السؤال

قبل 8 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

دائما تتذمر وتشتكي

صديقتي سلبية جدا، لا تتحدث الا عن المشاكل وتكلمني لتشكي لي كل تفاصيل يومها من ازمة سير لزملاء عمل والعائلة، انا امر بنفس الاحداث لكني لا اغضب لهذا الحد، دائما تتذمر وتشكي من كل شيء واذا كنت سعيدة من امر ما تستسخفني وتقول لي ان انتظر وان الامور ستخرب وان لا انبسط كثيرا، اصبحت اتهرب منها لكني ايضا اشعر بالذنب ماذا افعل وكيف اغير سلبية صديقتي؟ 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي حسنا، الانسان يتاثر بطبيعته بمن حوله، فان كانوا إيجابين تاثر إيجابيا وان كانوا سلبيين صار يرى الدنيا بنطاق ضيق ومحصور بالمشاكل والاحزان والتشاؤوم. قد لايخلو فرد من مشاكل الحياة المختلفة فجميع الناس تتحمل هموما ومشاكل ما، لكن المهم ان نتقبل هذه الظروف ونتعايش معها ونحلها ونتطلع دوما الى غد أفضل. اقترح عليك ان تصارحي صديقتك بلطف عن ضيقك من كثرة الشكوى والتذمر ، في حال استمرت على هذا الحال فلا ضير من تخفيف الاحتكام بها، احيطي نفسك دائماً بأناس إيجابيين يبعثون في نفسك الطاقة الإيجابية وحب الحياة والاستمتاع بنعم الله.

قبل 8 شهر

طبيعي هذا الشئ عِش كثيرتشوف كثير فيه ناس هذي حياتهم من يصبح حتى يمسي وهذا كلامه من كل شئ يسخط ولا يعجبه العجب ولكن احد الامرين اما تمشين معاها على طبعهاوبالتدريج يكون النصح كتذكيرهابحديث الرسول صلى الله عليه وسلم قوله يعجبني الفأل وهكذا او تجنبيها ولاتكثري الحديث معهانسأل الله لنا ولها العافيه

قبل 9 شهر

ببساطة اذا تحدثت معك و بدأت بالشكوة لا تستمعي لها , و انت لا تبادليها أخبارك و لا تكلميها عن اي شي جديد و خططك لانها انسانة سلبية تنقل لك طاقتها السلبية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه