السؤال

قبل 6 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

ابي يرفض ان يزوجني الا لطبيب !!

ابي يرفض ان يزوجني الا لطبيب !!

انا فتاة درست الطب و اتخرجت وابي يرفض الخطاب بأنه ليس طبيب انتي طبيبة ولابد لك من طبيب وفي بعض الأحيان يرفض ويقول الزواج بعد التخصص انا تعبت من نظرة الناس إلى انني عانس اود ان أقنعة بان هذا الفكر قديم وان الطب في مستوى المجالات الأخرى ولا أمانع ان أتزوج من شخص تخصصت الدراسي غير تخصصي مادام على خلق ودين وقادر على دعمي والوقوف بجانبي وان أحيا حياة سعيدة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. ان كان هناك مجال للمناقشة مع الوالد فعليك ان تخبريه مذا قال رسول الله عليه الصلاة السلام بالنسبة للزواج هل ذكر انه لا بد ان يكون غنياً أو طبيباً، أخبريه هذا حديث رسولنا عليه افضل الصلاة والسلام. إن كان صعب عليك مناقشته فعلى الوالدة ان تناقشة وان لم تجدري هذه الطريقة فلا بد ان يتحدث إليه احد اقاربك من خوالك او اعمامك، ويجب ان يتم إقناعه بما ورد بالقرآن الكريم والأحاديث والسنة النبوية الشريفة عن موضوع الزواج. أما موضوع نظرة الناس فلا تجعلي همك الناس لانه الناس لا هم لهم الا هم الناس والبحث في مشاكلهم. وفقكم الله ورزقكم بالزوج الصالح

للأسف صديقتي أن الاهل ما زالوا يفكروا بهذه الطريقه القديمه . انت فتاه واعية وطبيبة ولا يجب أن تخجلي من والدك اخبريه برأيك بكل صراحه وبانك لا تهتمي أن كان زوجك طبيبا أم لا. وعلى العموم انا متأكده أن الشخص المناسب لم يأت بعد وعندما يأت سيسهل الله الأمور.

الزواج قسمة ونصيب، تحدثي الى والدك وافهمي منه واشرحي له ما كتبته في رسالتك لعله يتفهم كلامك وما تودين إقناعه به. انت اليوم طبيبة ولَك حرية الاختيار لكن حاولي فهم وجهة نظر والدك ايضا. انت تطلبين من والدك ان لا يتمسك بالفكر القديم وان يتقبل فكرة زواجك من اي شخص وانت ايضا لا تتاثري بنظرة المجتمع لك وبفكرة انك عانس ولا تسمحي لهذه الافكار ان تؤثر على قراراتك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه