السؤال

قبل 7 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

أدرس الصحة النفسية و لكن تصرفاتي عكس ذلك تماما !

صباح الخير أنا فتاة ابلغ من العمر 23 سنة واحضر الأن رسالة الماجستير في علم الصحة النفسية .... عندما اقيم ما انجزته في حياتي على مستوى الصحة النفسية فأنني اصل لنتيجة مفادها انني لم انجز شيء فأنا بلا صديقات ودائما اضيقها على نفسي واعيشها في سوداوية وتفكير دائم على غير فائدة وقلق اجتماعي وخجل مجتمعي ومزاجية مسيطرة وتعليقاتي سلبية وان افتحت مواضيع مع احد اجيب بنعم او لا او أكيد فقط اكتفي بذلك وشكوك ولا ثقة بأحد وارى نفسي منتقصة وصفر على الشمال ولا اجد محبة من أحد ولو وجدت ذلك من أحد -ولقدوجدت -لكن تساورني الشكوك حوله , وكل ما اصبو إليه هو الإنتقام من كل من اساء لي بكلمة فأنا ضعيفة الشخصية وهزيلة ولا استطيع استرداد حقوقي وسلبت مني كرامتي ولا اجد طعماً للحياة وكل ما احتاجه الأن الموت ولا اخفيكم كانت لي محاولات .... لكن لا تكتمل , هل اعاني من الإكتئاب وشو لازم اعمل مع الإشارة انني اقرب ما اكون لله فقط واخبره عن ظلم من حولي لي ولهذا ربي يبليني بمن هم اسوء -ربما هذا من محبة الله لي كي ازداد صلابة- حتى تخدرت وبت لا مبالية ولا أهتم لمشاعر أحد وسلاحي الوحيد الدعاء على من يسبني واستمتع حينما تستجاب ادعيتي بشكل سريع لكن حالي بات يرثى لي وجمودي الذي افقدني فرص كثيره في العمل ومن ان اترجم خبرتي الأكاديمية يفتك بي وضعفي المدمي ارهقني وكتاب حياتي المظلم يؤلمني وعيشي في الزوايا وعلى الهامش يقتل الإبداع في .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مجرد التفكير في الانتحار يدق ناقوس الخطر. ويتطلب العلاج ،،عادة من يجب ان يمارس التخصص النفسي يحتاج هو الى علاج وتحليل للتخلص من عقده هو ومعرفة خفايا نفسه قبل ان يرشد الاخرين او يحاول التحليل النفسي فلا تخافي ابداي العمل على نفسك اولا

التفكير في الموت خطير ومحاولات الأنتحار أخطر وهي مؤشر أكيد على أنك تعانين من إكتئاب لسبب ما، وإذا كانت هذه الحالة معك من زمان ربما تكونين لجأت لتخصص الصحة النفسية لمعالجة نفسك وهذا خطأ يقع فيه نسبة كبيرة من دارسي هذا العلم، يتخصصون في علم النفس لعلاج مشكلاتهم ومشكلات أقاربهم وطبعا لا ينجح الأمر. نصيحتي هنا ان تلجأي للعلاج النفسي فوراً للتخلص من الأفكار السوداوية والتوقف عن التفكير في الانتحار، وأن تكملي تخصصك وأنت في رغبة لمعرفة هذا التخصص وليس لرغبة في حل مشكلاتك.

قبل 5 شهر

دخلت عالم الصحة النفسية من أوسع ابوابه ما شاء الله عليكي بمزح لكن شيء طبيعي كل إنسان بتمر عليه اوقات بيشعر انه ما أنجز شيء وانه لم يحقق شيء ملموس او انه لم يفد البشرية او انه وجوده غير مهم غير منتج او غير فعال . عادي يعني مش شعور غريب بالعكس هاد اللي بيخلي ناس تحاول تعمل اشي مفيد اكثر شيء يفيد البشرية ويكون الها بصمة في الدنيا قبل ما يودعوها. لازم تفكري بايجابية انت بتدرسي ما جستير يعني انت انسانة طموحة ومثابرة دراسة الماجستير بتعتمد على بحوثات الطالب .وكونك وصلت لمرحلة دراسة الماجستير انت ذكية . الأذكياء ما بيفكروا بالانتحار لانه حرام اولا في الشرع ثانيا في ناس بتحتاج وجودك في العالم بعد ما تحصلي على شهادة الماجستير ممكن تعملي مدرسة وتساعدي الطلبة في نفس تخصصك ،او تعالجي المرضى اما بالنسبة للأصدقاء بإمكانك تكوني صداقات باي وقت مش مشكلة كبيرة. ربنا يوفقك ويسعدك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه