السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

هل افصل الشراكة التي بيننا ام أستمر معه ؟

سلام عليكم انا شاب عندي 42سنةلااطيل عليكم مشكلتي في صديقي انامسافروصديقي شريكي في الشغل شغل مقاولات وحصل لي حادث من سنة وكان لازم اسافر الى بلدي ولكن استحملت عشان الشغل ولم اسافرالي بلدي وبعدطلوعي من المشفا قال لي انة يريدالسفرالي البلاد مع العلم انةجاي من ثلاث شهور سافروكان في مشاكل في الشغل والحمدللة تجوزت هذةالمرحلة وسافرولم يكلمني ولا اعرف لة رقم تلفون دخل البلاد وبعد شهرين كلم عامل عندي وقال لةا نةاتصل بي وانا لم ارد كلمني وحجزت تزكرة طيارة لة وجة ولم افتح معةالموضوع جلست معةاربع شهور وسافرت كي اتعالج في بلدي وبعد.ثلاثة ايام.من سفري اتصل.بي مع العلم سيبلة شغل.كتيروقال لي في مشاكل في الشغل وماهي المشكلة مش عارف يشغل الناس ولايعطيهم حقهم من الشغل.جلست شهرولم أكمل علاجي وسافرت إلى العمل وكانت.الصدمة لي اخدالفلوس من الشغل الللة اعلم راحت.فين بيقول صرفها علي الشغل.ولم يسوي إي شغل.والآن.أصحاب الشغل عايزين شغلهم يخلص وهواخد جميع الفلوس وباقي مبلغ صغيربعدتسليم الشغل.ما أدري ماذاافعل معةاستمرولا انفصل عنةاريدحل ولكم.جزيل الشكر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا يجب التحقيق في اين ذهبت الأموال لأنها أموال للناس وهناك شغل يجب ان يتم تسليمه. اجلس معه بوجود محامي ودعه باثبات الاوراق يوضّح اين ذهبت الاموال وما اوجه الصرف فيها، وما تاثيرها على الشغل. وبعد ذلك يجب ان تتم تسوية تنفصل فيها عنه من الشراكة وايضا باطلاع ووجود محامي. ان لم يرغب بذلك ورفض، يجب ان تتم تصفية للعمل وارجاع الحقوق لاصحابها او اتمام العمل المتفق عليه، لانه سيترتب على ذلك دعاوي وشكاوي. ان وجدت انه يمكنك العمل دعه ينسحب بقيمة حصته في الشركة وتعطيه اياها مقابل ان يتنازل. يجب ان يتم تسجيل كل شيء وكل قرش، وقبل كل هذا يجب التحقق من المال الذي تركته وأين ذهب. لا تدع المال يفسد العلاقة بينكما، خلك ايجابي وتعامل معه بالحسنى وقل له ان الحساب لا يفسد من الود قضية، لا تريده ان يشعر انك تخونه فيستفز ويعاديك. الشركة تركة كما يقول المثل في بلادنا العب وحدك وترجع راضي. وفقك الله وسلامتك

قبل 1 شهر

ياراجل شريكك نصاب -ولازم تاخذ منه كامل الحقوق فبل ان تنفك عنه

قبل 2 شهر

اولا تاكد من الاموال اين صرفت واحسب الباقى من الاعمال هل يمكن ان تتحمله لوحدك اذا كانت الامور سوف تسير طبيعيه بدون مشاكل لك اخلعه فورا حتى لايقضى على باقى الشركه ام غير ذلك لابد من الروى فى ذلك مع العلم ان يتم كل شى ب اوراق ومستندات وليس بالكلام

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه