السؤال

قبل 4 شهر (45 اجابه)
45 اجابه

وحيد ابويه و يريدون تزويجه

وحيد ابويه و يريدون تزويجه

انا جايه اكتب موضوعي و انا منغبه و القهر يغلي بقلبي انا بنت عمري ٢٨ سنه تزوجت و ربي رزقني برجل متحرم و يحبني و حبيت زوجي كثير كثير ولا اقدر اعيش بدونه و هو بعد يحبني ولا يرضى علي بشي و بعد مرور سنه تقريبا جاني سكر قدر الله و ما شاء فعل و لما عرفوا اهله اني مريضه بالسكري تضايقوا و يصرون على زوجي انه يطلقني و يتزوج وحده ثانيه انا وياه راضين بقدره الله بس المشكله انه هو وحيد امه و ابوه و لا يرضى يزعلهم و بنفس الوقت ما يبي يطلقني و اهل مصرين انه ما يجيب عيال مني عشان ما يتوارثونه اطفالنا معقوله اتعاقب على مشيئه الله ، زوجي ما صار يعرف وش يسوي و انا بعد ساعدوني بشي يهدي وضعنا او يهدي امه و ابوه .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ليس كل مريض سكري ينجب اطفالا معهم سكري...هذه حقيقة طبية كبيرة. لذا عليكم استشارة طبيب سكري ودراسة هذه الحقيقة وتطبيقاتها عليكم وعل مستقبل الابناء. كما أن فحص السكري التراكمي هو الذي يحدد فعلا ان كنت مريضة سكري ام لا. ونعرق كثر ممن عانوا من من ذلك ولم ينجبوا اطفالا معهم سكري. وفي هذه الايام اصبح السيطرة على مرض السكري سهلا. أعيدوا فحص السكري التراكمي في الدم، واستشيروا الطبيب في ذلك، ولا تعلنوا نتائج الفحص ان كان سلبيا، بل على العكس حاولوا نفي هذه المشكلة بعد الفحوص الجديدة، فهذا أمر من حقكم عدم اعلانه، ونفيه، لانه يقع ضمن خصوصياتكم القصوى. وكما قلت هذا قدر الحياة ان كان صحيحا، ومن قال ان تزوج بأخرى لن تحصل مفاجئات أخرى...هل يضمن أحد عدم اصابته لاسمح اللع بأمراض مزمنة. الحقيقة تقول ...وهذا علم...مريض السكري لا يورث بالضرورة المرض للاْبناء، وتأكدوا من الاطباء المختصين، وهل مريض السرطان بالضرورة يورث المرض نفسه. أعيدوا الفحص التراكمي... فحتى التراكمي مع الرياضة، والامتناع عن أكل النشويات ينزل مستواه قياسيا خلال 45 يوم. جربوا ذلك...بالتوفيق

يا سيدتي انصحك اولا ان تعرفي سبب السكري الذي اصابك؟؟ وخاصة انك كبيرة ولم يثبت العلماء الى الان ان مرض السكري يتناقل بالوراثة، يجب ان تحددي سبب الإصابة وتطلبي من الطبيب ان يشرح لزوجك واهله ان مرض السكري ليس من الأمراض التي يتم الفحص لها قبل الزواج لانه لم يثبت توارثه بالجينات، وبهذا تقطعين الشك باليقين. ثم ان هناك علاج للمرض، وهو بسيط عبارة عن حبوب ان كان من النوع المسيطر عليه، واعتقد انك تأخذين العلاج بشكل يومي، والسكري مرض غير معدي ولا يؤثر على الصحة والحياة، طالما انك تعرفين كيف تسيطرين على حميتك الغذائية. اما في حال رفض زوجك الطلاق فقد افتى العلماء انه امر غير مباح ان يطلق الرجل زوجته بدون ذنب او امر قاطع يعيبها، ويحق له ان يبقي عليها ويتلطف في قول لا لاهله. وهذا نص الإجابة على السؤال عندما سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء عن مطالبة الوالدة من ابنها طلاق زوجته دون سبب أو عيب في دينها بل لحاجة شخصية فأجابت بما نصها : " إذا كان الواقع كما ذكر السائل من أن أحوال زوجته مستقيمة وأنه يحبها ، وغالية عنده ، وأنها لم تسئ إلى أمه وإنما كرهتها لحاجة شخصية ، وأمسك زوجته وأبقى على الحياة الزوجية معها ، فلا يلزمه طلاقها طاعة لأمه ، لما ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال : " إنما الطاعة في المعروف " وعليه أن يبر أمه ويصلها بزيارتها والتلطف معها والإنفاق عليها ومواساتها بما تحتاجه وينشرح به صدرها ويرضيها بما يقوى عليه سوى طلاق زوجته " . فتاوى اللجنة الدائمة 20/29 . تناقشي مع زوجك بهذه الأمور واقنعيه ببطلان حجة والديه بطلاقك. وطمنينا عنك، اسعد الله قلبك واراح بالك

قبل 23 يوم

الله يشفيكي ويشفي كل مريض ترا مرض السكر صار مرض العصر ولا يشكل خطر على الخلفه هذا والله اعلم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه