السؤال

قبل 8 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

أنا اغار جدا

مرحبا انا رزان الصف الخامس عمري 11 سنة انا بغار اكتير ممكن تلاقولي حل لهل مشكلة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي رزان، ماالذي تغارين منه؟ الناس تختلف في الأشياء التي تملكها ولا يمكن لأي احد ان يحصل على كل شيئ. ومهما حصلت على أشياء كثيرة ومتنوعة فسيبقى هناك الكثير مما لا تملكينه لذا فانه لا نهاية لهذه الغيرة. انصحك ان تكتبي على ورقة الأشياء والنعم التي لديك وتفكري بكم انت محظوظة ولديك الكثير مما يفقده غيرك. اعلمي ايضا ان النعم لا تقتصر على الأشياء المادية ولكن تشمل الصحة ووجود الأهل والاصدقاء وغير ذاك الكثير.

قبل 7 شهر

أسباب الغيرة على الصديقات: - ويحدث هذا النوع عادة في مرحلة المراهقة، وخاصة عند الفتيات حيث تمثل الصداقة للمراهقة نوعا من إثبات الذات والخروج عن نطاق الأسرة إلى عالم خاص من صنعه بعيداً عن قيود الأبوين ودائرة الأسرة المحيطة. - كما تظهر بوضوح لدى الأشخاص الذين يسيطر عليهم حب التملك والسيطرة، ممن اعتادوا على نيل ما يريدون والاستحواذ عليه، دون الاعتبار لمشاعر الغير.. - وقد تظهر بقوة لدى الشخصية الانطوائية التي لا تستطيع تكوين صداقات بسهولة، فارتباط هذه الشخصية بصديق أو صديقة معينة وعجزها عن تكوين صداقات جديدة يجعلها فريسة سهلة للغيرة على هذه الصديقة الوحيدة التي لا يوجد لديها غيرها. - وكذلك قد يرتبط بمرور هذه الصديقة بظروف اجتماعية معينة كانفصال الوالدين أو فقدان أحدهما أو وجود مشكلات أسرية تحول دون التفاهم مع الفتاة أو البوح بأسرارها مما يجعلها تجد في عالم الصداقة بديلًا ومتنفسًا يجعلها ترتبط به ولا تقبل شريكًا لها فيه. - كما ينتج في الأساس من الإفراط في مشاعر الصداقة والمبالغة فيها تجاه الصديق أو الصديقة مما يجعل الغيرة ناتجاً من نتائجه.. مظاهر الغيرة على الصديقات: يمكن بسهولة ملاحظة مظاهر هذه الغيرة على الصديقات ومنها: - الشعور بعدم الارتياح عند ظهور صديقة ثالثة تحاول الاقتراب من الصديقة. - رغبة الصديقة في الانفراد بصديقتها والبعد بها عن محيط الصديقات والزميلات. - مطاردة الصديقة بالرسائل والمكالمات المبالغ فيها من صديقتها التي تغار عليها. - محاصرتها بالأسئلة عن من تحادث ومع من تضحك وكيف قضت وقتها وهي بعيدة عنها. - اختلاق المشكلات كلما ظهرت صديقة أو زميلة جديدة في حياة تلك الصديقة.. كيفية تجنب الغيرة عند الصديقة الغيورة: - بالنسبة للفتاة التي تغار لابد من أن تراقب نفسها لأن هذه المشاعر تتسرب بهدوء وتتملك النفس دون إنذار مسبق ، لذا عليها أن تراقب ذاتها وتزن تصرفاتها بشكل جيد حتى لا تقع في فخ الغيرة دون أن تشعر. - عليك دائمًا أن تتذكري أن الصداقة لا تعني التملك أو السيطرة وأن خير الأمور الوسط فلا إفراط ولا تفريط.. - إذا شعرت أنك ترتبطين بصديقة ما وتكرهين رؤيتها مع غيرك من الصديقات فاعلمي أن هذا هو بداية طريق الغيرة والتعلق، وعليك على الفور مقاومة هذا الشعور، ومنحها فرصة للتواصل مع الغير دون الحجر عليها.. - احذري أن تطاردي صديقتك بالرسائل والمكالمات التي تخترق خصوصياتها وتحاصرها ، ولكن حاولي التقليل من المكالمات والرسائل مع صديقاتك إلا في أضيق نطاق. - تذكري أن الغيرة تقتل الحب، وتقطع أواصر المودة وذكري نفسك أنك قد تفقدين صديقتك إذا بالغت في علاقتك بها، أو غرت عليها أو حاصرتها بمكالماتك ورسائلك فلا تفقدي صديقاتك بهذه الصورة.. - حاولي التنويع من صداقاتك وعدم الارتباط بصديقة واحدة مع الأخذ في الاعتبار حسن الاختيار والاهتمام بالخلق والدين في أي صديقة تختارينها..

قبل 8 شهر

أهلاً رزان , لا مشكلة من الغيرة المهم أن تكون في الأمور الجيّدة , الله سبحانه وتعالى طلب منّا أن نتنافس في الخير , عليك أن تجعلي هذه الغيرة تنافساً, حتّى تاسبقي زميلاتك في التميّز بالمدرسة , وتكوني الأولى في رضا الله تعالى عنكِ, فتحفظي القرآن الكريم . وتُنمّي مواهبك , وتكوني الأفضل في الاخلاق . وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه