السؤال

قبل 2 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

ابني يرفض ان يتعلم على الحمام

لدي طفل عمره ثلاث سنوات وأربعة أشهر ، من فترة وانا أحاول تعليمه على الحمام لكنه عنيد ولا يريد التعلم ويخاف من ذلك مع أنني وفرت له قيصري لتسهيل الموضوع له و أشجعه دائماً بمكافآت مادية أو معنوية لكن بدون فائدة أصبح لا يهتم لها .. أريد حل جزاكم الله خيراً خصوصاً أني مقبلة على وظيفة وجميع الروضات لا تستقبل الأطفال الا بعد تعليمهم على ترك الحفاظة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد حان الوقت ليكتسب هذه القدره ويسيطر على نفسه . توقفي لمده ثم اعيدي المحاوله لتخففي من توتره وخوفه من الموقف . تشجيعك له بالمكافآت نقطه ايجابيه وليس من الضروري ان تكون هذه المكاافآت غاليه، نجمه على جبينه كافيه او قطعه حلوى . كرري اخذه الى الحمام كل ساعه في اول الامر واتركيه من غير حفاض ، ركزي على نظافته في النهار اولا ثم اثناء الليل وضعي روتين يومي لهذه العمليه. اذا اخفق بالذهاب الى الحمام في الوقت المناسب حاولي ان تركزي على هذه النقطه دون ان تحتدي وبانك تحبينه نظيفا . تعاملي مع هذه المرحله بايجابيه ومزاح وضحك ولا تكوني جاده وصارمه . افرحي وهللي له عندما ينجح وفي كل مره فذلك سيشجعه الى حد كبير . لا تيأسي ابدا وتذكري انك ستنجحين في هذه المهمه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه