السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

امي كانت تعاقبنا باسلوب التعذيب كالحرق وحلق الشعر !

انا فتاة ابلغ من العمر ٢٤ سنة متخرجة من احدى الگليات الازهرية وربما التعليم الازهري صاحب التأثير الايجابي الوحيد بحياتي مشكلتي هي عائلتي اتي تتكون من اب وام وبنتين وثلاثة صبيان انا اكبرهم اكتر حاجة تتميز بها عائلتي وانا منهم التمثيل فكل من يرى عائلتي ويراني نكون محل حسد وغيرة ولكن الحقيقة عكس ذلك فأمي ربة منزل تزوجت من ابي وهو يكبرها ١٦ سنة ابسط حاجة انها كانت بتعاملنا انا واخواتي واحنا صغيرين باسلوب التعذيب والاهانة لدرجة الحرق والضرب بالجلد وحلق الشعر زيرو للبنت وكل دة لاتفة الاسباب ان احنا شربنا عصير من غير من نستاذن او كسرنا لعبة مش عارفة لية كانت بتعامل اطفال في الحضانة والابتدائي كدة ووالدي كان ي وظيفتة انة ينكد علينا وبس واخرة كان ضرب بالقلم ع الوجه منكرش انها كانت بتذاكر لينا وخلتنا متفوقين بس كانت عشان زي ما بتقول محدش يقول عليا فشلت في تربيتكوا لغاية ما دخلنا اعدادي وثانوي والاسلوب اتغير تمام بقت بتستغل حاجتنا لعطفها وخوفها في نفس الوقت من ان احنا نرد عليها فانها تخلينا نرد ع اهل ابونا في اي تلميح بالاساءة ليها مع العلم انهم فعلا كانو بيسسئوا ليها اما والدي فكنا محل شك عندة على طول لاي حاجة كان عندة احساس ان البنت لازم هتعمل مصيبة وعشان كدة كان. ممنوع الخروج الا لو كان هو معانا ولو صحباتي سألوني هو لية بيعاملك كدة كنت برد اصل بيحبنا اوي وخايف علينا لغاية دلوقتي نعدي الشارع وطبعا كانو بيقولولي يا بختك واحيان بحسة انة مصدوم ان احنا معملناش مصيبة بل بلعكس تفوقنا وكل الناس بتحلف باخلاقنا لغاية ما دخلت الجامعة وكرهت اسلوبهم معايا واخواتي الصبيان انتهجوا اسلوب تعلية الصوت والغضب معاهم وبقوا يخدوا حقهم تالت ومتلت ونفس المعاملة معانا احنا البنتين ووالدي ووالدتي بقوا يخافوا منهم جدا وانا مش عارفة اتبع نفس الاسلوب زي اخواتي الصبيان ازاي اكون بحفظ قران وتفسير وحديث واعلي صوتي عليهم مع اني احيانا بحس امي هنفجر فيهم في يوم من الايام واقول لية وصلتونا لكدة شعوري دلوقت وعمري ما حسيت ان انا ليا ام او اب واخواتي الصبيان بقوا شبهم مبقتش عارفة اتعامل مع الناس برة حتى فكرة الجواز وتكوين اسرة كرهتها لخوفي اني مالقيش راجل يحب اولادة ويخدهم في في حضنة ويكون سندهم ويحميهم وخوفي ع اولادي مني انا واني اكون زي امي واعذبهم جسديا ومعنويا لن شوفت بنت خالتي شبة حالتي وكانت تقول عمر ما هعامل اولادي زي ما انا اتعاملت بس بعد الجواز بقت اصعب وبتقرف بنتها اللي لسة مكملتش سنة. احيان بحس اني عايزة اقفل عليا اوضتي ومطلعش منها ابدا افيدوني افادكم الله.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك انك عانيت من اُسلوب أمك في التربيه والقسوة الشديده والتعدي الجسدي، فهذا اُسلوب مرفوض تماما ولا يولد الا الكره والعقد . حاولي ما استطعت الا تفكري في الماضي وفي مرحله طفولتك الصعبه والقاسية لتستطيعي متابعه حياتك. صارحي أمك بما يختلج في صدرك لترتاحي وتزيلي اثار الماضي ، احبيها واظهري لها ذلك وسامحيها فربما ندمت الان عما فعلته وربما هذه المصارحة تقربكما من بعض بعد ان تزيلي نقمه الماضي . من المؤكد انك لن تربي اولادك بنفس ألطريقه ولن يكون زوجك مثل ابيك ، الأيام تغيرت وانت متعلمه ومتدينة فلا تفترضي الفشل في زواجك حتى قبل ان تتعرفي على زوجك. عندما تقريرين الزواج يمكنك ان تتفقي مع زوج المستقبل على اُسلوب معامله لأولادكم وان تشددي على اهميه هذا الموضوع بالنسبة لك. سامحي أمك على سوء معاملتها لكم وتخطي الكراهيه والحقد بالحب والابتسامة والتفاهم وأوجدي لها الاعذار كالظروف النفسيه او الماديه او ربما الجهل . اخرجي فكره ان أمك تكرهك نهائيا من رأسك وابحثي عن الأمور التي تقرب بينكن وتجمعكن مع اخوتك ، كوني انت حمامه السلام في هذه العائلة وحافظي على بر اهلك ولا بد ان يعوضك الله خيرا ويجزيك هلر برك بهما.

قبل 6 شهر

كل منا يشعر بالخوف من شئ معين ولكن الفرق بين شخص واخر ان احدهم يقرر مواجهة خوفه ويتغلب عليه . اكتب كل مخاوفك ومصادرها واكتب كل الوقت الذي استنفذته منك هذه المخاوف هذا يعطيك نظرة عن كثب على مخاوفك ويخفف من قبضتها عليك حيث انك عندما تكتبها تفقد قوتها على نفسك . . افعل كل ما تخاف من فعله افعلها خطوة بخطوة فالفعل يولد لديك الشجاعة فالعالم سيتسع من حولك كلما تحليت بالشجاعة والارادة . استرخي ولا تجهد اعصابك واستجمع قوتك وهدئ من نبضات قلبك وتنفسك واحتفظ لنفسك ببعض اوقات الراحة خلال اليوم وتعلم بعض تمارين الاسترخاء نميل في العادة الى توبيخ انفسنا اذا حدث فشل في شئ معين او حتى اذا فشلت في الاحتفال بالنجاح قوِّي ثقتك في نفسك عن طريق تذكير نفسك بالنجاحات التي حققتها والخبرات التي اكتسبتها من تجاربك السابقة . الخوف مثل السحر فهو يخلق في عقولنا قصص عن الماضي والمستقبل ويتلون لنا حتى نصدقه وغالبا ما تكون القصص مرتبطة بالالم في الماضي والخوف من المستقبل لذلك يجب عليك ان تغير قصص خوفك التي تخبرها لنفسك وجد المساحة الآمنة داخل عقلك فانت تملك دائما الخيار لخلق قصصك الجديدة التي تملأ حياتك بالايجابية . . تعلم كيف تفكر وتتحدث وتعيش كشخص عاقل يستطيع مواجهة خوفه ويجب ان تتوقف عن النظر الى السلبيات اعطي تطوع وشارك تحرك وغير حياتك ركز كل تفكيرك على ارادتك وتجهيز نفسك للنجاح وصنع علاقاتك وحظك الجيد ونيتك الخالصة لله وتوكلك عليه فكر انك مادمت قد اتخذت قرارا بان تقوم بهذا العمل فانك ستكون افضل من قام به . . . ساعد الآخرين على مواجهة خوفهم. ساعدهم على النجاح. كن قائدا لهم على طريق النجاح يمكن ان تكون مساعدتك هي الشمعة التي اعطاها الله لكليكما لكي يرى كل منكما ما لم يكن يراه في نفسه من قبل

قبل 6 شهر

اختي العزيزة الله يصبرك و يقويكي .. انت و من خلال دراستك و دينك و ايمانك يجب عليكي ان تعرفي و تتأكدي انه الصب مفتاح الفرج و انتي صبرتي و ربنا بيعوضك خير انشالله .. بحياة سعيدة و زوج صالح و اطفال .. و طوول ما انتي ذقتي كأس المر من والدتك تأكدي انك لن تذيقيه لأحد لا تقلقي من المستقبل .. و الله يهدي بالك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه