السؤال

قبل 7 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

عمري 26 سنه و لم اتزوج فاصبحت عانس بنظر اهلي

مشكلتي كالاتي انا فتاه ابلغ من العمر26 سنة لم يحالفني الحظ بالزواج حتى الان واختي تعايرني بذلك بسبب ان قريباتي اللواتي اصغر مني توزجن ووبعضهن قد حمل والاخر قد خطب بالرغم انها لم تتزوج حتى الان هي كذالك وتبلغ من العمر 20 سنة تعايرني بجسمي وانه سبب عدم زواجي لاني اصبت بزبادة في المنطقة السفلى بسبب حبوب الكرتيزون التى كنت استخدمها اصبحت عانس بنظرها ونظر اهلي ولا احد سوف تقدم لي لبشاعتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي ببالنسبة لموضوع الزواج فهو قسمة ونصيب، والزوج ليس سلعة نشتريه، هو قدر ومحتوم وسيأتي في الوقت المناسب. أما بالنسبة لشكلك وصحتك فهو بيدك، عليك ان تهتمي بنفسك اكثر، ابداي بممارسة الرياضة في البيت والمشي قدراستطاعتك، اهتمي بمظهرك ليس لأجل الزوج بل لأجل نفسك ولزيادة ثقتك بنفسك. انتبهي لتطوير مهاراتك واهتماماتك، واشغلي نفسك بعمل او شيء يساعد على تطوير ذاتك، وستجدين نفسك محاطة بالكثير من طلبات الزواج، وستختارين من يناسبك. عليك ان تعيشي حياتك وتستمتعي بلحظتك، لا ان تهملي بنفسك، حيث سيشاع عنك انك كسولة ومهملة، دعي الناس ينظرون ويقولون، بنت فلان ما شاء الله عليها، اداء وشخصية وتفوق. الأولى أمر الله وبيده ولا اعتراض على حكم الله، والثانية بيدك وقرارك، فكوني حذرة في التمييز بينهما. لا تفتحي مجال للكام عنك لأنك تواكلت، واهملت نفسك. عيشي اللحظة واستمتعي، ودعي ما لله لله.

قبل 4 شهر

انا مثلك ياليت اختي الي تعايرني ابوي كل ماشافني لمح لزواج او الوظيفه وكأن الامر بيدي الشكوى لله

قبل 7 شهر

انا عمري 29 وكنت اعاني من نفس المشكلة الي بتتكلمي عنها بسبب نظرة المجتمع السلبية لاي فتاة تجاوزت سن 25 و لم تتزوج لكن انا كان اخر همي كلام الناس وكنت اخذ الموضوع بمزح و ضحك و اثبتت لنفسي و للمحيطين بي ان الزواج هو ليس نهاية العالم لاني اكلت دراستي وفتحت مشروعي الخاص والذي بدأ يتطور في بلدي وينشهر ..والان من شهرين تقدم لي شاب عمره 35 واتفقنا و خطبنا ..يعني لا تسمحي لاي انسان انه يأثر عليكي ولو حتى بكلمة ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه