السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

كيف اتقرب من ابني

السلام عليكم إبنى عمره 13سنة مابعرف كيف اتعامل معه او اتوصل معه ليس بينا اى صلة ام وابن حاولت بشتى الطرق التقرب منه بدون جدوى ممكن مساعدة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في هذا السن غالبا ما يحب الشاب ان يبقى بمفرده ولا يتحدث الا قليلا مع اهله . انه الان يمر في مرحله البلوغ والتغيرات الجسديه والنفسيه وقد ينعكس ذلك على تعامله مع اهله . تتوتر علاقه المراهقين باهلهم وينفصلون عنهم وينعزلون في عالمهم الجديد . احترمي استقلاليته وعامليه كشاب باحترام ، لا تنفعلي امامه ولا تحرجيه امام الاخرين . تقبلي فكره ان ابنك يتغير ويكبر لتستطيعي التعامل معه ، كوني منفتحه معه وتصرفي بحكمه وذكاء لتجلبيه اليك. علميه الاستقلال والثقه بالنفس واكدي له دوما ثقتك المطلقه به فيعمل كل ما في وسعه ليكون عند حسن ظنك . لا تتحكمي فيه ولا تعطيه اوامر جافه، صارمه ، كوني صديقه له وسانديه في قراراته ، حاولي ان تبقي حوارا بينكما عن المواضيع العامه وناقشيه لتكوني على علم بافكاره وتطرقي دون تردد الى مواضيع شائكة بصراحه كالمخدرات والعلاقات مع الاصدقاء ولكن حافظي على هدوئك وانفتاحك. احترمي خصوصيته في غرفته وهاتفه ولا تفتشي وراءه. ابنك يكبر ويتغير وانت ايضا تغيري لتواكبي نموه وتطور شخصيته ولتحافظي على علاقه صداقه متينه معه.

قبل 2 شهر

تكلمي مهاه جيبيله هدايا اخرجي انتي وهو عالسوق اشبعيه كلمات الاطراء خذي رايه بالاكل اشعريه انه صار رجال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه