السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

طليقي يهددني بتشويه سمعتي

انا مطلقة عندي 35 سنة وعندى بنت عمرها 13 سنة مشكلتى انى بنت وحيدة وبابا وماما اتوفم وبعد وفاتهم ابتدى طليقى يطاردنى ويتهجم علية ويديقنى فى الفترة الاخيرة قبل وفاة ماما كان بيساعدنى في رعايتها لانها كانت تعبانة قوى واحد من الجيران واتعاطف مع ظروفى بس مفيش اي حاجة بينا ابتدى طليقى فى الفترة الاخيرة يهددنى انة حيشوة سمعتى واتهمنى ان فى حاجة بين جرنا دة مع العلم انة ببشتغل فى محل فى الشارع وراجل متجوز كل الموضوع انة فية شهامة الفلاحين واتعاطف معايا وبيدافع عنى لما طليقى يجى يتعرضلى دلوقتى طليقى بيهددنى انة حيسؤ سمعتى فى الشارع ويرفع قضية علية بسؤ السمعة عشان ياخد بنتى انا مش عارفة اعمل اية انا اموت من غير بنتى مليش حد غيرها فى الدنيا وهو اهلة ناس وصلة ومعندهمش ضمير انا حاسة انى انتهيت ومش عارفة اعمل اية دة الانسان ملوش غير سمعتة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي، لا يمكن ان يشوّه صورتك طالما هي ناصعة وواضحة للجميع. تشويه السمعة يحتاج الى ارض هشة وركيكة تبنى عليها الشخصية ويكون هناك دلائل وادلة وظن وكلام ، ولها اسبقيات وما شابه. ان كنت واثقة من نفسك ومن سمعتك فلن تخشي أو تخافي من اي بني ادم على وجه الأرض، لا طليقك ولا غيره، وهو يجب ان يهتم في سمعة ام ابنته لانها من سمعتك، فلذا قد يتدخل ان رأى ما يزعجه. ؤبما يريد ان يراجعك، تحققي من الأمر وعودي له على الاقل تتربى البنت بينكما، وحتى لو عنده زوجة ثانية، واعتقد ان هذا الحل الامثل وخاصة ان والديك توفاهما الله. أما بالنسبة لهذا الجار وكونك امرأة وحيدة مع امها- الله يرحمها- سيثير كلام الناس تعاونه رغم الشهامة لعدم وجود رجل في بيتكم. لذا اجتنبي الشبهات. يا سيدتي ان تزوجت ستفقدين حضانة البنت وتعود لابيها، وان شهد عليك عدم حسن السيرة والسلوك ستفقدين حضانة البنت، لذا ان رغبت ببقاء ابنتك معك فاعتزلي بيتك، وكوني حذرة ولا تفتحي مجال لاحد لهتك ستر البيت، والتعرض لك بالكلام لا الجار الشهم ولا غيره. ولك ان ترغبي بالزواج وللبنت ان تذهب عند ابوها ويمكنك انجاب غيرها وتربيتهم، الدنيا مستمرة والعجلة تدور. لا تعملي الموضوع قضية كبيرة هذه حياتك، عيشيها بطريقة صحيحة. وفقك الله

قبل 2 شهر

كفاك تباكيا، وتظاهرا بمظهر الضحية، وأنت "ذئب في جلد حمل"، أيتها النسوة، إن كيدكن عظيم، وخصوصا المطلقات فأنتن أسوء خلق الله من النساء، ( الشيطان يأخذ منكن مكائده و يتدرب على ايديكن)،¤¤¤¤¤ اما ما يحدث مع جارك التاجر، الفلاح الشهم المتعاطف، فهي تلك المقدمة التي نسمعها في كل حكاية تنتهي بفضيحة،¤¤¤¤ حتى لا استرسل في نرفزتي ، كوني صريحة مع نفسك، إن كانت لك رغبة شرعية في جارك ( ولمست منه رغبة في الحلال)فمن حقك ان تعيدي الزواج ( بل من الواجب)، لكن عليك ان تعملي حسابا لإمكانية فقد الحضانة ( عليك ان تختاري يا جارك في الحلال يا إبنتك) ، إما إن لم يكن لكما رغبة ( بين بعضكما البعض في الحلال)، فابتعدي تماما عن طريق هذا الجار، لأن من حق طليقك ان يراقب ظروف حضانة إبنته، ومن حقه ان ينتزعها منك إن تأكد من إنحرافك. ¤¤¤¤ لا توجد علاقة غير مشبوهة بين الرجال والمطلقات، ( هذه القاعدة)، أما ما شذ فقلا يقاس عليه.

2 شهر

انا مش حقولك غير انك حكمت علية من غير متعرف ظىوف طلاقى انا اطلقت عشان الاقى مصدر يعيشنى انا وبنتى عشان طليقى المحترم بيسيب لبنتة 300جنية فى الشهر واصلا مفيش واحدةةلتتجوز وتدى حياتها لواحد عشانوتفشل بس اشباهكم من الذكور هما الى فرضم علينا لقب مطلقة وشكرا لرايك


2 شهر

لا تعيري لمثل هذه التعليقات أي اعتبار فالنفوس المريضة كثيرة و واضح أنه لديه عقدة من أي امرأة مطلقة 《انتن المطلقات....》طليقك ان استمر بمضايقتك ارفعي قضية عدم التعرض و احتاطي كي لا يؤذيك .اتهامك بسوء السمعة ليس بالامر السهل لابد من دلائل ..لا تخافي ..المشكلة مشكلة مجتمع مريض و ما يمارسه طليقك هو نوع من الاستفزاز لا غير كي ترجعي اليه لا تضعفي وفقك الله و أعانك.


2 شهر

لحسن حظك ان الصفحة لا تنشر كل التعليقات، والحمد لله أن من يزرع الريح يجني العواصف، من يزرع الشوك يجني الجراح، ومن يريد إشاعة الرذيلة في المجتمع سينال نصيبه منها.


2 شهر

حياة الناس لا تدون باسم شخص ليخبرهم كيف يعيشون و يتدخل حتى في نواياهم و يرمي الاتهامات جزافا و هو لا يعلم من واقعهم شيئا بل يكتفي بأسقاط كل شيء على الأمور انطلاقا من نظرته هو فقط و كل من يعارضه فهو فاسد.المراة تحكي قصتها و معانتها لهذه المنصة لتجد حلولا مقنعة و ليس لتتلقى أقدح الردود و التهامات و هي لا تفعل شيئا حتى المطلقات اللواتي تعايرهن يحملن من الهموم و الظنون ما يؤرق حياتهن و حتى أن أردن إعفاف أنفسهن و الزواج فهن سيئات ما أدراك بدواخلهن هن لم يخترن هذا الوضع.لدينا الفساد صحيح و لدينا الجهل و الغباء الذي أوصلنا لكل هذا.


قبل 2 شهر

لن يطلع بيده شيء فهو يهدد و يقول فقط فلا تختفي و ضعي يديكي بماء بارده كونك انتي لم تفعلي شيء سيئ

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه