السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي مريض سرطان هل ابقى معه ام اعود الى بلدي ؟

مشكلتي زوجي مريض سرطان ولا يريد أخذ القرار في نزولي انا وبنت الي بلدنا حيث اننا في بلد اخر هل اجلس معه ودراسه بنتي ليست بالمستوي المقبول ام انزل بلدي حيث ان بنتي الآخري هناك

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انني اتفهم حيرتك بين زوجك المريض ومصلحة ابنتك ودراستها. لكن الواقع يفرض الحل علينا وهو البقاء بجانب زوجك المريض الذي هو في حاجة الى حبك ودعمك واهتمامك به. اما عن ابنتك فيمكنك مساعدتها في الدراسة او الاستعانة بأي شخص يمكن ان بساعدك في تدريسها.

بالطبع ابق مع زوجك، هو الآن في أمَسْ الحاجة لوجودك ودعمك ومحبتك، لا تعرفين كيف يتغيّر وضعه الصحي بين يوم وآخر، وبما ان بنتك في المدرسة حاولي جهدك على مساعدتها وان لم تتمكني لانشغالك بزوجك لا تقلقي لا يزال امامها سنين طويلة لتطويرها، ويمكنك طلب مساعدة من أحد او حتى معلمة خصوصي لتساندها ان رغبت، وها هي الدراسة على وشك الانتهاء. أما ابنتك الأخرى فهي عند اهلها وبأمان انت لم تتركيها في الشارع ويمكنك التواصل معها كل يوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة واعلامها بموقفك، وانه يجب ان تبقي مع ابيها، ويمكنك ارسال الأخرى اليها ليعتنوا بها اهلكم هناك، ولكن لا تتركي زوجك وحتى لو لم تكوني على وفاق معه لأمر او لآخر، لان هذه دنيا لا نعرف ما يحدث فيها. على الاقل تريحي ضميرك وتكوني زوجة صالحة امام نفسك قبل ان تكوني كذلك امام الناس. ربي يشافيه وتعود المياه الى مجاريها بأمان ويلتم شملكم.

الحياة أولويات ويبدو لي ام الاهتمام بصحة زوجك ووقوفك معه في محنته الصحية اهم بكثير من تعليم ابنتك خاصة انها ملتحقة بالمدرسة ولا مشكلة في ذلك. تفكيرك بترك زوجك وهو مريض بالسرطان ينم عن خلل في علاقتكما، ابحثي عن الأسباب وعالجيها وحاولي التوفيق بين زوجك وبناتك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه