المستشفى براتب مدفوع قبل أن يتجمل عليك اي شخص. وهذا حقك بقانون العمل والعمال. بالنسبة للعلاج وبما ان الورم والحمد لله غير منتشر لا تحتاج إلى ترك العمل فإذا كان العلاج بالكيماوي هي 6 جلسات في اقصى حالاتها ولا اعتقد انك ستحتاجها بما ان الورم محدد، وستتعب في اول ايام الجلسات وبعدها يمكنك متابعة حياتك بشكل طبيعي ان شاء الله بالهمة والارادة. لماذا تتخيل ان العلاج من المرض يعني ان تترك حياتك وعملك، ابدًا، وهو أمر معروف عند الجميع. ستتجاوز الأمر بسهولة قوي ايمانك بالله. أما بالنسبة لاعلام أهل بيتك بالطبع يجب ان تخبر الجميع حتى يتمكنوا من مساعدتك، ويمكنك اختصار البيتين إلى بيت واحد وتعيش مع أمك وزوجتك فتقل المصاريف إلى النصف، سيد محمود يمكنك الاستفسار عن العلاج وكل ما يتعلق به من نصائح في مركز الحسين للسرطان، أو في اي عيادة، وستجد الكثير من التعاون، وخاصة في مثل هذا المرض وخاصة في الأردن. حماك الله ومدك بالصحة والعافية.

قبل 8 شهر

نفسُك اولاً ,لا بدَّ لك أن تتعالج والله لن يضيع من تعيل ,فكر في نفسك قليلاً ولا تنتظر أكثر , عجّل في العلاج ,وثق بقدرة الله على رزق أولادك , شافاك الله وعافاك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه