السؤال

قبل 10 شهر (240 اجابه)
240 اجابه

اعاني من التفرقة بسبب نقابي

اعاني من التفرقة بسبب نقابي

انا بنت منقبه اشتغل بشركه كطبيعه اي شركه بالسعوديه لازم قسم نسائي ورجالي وهذا هو نظامنا لكن العكس هنا ان اغلبيه البنات الا كلهم يااجانب واساساً مايلبسون حجاب او يكونون سعوديات محجبات ومايلبسون الحجاب وعادي عندهم جداً يقعدون مع الشباب وبزياده مع الايام صرت احس بالعنصريه بالتعامل من المدير والقسم الرجالي والنسائي، المدير اذا تكلم معي يكون بتحفظ واحيانا يتجاهلني تماماً اما باقي البنات يكون معهم جداً طبيعي،وصلت لدرجه كنت قاعده مع وحده من الموظفات وجاء قعد معنا ويسولف معها ويتجاهلني تماماً كأني مو موجوده وكانوا مسوين عشاء عمل في بيت وحده من الاجنبيات وكان العشاء مختلط واعتذرت مارحت لاني عارفه ان الوضع بيكون مو مريح لي وبحس اني داخله عرض عليهم انا بديت اتضايق ومدري وش اسوي معهم اترك الشغل او اتكلم معهم خصوصاً ان حتى مسؤولة شؤون التوظيف سعوديه ماتلبس الحجاب وصديقة الاجانب ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو لي أنك حساسة نوعاً ما وأنتِ من يركز على الفرق بينك وبين الموظفات الآخريات وأنتِ من يُبالغ في تعامل المدير معك. الأمر بكل بساطة أن اللباس التقليدي العباية مع الشيلة او الحجاب والنقاب دائما تجعل الرجل الأجنب في تحفظ عند التعامل مع المرأة وفي كثير من الدول مثل فرنسا مثلا تحذر مواطنيها من التعامل المباشر مع المرأة الخليجية وهي بالزي التقلدي خاصة النقاب لأن النقاب يرسل رسائل كثيرة منها "أرجو الحذر وعدم الاقتراب مني". كما عليكِ ان تنظري إلى الجانب الإيجابي في تعامل مديرك معك فربما سلوكه هذا يعني احترام لك. وإذا كنتِ غير مقبولة ما كان تم قبولك للعمل معهم من البداية. ضعي تحليلاتك الشخصية وحساسية مشاعرك على جنب وركزي على آداءك في العمل لأن في نهاية السنة هذا ما يهم الإدارة الإنجاز المهني وليس الشكل.

أولا بارك الله بك أخت فوز، بالنسبة لتعامل المدير معك ربما هو احترامًا لنقابك يحاول التحفظ معك، وهذا شيء جيد، وما المقصود بأنه مع باقي البنات طبيعي؟ هو المدير في النهاية ولا يجوز له رفع الكلفة مع أحد محجبة أم لا، وعدم ذهابك للسهرات المختلطة معهم هذا أمر يعود لالتزامك وحشمتك وما يعيبك. هل نقابك يؤثر على سير العمل؟ هل هناك تمييز في الراتب والعلاوة والتقدير لأنك منقبة؟ هل لهن امتيازات عمل تختلف عنك لأنك منقبة؟ هذا المهم، أما أنهم يتحدثون ويتصادقون هذا سلوك اجتماعي هم أحرار فيه، ولك أن تحافظي على مستوى جيد من الزمالة وأنت منقبة، ما المانع؟ طالما أن الحديث في حدود الزمالة والعمل؟ وخاصة أنك تعرفين وضع الشركة عندما وقعتِ العقد معهم، اليس كذلك؟ ولماذا تتركين شغلك إن لباس التقوى أهم وما دمتِ تحافظين على كليهما، تابعي عملك ولتكن لك حياتك الاجتماعية الخاصة بما يرضي الله في بيتك ومع صديقاتك وأهلك، العمل ليس مكان العلاقات الاجتماعية، العمل مكان لانجاز المطلوب من المهمات التي وقعتِ العقد عليها على أحسن وجه، مع العلم يا أختي أن الشركات في السعودية لا تزال محافظة ولا تستطيع مخالفة التعليمات بهذا الشكل السافر كما تقولين، والله اعلم.

10 شهر

 الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بحجاب لأن الله سبحانه وتعالى أمرنا بهذا وسيبك من المتبرجات


انت تعتبري غريبة عن ثقافتهم ولن يتقبلوك معهم بصورة عامة ويتخوفون من نقدك لهم او حكمك عليهم اما ان تصبري على هذا الوضع او تتركي العمل هنا ،،،،ممكن ان تتحدثي مع احد متفهم منهم. تشرحي وجهة نظرك وانهم احرار في سلوكهم وممكن ان يتفبلكواحد او اثنان ولكن لا تتطمعي باكثر لان التوجه والهتمامات تختلف

10 شهر

اناالله يرزق ممن ياشاء بغير حساب اسبتى على موقفك والله لن ينسكى


10 شهر

.......


10 شهر

اتمنى لك الحياة الطيبةوالطاهرة بحفظ للة


10 شهر

اتوقع انه المكان غير مناسب لك حاولي ايجاد عمل يناسبك وتكونين فيها راضيه لان الجو الي انت فيه الحين غريب عليك وانت انسانه محافظه اي حدا محافظ لايقبل العمل بهيك مكان


10 شهر

ربنا يحفظك ويعينك ويوفقك ولكن اليس الفرع الذي تعملين فيه نسائي ؟ اصبري ولا تستسلمين وحاولي ان يكون حديثك مع السيدات المتفهمات منهم وانا على ثقة ان الأمر سيكون طبيعيا مع الوقت


6 شهر

بارك الله فيكي ، ولا تستعجلي على رزقك من الله


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه