السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

معاملة اختي سيئة .. تتكلم في اخلاقي

سلام عليكم انا عندي أخت أصغر مني بسنة تسبب لي ضغوط نفسية. من غير اسباب تخترع اي شي علشان تضايقني انا حاولت أقربها لي بالهداية بالكلام الحلو مافي فائدة اذا احد مدحني من البيت او صديقاتها تتكلم علي كلام سيء عني وعن اخلاقي. وتحب تتصايح معي وإذا حصلت لها مشكلة تحملني مسؤوليتها انا تعبت لي سنين. ماني عارفة كيف أتصرف أرجو منكم المساعدة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هي اختك ولا يجوز لكما أن تختلفا بهذا الشكل! لا شك وأن هناك ما يزعجها، ربما تفعلين شيء بطريقة غير مباشرة ويشعرها بالضيق. عليك أن تجلسي معها بهدوء وتحاولي أن تتحدثي اليها لتعرفي السبب، ابعثي لها رسالة بطريقة ما، ادعيها للخارج لقضاء وقت والتحدث بعيدًا عن الجميع، أخبريها أن أخلاقك من أخلاقها، وأن سمعتك من سمعتها وأنكما رديفان لبعضكما لا متخاصمان، عبري لها عن مشاعرك بما تشعرين عندما تسمعين الكلام عنك، أخبريها عما يجول في خاطرك، استعملي عبارة أنا، تحدثي على لسان حالك، احذري من اتهامها واستخدام كلمة أنتِ! قولي لها أنك تريدين اشراكها في مشاعرك، دعيها تحس بك، وتسمع ما تقوله على لسانك وتعرف تاثير هذا عليك، وإن شاء الله ستتفهم صعوبة موقفك، وتظهر لك تعاون. ونصيحة اخيرة أخبريها أنك لا تتحدثين عنها شخصيًا فهي اختك وصديقتك وحبيبتك، وإنما تتحدثين عن الأفعال والأقوال التي لا تعجبك. وتذكري انكما أختين سندًا لبعضكما بعضا.

قبل 8 شهر

ربما تشعر بالغيرة منكِ, لذا حاولي احتوائها وإشعارها بأنّها متميزة والجميع يحبها .عززي ثقتها بنفسها , وحاولي أن تفهمي ما المشكلة بالضبط , قد يكون الموضوع فقط من باب قلة الاهتمام بها , فتحاول إظهار نفسها .

قبل 9 شهر

احرجيها بأخلاقك/ انا اخوي يعاملني كان بنفس الطريقة ، الا اني كنت دايما اقابل الاساءة بالاحسان والادب والاخلاق لحد ما اجى يوم وخجل من نفسه وبدا يتغير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه