السؤال

قبل 1 سنة (11 اجابه)
11 اجابه

ابنتي دائماً خائفة!

شلون أشيل الخوف من قلب صغيرونتي هذه صارت عقدتنا بحياتنا مع بنتي اللي عمرها يا دوب أربع سنين ..بسم الله عليها صرختها مثل الرعد بالبيت و أول ما أسمع صرختها اللي تبتدي مثل صفارة الانذار أرمي كل شي بيدي و أروح لها ركض لأن هذه الصرخة أعرف منها انها شافت شي يمشي حوالينها كانت تخاف و تنفزع من القطوة و خلاص شليتها و وديتها بيت هلي مع انها جميلة و اليفة و كنت انا متعلقة فيها بس قلت ما علية بس تكبر شوي يروح الخوف. حاولت معاها اشجعها و أكلمها ومافي فايدةا لحين جا دور اي حشرة تشوفها ولا أي حيوان ..تفزعنا و تفزع روحها (زهيوي، بريصعي، وزغة، فار، فراشة ......) اي شي. و يوم أتأخر عليها شوية ألاقيها بايلة على نفسها أكرمكم الله و متسمرة بمكانها و هي ترجف من الخوف من نملة تمشي. والله العظيم أرهقتني صرت أنا أقوم من نومي مفزوعة حسبالي أسمع صوتها باذني تصيح ..يجيني خاطر اني أعيشها بخيمة شبك و أصك عليها.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا الخوف غير المبرر اي الفوبيا وهو يأتي من تجربة سابقة مثلا أفلام رعب او أشخاص حولها لديهم هذا الخوف الطب النفسي للأطفال كفيل لحل المشكلة لانها تحتاج برنامج تدريجي يبدأ من تلفظ الكلمات لفترة ترتاح فيها ولا تنفعل ثم بجلب الصور على عدة جلسات ثم اللعب البلاستيكية ثم الحقيقية ولذلك أقول يجب متابعة طبيب نفسي

قبل 1 سنة

نصيحتي لك..رجعي القطوة البيت و خلها تعيش عندكم حتى لو بنتك رفضت بالبداية و عانيتي منها مع الوقت هي بتشوفك شلون انتي بتعتنين فيها و توكلينها و تلعب معاكم , الصغيرة بروحها رح تصير تتجرأ و تعمل مثلكم

قبل 1 سنة

اخذيها واجد حديقة الحيوانات و خلها تتعود تشوفهم هذا بيكسر حاجز الخوف عندها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه