السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

امي تعاني من الامراض فقط عند دخولها البيت

السلام عليكم امي تعاني من الامراض بالبطن وصداع الراس وتكسر بالجسم مع اننا ندخلها المستشفى دووم ويعطيها علاج بس ماله اي فائدة مع العلم لما تسافر من البيت للمدينه ماتحس باي الم طول فترة غيابها ولما ترجع للبيت يرجع الالم ! اريد حل لهاذي المشكله هل يكون بالبيت سحر او عين ارجو منكم المساعدة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

البيت بالنسبة لأمك مرتبط بأمور سلبية قد تكون بينها وبين زوجها أو بينها وبين أولادها. وجودها بالبيت يُذكرها بالمشاعر والخبرات السلبية ولأنها لا تستطيع أن تعمل أية شيء أمام ذلك تكون ردة الفعل أمراض جسدية وهي ما تُسمى بالأمراض السيكوسوماتية أي النفس جسدية، وهي بسبب توتر أو مشكلات نفسية يعاني منها الفرد ولأنه لا يتكلم ولا يحاول أن يحل المشكلات في حياته ويتجاهلها يبدأ العقل في الاستجابة أو إرسال التحذيرات على هيئة أمراض جسدية. ابحثوا عن الاسباب وتخلصوا منها أو أبحثوا عن حلول ترتاح منها والدتك وتتقبل تواجدها في البيت. وإذا تعذر ربما تجلس مع مختصة نفسية تفضفض لها ربما تجد الحل لديها أو ترتاح.

قبل 6 شهر

يحدث الارتباط الشرطى عندما يرتبط حدثين معينين فى ذهن الشخص مع بعض بحيث ان ذكر احداهما يذكرك بالاخر.فمثلا حينما تستمع الى قطعه موسيقيه تذكرك بشىء ما حدث لك فذلك معناه ان ارتباط شرطى قد حدث بينهما.يحدث الارتباط الشرطى حينما يظل يتكرر حدوث موقفين مع بعض لفتره معينه. فمثلا ان كنت مصابا بالاكتئاب و ظللت تستمع الى اغنيه معينه طوال فتره اصابتك بالاكتئاب فسينتهى بك الحال انك ستكون ارتباط شرطى بين الاكتئاب و تلك الاغنيه. و حينها قد تتذكر مشاعر الاكتئاب فور سماعك لتلك الاغنيه. بعض الناس اصبح لا يستطيع الاقلاع عن التدخين لانه كون ارتباط شرطى بيس التدخين و السعاده, هذا الشخص يمكنه التغلب على التدخين ان و جد وسيله للتغلب من ذلك الارتباط الشرطى.ان ظللت تكرر احد الحدثين دون ان تكرر معه الاخر فستتخلص من الارتباط الشرطى فى فتره قصيره,فمثلا ان ظللت تستمع الى نفس الاغنيه التى كانت تصيبك بالاكتئاب كلما كنت سعيدا فبعد فتره سيضعف ذلك الارتباط الشرطى الى ان ينتهى تماما.

قبل 6 شهر

علاجك الرقية وتشغيل سورة البقرة في البيت وامك مافيها غير العافية والله يخليها لك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه