السؤال

قبل 9 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

فريسة لمضادات الاكتئاب

فقدت زوجي فجاة، انا في ال35 وزوجي طبيب، في يوم ما قبل 4 سنوات اتصلوا بي ليعلموني ان زوجي توفي اثناء المناوبة اثر جلطة مفاجئة، ومن يومها تغيرت حياتي تماما، عدنا من دولة الغربة الى الوطن وبدات بالعمل لتربية ابنائي الاثنين، بالحقيقة ومن يومها وانا اتعاطى مضادات اكتئاب لم اتركهم يوم واحد، في الفترة الاولى تحت اشراف طبيب وعندما بدا يقلل الجرعة توقفت عن زيارته واكملت اخد الدواء لوحدي خوفا من ان يطلب مني التوقف عنه، الان الدواء توقف عن اعطائي نفس المفعول والشعور لكني ايضا اخاف من التوقف عنه حيث اني جربت لفترة وعانيت من اعادة جميع شريط الذكريات والحزن امامي، لا استطيع ترك الدواء لكني اخاف ايضا من ان اصبح فريسة ومدمنة على الدواء ماذا افعل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مضادات الاكتئاب تعطى بجرعة قليلة اولا وتزاد تدريجيا حتى يبدا التحسن ولكن قسم من المرضى يتوقف هنا عن زيارة الطبيب والمفروض في الحقيقة ان يستمر بزياد الجرعة الى ان يعود طبيعيا تماما ولا مكتفي بالتحسن فقط لانه هكذا نتعرض للانتكاس وعند الوصول الى الحالة الطبيعية ايضا يقوم المرضى بترك الدواء على فرض انه شفي تماما ولكن لكي يسفى يجب ان يبقى على الجرعة هذه لستة اشهر او سنة وبعدها يقرر الطبيب الوضعية ...لذلك انصحك بمراجعة الطبيب المختص واعتقد انك تحتاجي الى البدء من جديد وعدم الانقطاع عن الطبيب وعدم ترك الدواء فجاة لئلا تتعرضي الى انتكاسة شديدة وانصحك باخذ مجموعة فيتامين ب المركب وخصوصا ب12 والله الشافي المعافي ولا تنسي فواءد الجانب الروحي في الموضوع

قبل 9 شهر

لم يتبقى لابنائك غيرك .. فلا تجعليهم يفقدونك و انت على قيد الحياة .. وضعك الان لن يرضي زوجك رحمه الله .. استعيني بالله و راجعي طبيب لترك الدواء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه