السؤال

قبل 1 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

تقول بأنها تسايره لأنه مريض!

تقول بأنها تسايره لأنه مريض!

السلام عليكم قصتي اني ولجت كلية الطب اعز صديقاتي هي الاخرى تدرس معي كان كل شيء على ما يرام ادرس اضحك اتسلى كله في حدود الادب و المعقول الى ان دخلنا الفصل الدراسي الثاني ظهر شاب يقول انه يحبني و مغرم بي و انه كان يراقبني منذ بداية العام لم اولي الامر اهتماما و رفضته لاني لا افكر في الامر بتاتا فتواصل مع اعز صديقاتي لتتوسط له عندي فاصبحت تشكره لي و على انه شخص مثالي لا انكر اني تاثرت و عندما عاود طرح الامر لي اخبرته اني لست مستعدة و حتى ان فكرت سيكون في اطار خطبة المهم انقطعت الامور بيننا اصبحنا لا نتكلم ابدا و هو اصبح جد لصوق بصديقتي حتى انها اخبرتني بانه له عندها نفس مكانتي و انه اعز اصدقائها الان آلمني هذا الامر كثيرا و لا زال يؤلمني فكيف تخلت عني و فضلت شخصا غريبا علي يتحادثان بالساعات حتى عندما تكون معي يذهب الى بيتها يركب معها كما انه عند وجوده تنساني لم نعد نتحدث كثيرا و اصبحت العلاقة بيننا فاترة كما انني اشك انهما مجرد صديقين و عندما اسالها تنفي الامر و تقول انها تسايره لانه مريض حقا لم اعد اصدق شيئا فالاقوال شيء و الافعال تثبت العكس كيف اتصرف حيث انني غير اجتماعية بطبعي احس بنفسي و حيدة و متروكة كما انني على ابواب سنة دراسية صعبة..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي علينا أن نعرف حقيقة ماذا نريد؟ أنت لا تريدين هذا الشاب، وبحكم التفاعل للتواصل معك سقط مغرما بصديقتك؟ أين المشكلة؟ هم أحرار طبعا، وهذا شيء خاص بينهما، حيث اختاروا هذا الطريق، وأنت اخترت بكل حرية هذا الطريق أو ذاك. الحياة بها طرق متعرجة كثيرة، ليس المهم هذا، بل المهم أن نعرف نحن أي طريق نريد بقناعة كاملة وننطلق. قد تكون لهذه الاختيارات أثمان، لكننا لاْننا نحترم خياراتنا، نكون على استعداد لدفع هذه الأثمان، حتى لو بقينا لوحدنا فنحن نحمل على كاهلنا من المهمات الكثير، وهي فرصة لنبدع نحو آفاق وتحديات نحن نريدها، ولن تجدي الوقت حتى للتفكير بخيارات الآخرين. انطلقي سيدتي نحو إنجاز علمك ودراستك، وقراءاتك، فهناك تجدين نفسك الحقيقية. لن تجدي نفسك في آخر إن لم تجديها في نفسك أولا. بالتوفيق سيدتي

ولماذا انت منزعجة؟؟ هو تقدم لك وانت رفضت، انت اتخذت قرار انك لا تريدين الاترباط به ولا تريدين علاقة. لا يمكنك ان تحكمي على حياة الشاب، ويبدو انه مع صديقتك قد توافق، وبينهما امور مشتركة، لماذا انت منزعجة؟؟ انت من تركته يذهب، وهو لم يرتبط معك باي امر لتغضبي. هم أحرار. بالنسبة لصديقتك، هي صديقة وليس بينكما اي رابط غير الصداقة، لماذا تشعرين بالغيرة لان لها علاقة مع الشاب؟؟ لعلهما انسجما وتحابا، وربما يخطبان وهذا امر طبيعي. اعتقد انه يجب ان تركزي على دراستك وتركزي على عملك ولا تشغلي بالك في الموضوع، وحافظي على علاقتك الطيبة مع صديقتك بشكل طبيعي، واصلا العلاقات تتغيّر بين البنات مع مرور الوقت، ولا تقدمي على اي حركة او عمل او قول تندمين عليه لاحقا، كوني راكزة وواثقة من نفسك وحددي اولوياتك واعتقد انها الدراسة بالنسبة لك.

1 شهر

أعتقد أن مبعث غيرتها أن هناك جدارا صلدا اصبح قائما بينها وبين صديقة ليس بفعلها هى وانما بفعل الصديقة التى تستشعر الإحراج بسبب علاقتها بهذا الشاب ولهذا ابتعدت عن صديقتها ولم تعد تحكى لها كل تفاصيل حياتها لان التفاصيل الجديدة محورها هذا الشاب ، والفتيات عموما تقوم صداقتهن على مثل هذا النوع من التفاصيل الصغيرة فإن أحجمت إحداهن عن الحكى ، فورا ستشعر الاخرى بذلك وتبتعد.


قبل 1 شهر

طالما لاتفكرى فيه لاتعطى لموضوعهم اهميه انتبهى لدراستك وطريقك كما ترسمين اتركيهم مع بعض اصدقاء غير ذلك لاتضعى موضوعهم يؤثر عليكى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه