شاب وأعاني من مشكلة الشعر الكثيف فما الحل

نصائح طبية
animate

أنا شاب في العشرينات من العمر وأعاني من مشكلة وهي أن الشعر ينبث لدي بكثافة وخصوصا في منطقة الوجه والصدر والبطن والإبطين ويسبب لي الإزعاج والحكة والالتهابات الجلدية ولاأرتاح إلا عندما أحلق الشعر ويكون جسمي خاليا منه فعندئد أحس بالراحة والانتعاش لكن سرعان ماينبث مجددا وبقوة بعد مرور ثلاثة أيام بالتمام والكمال وأعيد حلقه مجددا وبتكرر حلق الشعر بماكينة الحلاقة ولما أتحسس وجهي وذقني أجده خشنا ببقايا الشعر كالأشواك المغروسة في جلدي مما يسبب لي الإزعاج فأنا أحب أن يكون جلدي ناعما وخاليا تماما من الشعر وأنا بصراحة مللت من روتين حلق الشعر ومللت من شحن آلة الحلاقة الكهربائية الخاصة بي وتمريرها على جسدي وهي بالمناسبة لاتحلق بالشكل المطلوب وتترك آثارا جانبية كالتهاب الجلد والحكة تعبت بكل صراحة وصرت أفكر في التخلص من الشعر بصفة نهائية حكيت لأحد أصدقائي الحلاقين على هذه المشكلة فقال لي أن هرمون الذكورة مرتفع لدي بقوة وهو مايشعر الشعر ينمو لدي بكثافة فاقترح علي أنه سيقدم لي مساعدة أخوية وسيحضر لي كريم سحري يوجد في السوق السوداء مستورد من إسرائيل يقضي على الشعر إلى الأبد بمجرد وضعه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وهو غالي الثمن ولكن المشكلة هي أنني أخشى من أعراض جانبية قد يسببها هذا الكريم وتتسبب لي بمشاكل صحية. من فضلكم ماهي النصائح التي تستطيعون توجيهها لي بهذا الخصوص.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام قد تكون هذه الحالة لها علاقة بالهرمون وقد لاتكون فهي حالة خاصة بنفسها،، لا تلجأ الى طرق وكريمات لا تعرف اصلها ودون وصفة طبيب اذهب الى طبيب الجلدية اولا ومع كل الاجراءات عليك ان تتقبل نفسك وان لا تحلق كل المناطق ولكن حددها،، حجارة الحمام كما تسمى واستعمالها المستمر ولفترات طويلة تضعف الشعيرة مع الوقت،،، استخدم مقشرات الحلد باستمرار فكلما كان الجلد ارق لا تضطر الشعرة لتكون خشنة لاختراقه فهو ينفع ايضا ،، احمد الله انك كامل الرجولة وهذا امر بسيط للرجل. ويجب التعامل معه بهدوء وتقبل 
  • علم
    علم
    من مجهول

    نمو الشعر وكثافته في الجسم دليل على الرجولة وهذا الشي  مفرح لكل للرجال والشباب ولايدعوا للقلق او الاشمزاز   انا مثلك عندي شعر كثيف في صدري ويدي وارجلي  وفي ظهري وامارس حياتي بشكل طبيعي جدا دون قلق او توتر الا اذا كنت لاترغب في وجود الشعر في جسمك هناك طرق عديدة لاجل تتخلص من هذة الحالةازالة الشعر عبر الليزر.  او استخدام كربمات تمنع تزايد الشعر  والحلاقة باستمرار  

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم اذا كان يومك عبارة عن روتين دائم فانا انصحك ان تقوم بتغيير هذا الروتين وان تجعل لحياتك نظاما جديدا صحيا ،، فعليك ان تخصص بعض الوقت لتقوم به بممارسة الرياضة المختلفة كالركض والعاب القوة فهذه الرياضيات تجعل جسدك يفرز الهرمونات المختلفة مما قد يؤدي الى حدوث توازن في الافرازات ،، كذلك عليك تناول الاطعمة الصحية والابتعاد عن الاطعمة السريعة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك بعض السلوكيات التي تسبب ارتفاع هرمون التستوستيرون فعليك يا عزيزي ان تحاول تجنبها ومنها : ان المبالغة في تناول الفلفل الحار والشطة والاطعمة شديدة الحرارة قد تعمل على ارتفاع معدل ذلك الهرمون وايضا اذا كنت تتناول اي ادوية نفسية دون وصفة طبية قد تؤثر سلبا على جهازك العصبي مما يؤدي الى زيادة افراز الهرمون .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تفكر في حل المشكلة الاساسية قبل ان تتجه الي التفكير في حل نتائجها ،، فان ارتفاع هرمون التستوستيرون اذا زاد بشكل مبالغ به سيؤدي الى مشاكل عديدة وامور من الصعب التعامل معها ،، فعليك بالتوجه الي طبيب امراض الذكورة والجهاز التناسلي حتى يتمكن من ان يصف لك بعض الادوية التي ستمكنك من تفادي الاصابة بمخاطر وتبعات هذه المشكلة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كما عرفت ان هرمون التستوستيرون مرتفع عندك ،، فانصحك بان تتجه الى الطبيب المتخصص حتى يقوم باعطاءك الادوية المطلوبة التي تحتاج اليها وارشادك الى اساليب الحياة المناسبة التي من الممكن ان تتبعها وتجعل نسبة هذا الهرمون تنتظم عندك ،، لا تتسرع في شراء  اي امور او منتجات قبل ان تعرف اساس المشكلة وتحاول ان تحلها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم إن إزالة الشعر بالليزر تعد طريقة فعالةً جداً للتخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيه، وما يميزها هو علاجها الدائم لهذه المشكلة، فهي تقلل نمو الشعر في الستقبل. ورغم فعالية هذه الطريقة، إلا أنها تحتاج إلى الكثير من الوقت والتكاليف المالية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الحلول المتاحة امامك والتي ستساعدك على التخلص من الشعر الكثيف بشكل تام وامن ومعروف لا يوجد به شك هو ان تلجأ الى جلسات الليزر ،،فهي الحل الذي سيخلصك من معاناتك مع شعرك الكثيف ولكنها ستكون غالية الثمن وستكلفك الكثير من المال ،، ولكن  عليك ان تفكر جيدا قبل ان تقدم على تلك الخطوة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ا حل الشعر الكثيف يكونعن طريق أجهزة الليزر بأنواعها وإمكانياتها المختلفة فهي تهدف إلى إزالة الشعر بصورة دائمة بعد عدد من الجلسات, ولكن عيبها في كلفة الجلسات الباهضة الثمن, ولا بد أن تتم في مركز متخصص لأشعة الليزر, وتحت إشراف متخصصين في هذا المجال.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز ان عزارة الشعر وخشونته قد يكون له علاقة بعامل الوراثة، ومعدل هرمون التستوستيرون في الدم، وهذه الأمور صحية وليست مرضية والتدخل العلاجي الفعال، والدائم في هذه الحالة هو إزالة الشعر بواسطة تقنية إزالة الشعر بالليزر، فهذه التقنية قد تضعف بويصلات الشعر نسبياً، مما يجعل الشعر أبطأ نمواً، وأقل كثافة، ولكن قد تحتاج لعدة جلسات مع تكاليفها المادية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك طرق كثيرة وعديدة لإزالة الشعر الكثيف من الجسم, منها ما يقوم بإزالة الشعر مؤقتًا, وهو التصرف الطبيعي, ومنها ما يؤدي إلى إزالة الشعر بصورة شبه دائمة أو دائمة يمكنك الذهاب الى المراكز المختص في ازالة الشعر للرجال كي تزيلها عن طريق الليزر فهي طريقة فعاله في ازالة الشعر الزائد 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان تذهب الى الطبيب المختص لعلاج الامر فانت لديك مشكله واضحه جدا ويجب ان تتداركها  لان استمرك في الاكمال بهذا الشكل ليس في محله وهو خلل هرموني يحتاج الى العلاج باسرع وقت اذا هب الى الطبيب ولا تتوانى في ان تذهب اليه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم ليس عليك بالاندفاع تجاه اي امر لا تعرف مدى خطورته ،، فما ادراك ان هذا المنتج مناسب لك ،، قد يكون تناسب مع هذا الشخص ولكن من اخبرك انه قد يتناسب مع نوع بشرتك وطبيعتها ،، حاول ان تقرأ وتعرف اكثر عن ذلك المنتج ولا تتسرع في وضع اي شئ على بشرتك قد يتسبب في مشاكل اكبر من تلك المشكلة التي قد تجد لها حلول افضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تعانين من خلل في الهرمونات ولديك هرمون الذكورة بقوة.. الحل بزيارة الطبيب لأن حالتك مرضية لا تتعالج من نفسها فهو أكبر دليل على أنك تعانين خللا هرمونيا،، لابد من زيارة طبيب مختص في أقرب فرصة.. شفاك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    لديك هرمون التستستيرون الذكوري جد مرتفع والحل هو أن تعمل فحص هرموني ونصيحة مني عليك أن تشرب حليب فول الصويا لأنه يحفز هرمون الأستروجين على حد علمي المتواضع واذا كان بامكان ان تستشري اخصائي يساعدك في حل هذه المشكلة 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟