السؤال

قبل 4 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ضعفي اتجاه ابني

زوجي مسافر واعيش في بلدي ومعي ابن عنده 3سنوات اجلس بعض الوقت عند اهلي والبعض الاخر عند اهل زوجي كي ارضي الطرفين لاحظت ابني اصبح مرتبط بي جدا ولا استطيع حتي ان اغيب عن نظره لحظات...ويخاف من اي غريب...حتي الحضانه فشلت ان ادخله فيها لانه رغب ف وجودي معه كان عنده تأخر ف النطق وحجزت له كورسات تخاطب فتحسن كثيرا ولله الحمد ولكن مشكلتي ف تعلقه الزايد بي وصريخه وعياطه الشديد ان تركته ل الحضانه او في اي مكان لا يراني فيه...وللاسف انا ايضا متعلقه به بشده وقلبي يقطعني ان رايته يبكي هكذا فللاسف اضعف واسرع بالذهاب اليه اريد حلا كل اتعامل معه وكيف اتعامل مع ضعفي اتجاهه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يجب ان تعوديه على غيابك عنه لصالحه ، سيأتي يوم وتضطري لان تتركيه مهما اخرت هذه الفتره وكلما كان اصغر كلما كان فراقه عنك اسهل ولن يتذكره حتى. تشجعي واتركيه في الحضانه ، سيبكي طبعا وربما كل مره ولفتره طويله عند مغادرتك له فقط ولكن بعد قليل ستقنعه المدرسه بالتفاعل والاندماج مع رفاقه . كل الاطفال يمرون بهذه المرحله ويتجاوزوها. طفلك بحاجه الى التعرف على العالم الخارجي ورؤيه اطفال من عمره واللعب معهم وصرف طاقته واكتساب مهارات جديده . لا تكوني انانيه وترفضي فراقه ولو لبضع ساعات، انك تفعلين ذلك لصالحه وليكون كباقي الاطفال في سنه ، انه بعيد عن ابيه وعالمه كله يقتصر على اهلك واهل ابيه وهذا لا يكفي طبعا . اطلقيه وحرريه وليتفتح مع رفاقه على الدنيا ويرى اشخاصا مختلفين .ستفرحين عندما تجدين انه انسجم مع اقرانه وبدا يكون شخصيه خاصه به. اخيرا، حاولي الاجتماع بابيه والعيش بنفس البلد فبعده عن والده باستمرار سيولد له المشاكل النفسية ويؤثر سلبا عليه.

قبل 4 شهر

الله يبارك فيكي و يبارك في صبرك عليه. من الممكن عنده مرض و الحمدالله انه اتحسن. كوني حنينه و محبه معه بالبدايه عما يتعالج كامل و بعدها ما اتعامليه بالطف الزائد خليه يروح حضانه و لا تضعفي عندما يبكي.

قبل 4 شهر

يا اختي تعلق ابنك فيك بسبب انه انت ما بتفارقيه ابدا يعني هو ما بيشوف غيرك و هذا خلاه يخاف من اي مكان انت ما تكوني فيه ..يا اختي انت يعني خليك قريبة منه و لكن لا تشعريه بضعفك تجاهه لانه هذا الضعف بيضعفه ايضا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه