السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

تصرفات زوجه اخي النكديه

اهلين ابطرح مشكلتي يا ناس اذبحتنا زوجة اخوي ساكنه معنا بننفس البيت وماخذه غرفة اخواني منككددة علينا عيشتنا استغفر الله ياناس ماتعرف تهتم بنفسها ولا بعيالها ،، احنا نهتم فيهم ونلبسهم حتى اخوي ذابح نفسه صاير هو الام والاب تحط حالتها النفسيه فيهم وتضربهم وبالليل تقعد تصارخ عشان ينامون ، الطبخ والله يا طببخها فااااشل ابدا ما تعرف شي تحبب تتجسس وتنقل كلااام ولو تااافه لاهلها وتهاوش وماتبي اخوي يكلمنا ويقعد معانا وتموووت قهر لا قام يودينا مكان !! ما تستحق تكوون زوجة قسم بالله.. امي حاولت تعدل فيهاا كثييير وما في فااايده ثااابته ع قيمتها ما تتأثر مهما نصحت وقالت.. هذا اللي قلته شي بسييط من حركاتها اللي ترفع الضغط . الزبدة خواتي تزوجو وهي ماصدقت خببر استانست عشان البيت بيفضى ويصير لها !! ويوم من الايام تهاوشت معها ع خصوص نظافة البيت تررفع ضغطي استغفر الله المهم هاوشتها وقالتلي "اللي مثلك متزوجات وجابو عيال" المهم جررررحتني حسبي الله عليها يمكن لاني هاااديه وما اهااوش احد ..مع اني لسه صغيييره عالزوااج عمري ١٩ واتحداها ان اللي مثلي متزوجات المصييبه شعووري والله العظيم كرررهت شي اسمه زوااج صررت مرره اتحسس اذا احد جاب سيرة الزواج!! وتمنييت اني ما كلمتها الله لا يسامحها.. والله ماا ادري ليش اخذت الموضوع بجديه وكبرته! احااول اتجاااهل ذا الشعوور ومااا اقدررر!! قولووولي وش اسوووووي؟؟؟ ولييش زوجة الاخ ما تنحب؟؟؟باسثتناء بعض الزوجات يستاهلون كل الحب واسسفه طولت عليكم بالكلام.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل هناك ما يمنع استقلالها واولادها في بيت خاص بهم؟؟ اعتقد ان هذا هو الحل الاسلم للجميع. لنفترض ان هناك مانع، عليك بقبول وجودها كأمر مُسلّم به، لأجل خاطر أخوك، ولكن يمكن ان تضعي معايير لهذه العلاقة. مثلا الاحترام المتبادل هو قاعدة لأنك تتصرفين باخلاقك انت، وضع حد للعلاقة وعدم التدخل بأمورها، تجاهلها وتجاهل كلماتها. توزيع لامسؤوليات بينك وبينها، ولتتحمل هي مسؤوليات عملها. ان اردت شيء اطلبي من الوالدة نقله لها حتى لا تظهري وكانك تنتقدينها، ربما تجد كلامك قاسي عليها. انت لن تعيشي العمر كله معاها ربي يرزقك ابن الحلال ويكون لك بيتك الخاص. يا ابنتي نصيحة هامة لا تسبي ولا تشتمي ولا تدعي عليها، كوني راقية باخلاقك. حاولي اجتذابها لمعرفة ما يزعجها؟

العيش في منزل واحد يكثر من الاحتكاك بين افراد الاسر ويولد المشاكل في كثير من الأحيان لغياب الاستقلالية والحرية. الواقع الان انها تعيش معكم لذا عليك ان تتعايشي مع ذلك وتعامليها ضمن حدود الادب واللياقة اكراما لاخيك. من الممكن جدا ان زوجة اخيك تشعر بغربة بينكم وهذا سبب تصرفاتها العدائية، حاولوا ان تشركوها في جلساتكم وتشعروها بانها فرد من العائلة وليست فقط زوجة اخ وقد تلين طباعها. بالنسبة لمسؤوليات البيت فمن الأفضل ان تتقاسموا المسؤوليات وبذلك تختصرون بعض المشاكل. اما بالنسبة لموضوع الزواج، فبالطبع ما زلت صغيرة جدا وليس من الطبيعي ان يكون لك أولاد في هذا السن، لا تلقي لهذه التعليقات بالا واهتمي بنفسك ودروسك وعائلتك.

قبل 6 شهر

دائماً زوجة الاخ تجي نكديه مع خواته عشان تحس انهم واخذينه عنها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه