السؤال

قبل 5 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

لا احب المواقف المحرجة و اتجنبها

انابنت عمري ٢٥متزوجه ولله الحمد طالبه جامعيه متفائله في مستقبلي احب الامل والحياه ولكن مشكلتي لااحب الناس والتجمعات والوقوف امام الناس ولااحب المواقف المحرجه واتجنبها وسريعامااخجل احب العزله .وقت التجمعات لااكل احس بسدالشهيه علماان والدي كان قاسي عليناوقت الصغرلااريدعلاج نفسي اريدعلاج سلوكي وفق الله الجميع ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تختلف الناس بدرجة السمات فمن هو انبساطي كثيرا ومتحدث بطبعه وخجله بسيط وهناك من يحب الوحدة والعزلة ولا تؤلمه بل يستمتع بها انها سمات ومتقبلة وطبيعية،،، انت لديك بعض الخجل الاجتماعي والذي سيزول بالاختلاط وكسب الخبرات الاجتماعية وكثرة التعامل فلا تركزي عليه كثيرا،،، الامور الوسط هي الافضل حتى لا تنعزلي اولا وحتى تستطيعي القيام بواجباتك الاجتماعية وما يتطلبه ذلك من بعض الزيارات والمناسبات،، احفظي عبارات تساعدك ،،،ارسمي اابتسامة مريحة على وجهك تخيري بعض المواضيع للتحدث عنها تابعي ما يجري حولك حتى تكوني في الصورة. ،،،انت طبيعية ولا تحتاجي الى علاج

قبل 5 شهر

مفيش احسن من العزلة والتفكر والتدبر ماذا فعلنا بالاختلاط مع الناس الا كسب الذنوب والغيبة والنميمة والحسد والحقد ، خير الأمور الوسط لا تجعلي عزلتك سببا في قطع صلة الأرحام او عن زوج واسرتك الصغيرة اما دون ذلك فأنني في نعمة

قبل 5 شهر

السلام عليكم. ليس هنالك اي مشكله من ذهابك الى الطبيب النفسي, بعض المشاكل قد تتطلب الى التشجيع النفسي من عند الطبيب النفسي و قد لا يكون هنالك حل سلوكي لمشكلتك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه