السؤال

قبل 3 شهر (41 اجابه)
41 اجابه

مديري بالعمل يتدخل في شؤوني

مديري بالعمل يتدخل في شؤوني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكلتي هيا مديري بالعمل نسيت جوالي الخاص علي مكتبه وبعد فتره من الوقت اتصل علي مكتبي اطلعي ابغاكي وتفاجئت بأنه يقول لي ايش الي بيني وبين موظف آخر بنفس العمل أخبرته بأن لايوجد أي شي بيننا قال وليش كاتبه ماي لوف تفاجئت وقالي بدون لف ودوران بوقتها اانشل لساني عرفت انه رد علي جوالي وقلت اني أحبه ومتواعدين نتزوج قال هوا حايتزوج ومسافر بعد العيد تفاجئت عشان ماقال وفي نفس الوقت مو وقته أفكر الآن في الموضوع دا المشكله طلب مني تقديم استقاله ولم يثبت عليا أي تقصير في عملي أو حضوري أو انصرافي أو حتى لايوجد لي أي غياب طول فتره عملي معهم المهم الآن هل في نظام العمل والعمال بند يخليه يوصلني انا عندي التزامات مادية وظروف خاصه جدا وبالنسبه للموظف عمل له خروج نهائي ابغي الحل ايش اسوي هل أقدم شكوى لمكتب العمل أو أخرج ايش الحل ارجو مساعدتي ارجوكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي الحل المثالي هو الذهاب الى مكتب العمل. والحل العملي هو مغادرة هذا العمل ذو المدير السيء. أما الحل الصحيح هو الذهاب الى مدير مديرك ومن هو أعلى منه شأنا والشكوى له على تصرف مديرك غير اللائق في التجسس على تلفونك. إن لم ينجح أن تتصلي بمدير مديرك فالنصيحة أن تغادري عملك، فبوجود مدير مثل هذا سوف تتعقد الاشياء، وسوف تخرج القصة في مكتب العمل عن سياقها الطبيعي. البداية الجديدة أفضل حتما اختصارا لاشياء كثيرة. بالتوفيق وكل عام وانت بخير

يا ابنتي هذا اسمه فصل تعسفي، يجب ان لا تشعري بالخوف منه الدروس التي تعلمتيها ان لا تكتبي عند اسم شخص ماي لوف، امي، ابي، هل تعلمين انهم يوصون الجميع بعدم ربط اسماء الاشخاص بعلاقتهم للكثير من الامور الامنية او التطفلية كما حدث معك. ثانيا: قام بالرد على هاتفك بوقاحة- مع احترامي- وهذا ليس حقه. ثالثا لا يحق لرب لاعمل بالتدخل في العلاقات بين الموظفين طالما انها لا تسيء للعمل، وله ان يفصل احكما ان كان من شروط العقد او نظام الشركة عدم عمل شخصين من دائرة قرابة اولى في نفس المؤسسة، انتبهي لهذا البند، حتى لو حصل زواج وانتما في نفس العمل يتم تخيير احدكما بالاستقالة. ولكن ان يعمل خروج نهائي لموظف بسبب نيته بالارتباط من زميلة فهذا ظلم طالما لم تخدشا الحياء بسلوك او تصرف. بما ان الموظف انفصل، عليك ان تدافعي عن حقوقك بتقديم شكوى لوزارة العمل، ولا تقدمي استقالتك مهما كان لان تقديم الاستقالة يعني تنازلك عن كل حقوقك. والقرار لك، ان تكوني قوية وتدافعي عن حقك، وصدقيني الرزق من عند الله ومربوط بالسعي والاجتهاد للحصول عليه.

قبل 2 شهر

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا استاذ ماهر شكرا دكتورة سناء عبده شكرآ لجميع الإخوان والأخوات على الردود التى كانت في حقي أو ضدي ،وللأسف ماحصل معي في مكه ، ولم يكن قصدي ابدا ترك جوالي لهذا الشخص وانا اعرف مدئ خبثه مغرور متعالي ذو طبع وأخلاق سيئه يتعامل مع الجميع بفوقيه، من ينظر اليه بأنه رجل شريف ويخاف الله له علاقات مع بنات في نفس المجمع لذلك في يوم الخميس بعد عودتي من اجازة العيد قام بطردي وإهانتي أمام الموظفين في الاداره وتهديدي لو ذهبت وقدمت شكوى لمكتب العمل والعمال ولكن بامرالله تعالى سأذهب لمكتب العمل والعمال لتقديم شكوتي في الفصل التعسفي وتهديدي وإهانتي أمام الموظفين و إستلام جميع حقوقي الماديه وشهادة خبرتي. ولله الحمد قمت باستشاره أحد الاخوان الأفاضل سيقف معي بعد الله وحسبي الله ونعم الوكيل .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه